العدد 4853 - الأحد 20 ديسمبر 2015م الموافق 09 ربيع الاول 1437هـ

تقييم جدوى الاستثمار للمشاريع المشاركة في برنامج دعم رواد الأعمال في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات

اجتماع اللجنة المشتركة لمجموعة بنك البحرين للتنمية وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية
اجتماع اللجنة المشتركة لمجموعة بنك البحرين للتنمية وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية

المنامة - بنك البحرين للتنمية 

20 ديسمبر 2015

عقدت اللجنة المشتركة لمجموعة بنك البحرين للتنمية وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية الخاصة ببرنامج «Technopreneur» -بمقر بنك البحرين للتنمية- جلسة تقييم الاستثمار لمشاريع الدفعة الثانية المشاركة في البرنامج والمتأهلة إلى هذه المرحلة والتي تأتي بعد أن أكمل المشاركون مرحلة «تنمية المهارات الذاتية Coaching»، بهدف مساعدتهم في استكمال إعداد خطة العمل وتصميم النموذج المالي للمشروع.

وقد قامت اللجنة بتقييم 4 مشاريع تضمّنت تطبيقات إلكترونية للهواتف الذكية في مجالات السياحة والترفيه والمقاولات والإنشاءات. إضافةً إلى برامج حلول تقنية في مجال تقنية المعلومات، وذلك بعد قيام المشاركون في البرنامج باستعراض خطط وطبيعة الأفكار الخاصة بمشاريعهم ومدى إمكانية الاستثمار فيها وتحويلها إلى مشاريع تجارية مجدية.

وتركز مرحلة تقييم الاستثمار على مدى التقدم الذي أحرزه المشاركون على صعيد الانتهاء من الجوانب الفنية والمالية للمشروع، وإعداد خطة العمل النهائية بحيث يكون المشروع جاهزاً للانتقال إلى مرحلة التأسيس والاستثمار فيه، من خلال عملية المشاركة التي يتيحها برنامج «Technopreneur». إضافةً إلى دعم كلفة الاحتضان لعام واحد للمشاريع الفائزة، وذلك بناءً على اختيار لجنة البرنامج.

الجدير بالذكر أنه تم طرح برنامج دعم رواد الأعمال في مجال تقنية المعلومات والاتصالات «Technopreneur» بمبادرة مشتركة من قِبل هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية وبنك البحرين للتنمية منتصف العام الماضي، وهو عبارة عن برنامج متكامل لدعم أفكار ومبادرات الشباب المبتكرة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات من خلال خدمات التدريب والاستشارات والاحتضان والتمويل وتحويلها إلى مشاريع تجارية.

ويغطي البرنامج مجالات مختلفة منها: تطبيقات الهاتف النقال، والتجارة الالكترونية، وشبكات التواصل الاجتماعي وحلول تقنية المعلومات والاتصالات. ويتكون البرنامج من عدة مراحل متتابعة.

العدد 4853 - الأحد 20 ديسمبر 2015م الموافق 09 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً