العدد 4852 - السبت 19 ديسمبر 2015م الموافق 08 ربيع الاول 1437هـ

المحرق يقهر الحالة ويتقدم خطوة لمربع السلة

كشف عن نواياه... بتألق أصغر وأداء جماعي

من لقاء المحرق والحالة أمس - تصوير جعفر حسن
من لقاء المحرق والحالة أمس - تصوير جعفر حسن

نجح فريق المحرق في التقدم خطوة إضافية من أجل التأهل للمربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بعد أن قهر منافسه الحالة بفوزه عليه بنتيجة 91/80 في المباراة التي جمعتهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وقدم المحرق أداء جماعيا بمشاركة 12 لاعبا سجل منهم 11 لاعبا نقاطا في اللقاء بعد أن واصل طريقته بالدفاع الضاغط واللعب السريع ليحقق فوزه الثاني على التوالي مقابل خسارتين ويرفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث في الوقت الذي تعرض فيه الحالة لخسارته الثالثة مقابل فوز واحد وظل في المركز الخامس برصيد 5 نقاط.

وتألق في صفوف المحرق اللاعب الشاب علي أصغر بالتقاطه للكرات الساقطة هجوميا ودفاعيا ومساهمته الكبيرة في فوز فريقه وتسجيله 11 نقطة.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المحرق علي عباس بتسجيله 22 نقطة والمحترف الكندي تيرون واتسون 18 نقطة وبدر عبدالله 13 نقطة وعبدالرحمن غالي 10 نقاط وجهاد أحمد 5 نقاط.

على الجانب الآخر لم يظهر فريق الحالة بالمستوى المعهود منه وتأثر أداؤه بضغط لاعبي المحرق ودفاعهم القوي، كما تأثر الفريق كثيرا بخروج محترف الفريق الأميركي جيرال ديفيدز بالخطأ الفني الثاني في المباراة بعد مرور دقيقة و20 ثانية فقط من الربع الأخير.

وكان أفضل المسجلين في صفوف الحالة المحترف ديفيدز بتسجيله 21 نقطة وعلي جعفر 16 نقطة وأحمد جمال 9 نقاط وياسر بونفور 9 نقاط.

وكشف المحرق بهذا الأداء القوي والفوز العريض عن نواياه البطولية هذا الموسم.

الربع الأول

بدأت المباراة بشكل سريع وخصوصا من جانب سلة المحرق التي تمكنت في البداية من بسط أفضليتها في ظل النقاط المتتالية التي سجلتها عن طريق المحترف واتسون ليتقدم المحرق 16/9.

مدرب الحالة أجرى عددا من التغييرات ودفع بلاعبه أيوب نجف الذي تمكن من تسجيل 5 نقاط ما مكن فريقه من تقليص الفارق إلى 14/16.

المحرق ومن خلال الأداء الجماعي والدفاع القوي حافظ على تقدمه متمكنا من انهاء الربع الأول لمصلحته 23/17.

الربع الثاني

بداية الربع الثاني كانت لمصلحة المحرق الذي تمكن من التقدم بفضل استمراره في اللعب السريع والدفاع القوي الضاغط في كل الملعب في الوقت الذي حاول فيه الحالة ابقاء نتيجة اللقاء متقاربة بالتعويل على محترفه تحت الحلق وكذلك على الأداء القوي لكل من علي جعفر وأيوب.

ونجح الحالة في تقليص الفارق إلى نقطة واحدة إلا أن ثلاثيات المحرق كانت كفيلة بانهاء الربع الثاني بتقدم الفريق 42/36.

الربع الثالث

واصل فريق المحرق أفضليته في النصف الأول من الربع الثالث بأداء سريع ودفاع ضاغط وهو ما أرهق لاعبي الحالة مع مرور الوقت ومكن المحرق من توسيع الفارق إلى 52/42 وخصوصا أن المحرق يخوض المباراة بـ 12 لاعبا وهو ما دفع الحالة إلى طلب الوقت المستقطع.

ونجح الحالة في تسجيل عودة سريعة مستغلا أخطاء المحرق الهجومية وتمكن من تقليص الفارق إلى 51/54 في ظل تألق أحمد علي حسين والمحترف جيرال لينتهي الربع الثالث بتقدم المحرق 59/56.

الربع الأخير

سيطر المحرق على بداية الربع الأخير مستغلا حصول محترف الحالة الأميركي ديفيدز على الخطأ الفني الثاني ما أدى إلى استبعاده من المباراة ليتمكن المحرق عن طريق المتألق علي أصغر من توسيع الفارق إلى 69/58.

وحافظ المحرق على أفضليته متمكنا من الفوز باللقاء 91/80.

اليوم مباراتان

وتقام اليوم مبارتان ضمن مباريات المجموعة الخماسية الفضية في دوري زين البحرين لكرة السلة تجمع الأولى بين سترة والاتحاد عند الساعة 6.00 مساء، تليها مباراة سماهيج والبحرين عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ويتصدر سترة المجموعة برصيد 5 نقاط من فوزين وخسارة في حين يحتل الاتحاد المركز الثاني برصيد 4 نقاط من فوزين ومن دون خسارة ويأتي مدينة عيسى في المركز الثالث بفوز وخسارتين وبرصيد 4 نقاط والبحرين رابعا بفوز وخسارة وبرصيد 3 نقاط وأخيرا سماهيج برصيد 3 نقاط من 3 هزائم.

حضور جماهيري ضعيف

شهدت مباراة المحرق والحالة يوم أمس في دوري السلة حضورا جماهيريا ضعيفا على عكس المتوقع وذلك في ظل لعب فريقي القدم في الناديين مباريات يوم أمس في دوري القدم في نفس توقيت مباريات السلة ما أدى إلى انقسام الجماهير أو تفضيلها دوري القدم.

وتعاني مسابقات السلة هذا الموسم من تضارب توقيتاتها مع مباريات دوري القدم وكذلك مع مباريات الدوريات الأوروبية أيام السبت والأحد ما يؤثر كثيرا على التواجد الجماهيري.

العدد 4852 - السبت 19 ديسمبر 2015م الموافق 08 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً