العدد 4853 - الأحد 20 ديسمبر 2015م الموافق 09 ربيع الاول 1437هـ

كشكول رسائل ومشاركات القراء

توفي والده مدرب السياقة في حادث مرور ويناشد «الداخلية» إعطاءه فرصة لنيل رخصة التدريب

نداء عاجل أرفعه إلى مقام المسئولين في وزارة الداخلية، أملاً بأن يصل مضمون هذه الرسالة إلى من يعنيه الأمر، كي يقضي بإصدار الموافقة المنتظرة منذ زمن على مضمون طلبي المرفوع إلى الوزارة بغرض الحصول على رخصة مدرب سياقة، لأكمل مشوار والدي المرحوم الذي كان يعمل بذات المهنة في تدريب السياقة، والذي أفنى جل حياته في خدمة هذا البلد الطيب إلى أن وافاه الأجل المحتوم في العام 1999 نتيجة حادث مروري مروع راح ضحية فيه مع والدتي وأخي وابنة أختي ليرحلوا جميعهم عن هذه الدنيا ويتركني أبي مع بقية إخواني وأخواتي الأيتام الصغار تحت كفالتي باعتباري الأخ الأكبر لهم، على ضوء ذلك اضطررت آنذاك إثر تشعب وثقل المسئولية الواقعة على كاهلي أن أترك مقاعد الدراسة في آخر مرحلة بالدراسة الثانوية لأجل العمل والسعي لكسب وتوفير لقمة العيش لي ولإخواني الأيتام.

الحادث المروري بات شغل الرأي العام آنذاك، كما أنه حظي على متابعة شخصية من قبل القيادة الرشيدة حينما حرص والد الجميع رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة على تقديم تعازيه ومواساته لنا في هذا المصاب الجلل مع الحضور شخصياً لمجلس العزاء وأمر المعنيين آنذاك بالتحرك لأجل منحي رخصة تعليم السياقة لكي أكمل مشوار المرحوم الوالد في حال وصل سني إلى السن القانوني وبحسب الأنظمة المعمول بها.

وما بعد اكتمال سني القانوني ورغبتي في الحصول على رخصة التعليم، قمت أسوة بالآخرين بتقديم كافة المتطلبات واجتيازها بغية الحصول على الرخصة عدا ما كان ينقصني وهو الشهادة الثانوية، والتي قد منعتني ظروف وفاة والدي آنذاك من الحصول عليها، ولقد تقدمت لأكثر من مرة بطلب لأجل تجديد الطلب عدة مرات ولكن دون جدوى.

لذلك أختم رسالتي وكلي آمل بأن تحظى هذه الأسطر على تعاطف وتجاوب المسئولين في وزارة الداخلية بغية الحصول على رخصة تعليم السياقة، كما أرجو أن يأخذوا بعين الاعتبار الظروف الإنسانية الحالية الصعبة التي واجهتني قسراً عن رغبتي، وبت حالياً في ظل كل ما يحاصرني من ضغوطات عاطلاً عن العمل، وأنا في ذات الوقت أعيل كفالة أسرة مكونة من ثلاثة أطفال وزوجتي التي هي نفسها عاطلة عن العمل وليس لنا معيل سوى رحمة رب العباد.

(الاسم والعنوان لدى المحرر)


«الأشغال» تقوم بتنفيذ طلبات المرتفعات بناء على ما تقرره اللجنة المعنية

بالإشارة إلى ما نشر في صحيفة «الوسط» العدد (4838)، في زاوية (كشكول)، بشأن طلب مرتفعات تخفيف السرعة على شارع 1131 بمنطقة توبلي.

نفيدكم علماً بأن وزارة الأشغال شئون البلديات والتخطيط العمراني ستقوم بدراسة الطلب المذكور أعلاه من قبل لجنة المرتفعات، والتي تضم ممثلين من قسم هندسة المرور بشئون الطرق وفني إداري من وحدة التنمية البلدية (لجنة التنسيق والمتابعة بوزارة الأشغال شئون البلديات والتخطيط العمراني)، ومندوب عن المجلس البلدي للمنطقة وممثل من الإدارة العامة للمرور. علماً بأن وزارة الأشغال وشئون البلديات هي جهة تنفيذية تقوم بتنفيذ هذه الطلبات بحسب ما تقرره اللجنة المذكورة.

وتتمثل مهمة هذه اللجنة في زيارة المواقع أثناء دراسة طلبات مرتفعات السرعة وذلك وفقاً لمعايير خاصة وأمور فنية، كما يجب أن تتوافر فيها أحد الشروط التالية للموافقة عليها (يجب تحديد السبب لطلب المرتفعات (الحد من السرعة، أغراض السلامة المرورية، الحد من تكرار عدد الحوادث المرورية التي يشهدها الموقع وغيرها.... إلخ)، أن يكون عضو المجلس البلدي على علم واطلاع على موقع الطلب قبل قيام لجنة المرتفعات بزيارة الموقع، والتأكد من استيفاء الطلب للاشتراطات مثل وجود مرافق عامة مثل المساجد، المدارس، رياض الأطفال، المآتم والحدائق العامة، ووجود منحنيات مفاجئة أو خطيرة بحيث لا تكشف الرؤية على الطريق وممكن أن تكون سبباً في وقوع حوادث، ووجود تقاطعات خطيرة أو حواجز طبيعية أو زوايا مباني تعيق الرؤية، وأيضاً وجود مخاطر وقوع الحوادث المرورية بناء على الدراسات المرورية.

