العدد 4853 - الأحد 20 ديسمبر 2015م الموافق 09 ربيع الاول 1437هـ

روحاني: الاتفاق النووي انطلاقة جديدة لتفعيل العلاقات مع فرنسا

الرئيس الإيراني حسن روحاني مستقبلاً رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي- AFP
الرئيس الإيراني حسن روحاني مستقبلاً رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي- AFP

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني أمس الأحد (20 ديسمبر/ كانون الأول 2015) إن الاتفاق النووي بين بلاده ومجموعة 1+5 يعد انطلاقة جديدة لتفعيل العلاقات بين طهران وباريس. جاء ذلك خلال استقبال روحاني أمس (الأحد) رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرار لارشيه، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الايرانية (إيرنا). وقال الرئيس روحاني إن الاتفاق النووي الحاصل بين إيران ومجموعة 1+5 (بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة والصين وروسيا وألمانيا) يعد انطلاقة جيدة لتفعيل العلاقات بين طهران وباريس،

وأضاف أن زيارة الوفود الاقتصادية والسياسية والفرنسية رفيعة المستوى إلى إيران هو مؤشر واضح على إمكانية التوصل إلى توافقات وبداية لنقلة نوعية في العلاقات بين البلدين.

وفي إشارة إلى الأحداث الإرهابية الأخيرة في باريس، أعرب الرئيس روحاني عن مواساته لفرنسا حكومة وشعباً، مؤكداً أن هذه الأحداث كشفت عن أن ظاهرة الإرهاب تهدد جميع الدول والشعوب ومعرباً عن أمله بأن يتم تسليم الضالعين ف هذه الجرائم للعدالة على وجه السرعة.

وعن الوضع الراهن في سورية، قال الرئيس الإيراني إن كانت الهيكلية السياسية في سورية بحاجه إلى إصلاح فإن هذا لن يتم إلا عبر الانتخابات الحرة وبواسطة الشعب السوري نفسه. من جانبه شدد رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي لارشيه على ضرورة تمتين العلاقات الاقتصادية بين إيران وفرنسا.

العدد 4853 - الأحد 20 ديسمبر 2015م الموافق 09 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً