العدد 4854 - الإثنين 21 ديسمبر 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1437هـ

التحالف يعلن اعتراض صاروخ أطلق من اليمن باتجاه السعودية

مقاتلون يمنيون موالون للحكومة يطلقون النار باتجاه موقع للحوثيين في مأرب   - epa
مقاتلون يمنيون موالون للحكومة يطلقون النار باتجاه موقع للحوثيين في مأرب - epa

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد المتمردين الحوثيين وحلفائهم في اليمن اعتراض صاروخ أطلق من الأراضي اليمنية باتجاه جنوب السعودية هو الرابع يطلقه الحوثيون خلال ثلاثة أيام.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن بيان لقيادة التحالف أن «قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت في حوالي الساعة الثالثة والنصف فجراً (0030 منتصف الليل تغ) صاروخاً معادياً تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة جازان» في جنوب السعودية.

وأشار البيان إلى أن سلاح الجو السعودي قام «بتدمير منصة إطلاق الصاروخ التي تم تحديد موقعها داخل الأراضي اليمنية».

والصاروخ هو الرابع على الأقل الذي يطلقه الحوثيون وحلفاؤهم من القوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح باتجاه السعودية منذ الجمعة.

وأتى إطلاق الصاروخ الجديد بعد ساعات من اختتام مباحثات بين الحوثيين وحلفائهم، وحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، برعاية الأمم المتحدة في سويسرا.

وتوعد الحوثيون وحلفاؤهم في اليومين الماضيين بتصعيد هجماتهم.

ونقلت وكالة الانباء «سبأ» التي يسيطرون عليها، عن المتحدث العسكري العميد الركن شرف غالب لقمان أن «300 هدف عسكري ومنشأة حيوية سعودية، ادخلت ضمن أهداف قوة الاسناد الصاروخية للجيش واللجان الشعبية».

وأضاف بحسب التصريحات التي نشرتها الوكالة الأحد «بعد اليوم لن نكون في خانة الدفاع، وصار الهجوم من أولويات خياراتنا الاستراتيجية».

وأوضحت مصادر عسكرية يمنية أن المتمردين «لا زالوا يملكون ما بين ستين وسبعين صاروخاً، بينها صواريخ (توشكا)»، على رغم إعلان التحالف مرار عن استهداف مخازن الصواريخ التي كانت في حوزتهم.

العدد 4854 - الإثنين 21 ديسمبر 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً