العدد 4851 - الجمعة 18 ديسمبر 2015م الموافق 07 ربيع الاول 1437هـ

إقالة مورينهو تسرق الأضواء من قمة «أرسنال - المان سيتي»

«المانيو» يواجه نوريتش سيتي... وتشلسي يصطدم بسندرلاند بـ «البريميرليغ»

مواجهة مرتقبة بين أرسنال و«المان سيتي» في الدوري الإنجليزي
مواجهة مرتقبة بين أرسنال و«المان سيتي» في الدوري الإنجليزي

وضعت الإقالة المفاجئة للبرتغالي جوزيه مورينهو، مدرب تشلسي، مباراة حامل اللقب مع ضيفه سندرلاند السبت في واجهة المرحلة السابعة عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وصحيح أن مورينهو أقيل بعد دقائق على انتهاء غداء الميلاد مع لاعبيه الخميس، إلا أن رحيله لن يمر مرور الكرام في ملعب «ستامفورد بريدج» إذ يحظى بشعبية كبيرة لدى الجماهير.

وأقيل مورينهو بعد أيام قليلة على خسارته ضد ليستر المتصدر (2-1) واتهامه لاعبي فريقه بخيانته، فقبع البلوز في المركز السادس عشر لخسارته 9 مرات في 16 مباراة.

وتردد أن مورينهو دخل في خلاف مع أبرز لاعبي فريقه على غرار البلجيكي ادين هازار والاسبانيين دييغو كوستا وسيسك فابريغاس والصربي نيمانيا ماتيتش، وهو ما أكده المدير الرياضي النيجيري مايكل ايمينالو.

وتبقى معرفة من سيخلف مورينهو ولو مؤقتا حتى نهاية الموسم، إذ تشير التوقعات إلى نية مالك النادي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش استقدام المدرب الهولندي المخضرم غوس هيدينك.

وقال ماتيتش: «لا أفهم لماذا فشلنا في تحقيق الاستقرار في النتائج. لا أعرف ماذا حصل لنا ضد ليستر. في المباراة ضد بورتو (دوري أبطال أوروبا)، لعبنا جيداً، سجلنا هدفين وخلقنا الفرص، لكن كنا فريقا آخر في المباراة ضد ليستر».

وبعد انتهاء فورة رحيل مورينهو، سيتفرغ أركان البرميرليغ لصراع ناري على الصدارة، التي يحتلها مفاجأة البطولات الأوروبية الخمس الكبرى ليستر سيتي، بفارق نقطتين عن أرسنال و3 عن مانشستر سيتي و6 عن مانشستر يونايتد.

وستكون مباراة ختام المرحلة بين أرسنال وضيفه مانشستر سيتي بالغة الأهمية الاثنين.

ويأمل الطرفان اقتناص النقاط قبل فترة عيد الميلاد المزدحمة عادة في الدوري الانجليزي.

ويأمل أرسنال استعادة مهاجمه التشيلي اليكسيس سانشيز المصاب بفخذه.

وعلق مدربه الفرنسي أرسين فينغر: «هناك فرصة ضئيلة لاليكسيس ليعود إلى التشكيلة، لكن لايزال الوقت مبكرا للحكم على ذلك».

وعلى غرار أرسنال، ينوي سيتي الترحيب بهدافه الأرجنتيني سيرخيو اغويرو بعد غيابه عن آخر 4 مباريات في مختلف المسابقات، إذ عاد إلى التمارين الأربعاء بعد إصابة في كاحله.

ويأمل مدرب سيتي التشيلي مانويل بيليغريني أن يساعده اغويرو في إعادة الاستقرار إلى نتائج الفريق، في ظل أنباء التخلي عنه في نهاية الموسم واستقدام الاسباني جوسيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الألماني راهنا.

وبعدما كانت التوقعات تشير إلى أن ليستر سيرضخ لهيمنة الأندية الكبرى، تعادل مع مانشستر يونايتد 1-1 وفاز على تشلسي 2-1، ويستعد للحلول على ايفرتون العاشر الذي لم يخسر في آخر 6 مباريات.

وقال مدرب ايفرتون الاسباني روبرتو مارتينيز الذي لم يخسر سوى مرة واحدة في 16 مباراة: «يستحق ليستر أن يكون في قمة الترتيب. اعتقد أن (المدرب الايطالي) كلاوديو رانييري يستحق كل التقدير لتطوير الإيمان بهذا الفريق».

وتابع «بالطبع ليستر منافس على اللقب، ولا أرى سببا لغير ذلك. ليس لأنه في الصدارة، بل لأنه يبدو منافسا في كل مباراة».

أما رانييري، الذي استهل فريقه الموسم مرشحا للهبوط، فلم يقر بعد بإمكانية منافسة فريقه على اللقب، وهو يعول كالعادة على الثنائي الضارب جيمي فاردي والجزائري رياض محرز اللذين سجلا سويا 26 هدفا.

لكن يغيب عن تشكيلة الفريق الأزرق قلب دفاعه الألماني روبرت هوث الموقوف وداني درينكواتر لإصابة في فخذه.

ويبحث مانشستر يونايتد، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات إحراز اللقب، عن فوز على ضيفه نوريتش الثامن عشر، كي يخفف مدربه الهولندي لويس فان غال من حدة الانتقادات الموجهة إليه بعد خروجه من دوري أبطال أوروبا وفشله بتحقيق الفوز في آخر 3 مواجهات من الدوري.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت ساوثمبتون مع توتنهام، وستوك مع كريستال بالاس، ووست بروميتش مع بورنموث، ونيوكاسل مع استون فيلا، والأحد واتفورد مع ليفربول، وسوانسي مع وست هام.

العدد 4851 - الجمعة 18 ديسمبر 2015م الموافق 07 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً