العدد 4852 - السبت 19 ديسمبر 2015م الموافق 08 ربيع الاول 1437هـ

وزير «الأشغال»: تطوير طرق الدير وسماهيج مطلع العام المقبل

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

19 ديسمبر 2015

استجابة للتوجيهات الصادرة من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة خلال اجتماع سموه مؤخراً مع أعضاء مجلس المحرق البلدي للوقوف على احتياجات أهالي منطقتي الدير وسماهيج من خدمات بنية تحتية، قام وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بتكليف المعنيين بالوزارة لمعاينة المنطقتين ورصد احتياجاتهم من خدمات البنية التحتية.

وقال الوزير إن توجيهات سمو رئيس الوزراء تأتي ضمن حرص سموه على متابعة وتلبية احتياجات ومتطلبات المواطنين بالدرجة الأولى في جميع المحافظات من الخدمات ومشروعات البنية التحتية، مؤكداً أن الوزارة تعمل على تسخير كل الإمكانيات والموارد لتنفيذ المشاريع الخدمية ترجمةً لتلك التوجيهات.

وفي هذا الشأن قام وكيل الوزارة لشئون الأشغال العامة بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أحمد عبدالعزيز الخياط بزيارة تفقدية لكل من قرية الدير وسماهيج بحضور عضو مجلس المحرق البلدي -ممثل المنطقة علي النصوح، ومدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بدر علوي وعدد من المهندسين بالوزارة لمعاينة المنطقتين عن كثب لحصر احتياجات الأهالي.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة ستعمل على إعادة إنشاء طرق الدير 3329 ،3304 ، 3305 ، 3306 ، 3317 بمجمع 233 كمرحلة أولى مطلع شهر يناير/ كانون الثاني 2016 وسيتم بعدها تنفيذ أعمال الصيانة لطرق أخرى بالمجمع المذكور خلال عام 2016 ضمن برنامج صيانة الطرق. كما سيتم إعادة انشاء وتأهيل طرقات المجمع 232 بعد الحصول على موافقة دوائر الخدمات الأخرى وسيتم العمل بالتنسيق مع مجلس المحرق البلدي.

أما في ما يتعلق بتلبية احتياجات أهالي قرية سماهيج، فقد كشف الوزير عن أن الوزارة قامت بإدراج مشروع تأهيل شارع سماهيج وشارع رقم 17، بالإضافة إلى مشروع إعادة رصف وتأهيل الطرق في المجمع 236 و235 ضمن برنامج تطوير وصيانة الطرق لعام 2016، حيث ستعمل الوزارة على تنفيذ أعمال إعادة رصف وتأهيل لتلك الطرق في النصف الأول من العام 2016 كمرحلة أولى تتبعها لاحقاً تنفيذ طرق أخرى على مراحل في العام ذاته.

وأكد الوزير بأن الأعمال العاجلة لرصف الطرق تتم بشكل دوري على مدار العام وذلك بالتنسيق مع أعضاء المجالس البلدية لتحديد الأولويات من الطلبات لتنفيذها.

العدد 4852 - السبت 19 ديسمبر 2015م الموافق 08 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:23 ص

      صراحة العضو حجي علي النصوح مايقصر لكن مجلس المحرق البلدي مايتحرك

      نطالب بشوارع تجارية اكثر في قريتي الدير وسماهيج
      لكن بعض الاعضاء في المجلس يتحجج ويعارض اذا كان الموضوع عن القريتين
      محسوبيات ومناطقية فيه هذا المجلس

    • زائر 1 | 12:18 ص

      كلام الاشغال دون تطبيق والعضو البلدي نايم بالعسل

      في 2008 وجه سمو رئيس الوزراء الى تطوير شارع ريا والى استملاك حديقة الكراني، ارض الواقع اليوم 2015 لم يحرك ساكن في شارع ريا والكراني هدمت لمشروع قسائم للبيع تجارية، وبذلك وعود الاشغال حبر على ورق، اما العضو البلدي فهو لايعلم عن النطقة شيء ومشغول في تجارته ومصالحه الشخصية فقط

اقرأ ايضاً