وتؤكد وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أنها تقوم بإنشاء طلبات مرتفعات تخفيف السرعة بالتنسيق مع لجنة المرتفعات بناءً على المعايير المذكورة أعلاه بغرض إجبار السواق على تخفيف السرعة وبالتالي تقليل احتمالات الحوادث المرورية وحفاظاً على سلامة مستخدمي الطريق.

في الختام يسر وزارة الأشغال ممثلة في إدارة العلاقات العامة والإعلام توجيه دعوة لجميع الإخوة والأخوات كتاب الأعمدة والصحافيين للتواصل معها، وذلك ضمن توجهنا وحرصنا على فتح المزيد من قنوات الاتصال لتعزيز الشفافية والمصداقية والرد على استفساراتكم وذلك على هاتف رقم 17545544، فاكس رقم 17155423 أو على البريد الإلكتروني complain@works.gov.bh

فهد جاسم بوعلاي

مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام

وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني

العدد 4853 - الأحد 20 ديسمبر 2015م الموافق 09 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 1:19 ص

      لاحول الله

      شي غريب جدا يعني تبون الوظايف بالوراثه ؟؟؟ وماذنب الاكفاء والدارسين والمتفوقين ..

    • زائر 9 زائر 6 | 2:19 ص

      فوضى التعينات هذا المدير خير دليل

      هذا المدير كشف حالة الفوضى في التعينات في الوزراة.. بالله عليكم انسان مهمل من كان مدرس لمن وصل للمدير يدخل الصف بدون تحضير وكل متاخر عن الحصص ناهيك عن احتكاكاته مع اخوانه المدرسين وحقده على كل من يختلف معاه.. طروده من التعليم الاعدادي بسبب عدم كفاءته وتاليتها يصير مدير.... عاد ياوزراة اتقوا الله في اعيال الناس. هذا مومكانه مدير. هذا بواب على وكالة مايصلح.

    • زائر 10 زائر 6 | 3:25 ص

      هذا فايحه ريحته في الوزراة

      اشهر من نار على علم والوزراة موب خافي عليها شي تعرف عنه كل صغيرة وكبيرة.. لكن الغريب ليش وبالرغم من كل هالتقصير والاهمال وعدم الاهليه والكفاءة امخلته الوزراة وكأن القلم مرفوع عنه.... غريب وعجيب الموضوع.

    • زائر 12 زائر 6 | 9:00 ص

      حرام تعيينه مدير

      هذا تعيينه حرام ومعاشه حرام لانه عيار ومتسيب وكسول مايقوم بواجباته مافلح الافي مضايقة الناس. والضحية اعيال الوطن. لو كان في عدل وانصاف ماجان ظل يوم واحد في مكانه.

    • زائر 1 | 11:13 م

      شكوانا الى متى النظر فيها عن مدير..... ياوزراة التربية

      ماذا تتنتظرون ياوزراة هل تنتظرون خراب سلوك ومستوى اعيالنا الا يكفي البراهين والحجج التي سقناها عن هذا المدير الذي اصبح حديث الساعة في الصحف ووسائل التواصل الاجتماعي. الا يكفي بأنه كان السبب وراء تراجع مستوى المدرسة في الجودة. مدير غير متأقلم مع البيئه همه البحث عن التصادم مع الاخرين واختلاق المشاكل... كلنا رجاء بالاستجابة لطالبنا المتكرر بنقله عن المدرسة وارحة العباد. مجموعة من أولياء امور مدرسة ا.................الابتدائية للبنين.

    • زائر 3 زائر 1 | 12:07 ص

      حقا هذا المدير مآساة

      يقوم بطرد أولياء الامور بدلا من التفاهم معهم وحل المشاكل..

    • زائر 4 زائر 1 | 12:33 ص

      اسؤا مدير مر على تاريخ المدرسة

      انا خاطري اروح المدرسةو اشوفه متصدي لاستقبال اولياء الامور ويتبادل معهم اطراف الحديث.. مافي بعكس المدراء السابقين الصراحة كانوا ممتازين الا هذا حالته حاله انسان جاف وشكله مو اجتماعي ومايعرف يتعامل مع الناس.

    • زائر 5 زائر 1 | 12:54 ص

      سبحان الله

      انا داخل كشكول صدفة ياجماعة الخير وعرفت من المدير المقصود وشخصيا كنت مدرس في احد المدراس في .......... مااقول الا الله يعينكم ترى مو مسئلة ادارة وبس ذي الريال موب طبيعي كل المدرسين الي عشروه ينفرون منه مقزز مايصلح حق ادارة ولاشي كل فشل في فشل من صار مدرس حتى وصل للمدير.. غريبه اشلون صار مدير لاصوت ولاصورة.

    • زائر 7 زائر 1 | 1:20 ص

      شارع 3 توبلي

      نفيذكم بأن شارع 3 توبلي من بعد الدوار الجديد وصولاً إلى شارع الخدمات بالقرب من مركز حسن محمود. بحاجة ضرورية لعمل مرتفعات تخفيف السرعة توجد به حوادث ويصعب علينا الدخول والخروج من منطقة سكننا طريق 747 مجمع 707 فنرجو معاينة الشارع تفادياً عن أي حادث قد يحدث ولكم جزيل الشكر

اقرأ ايضاً