العدد 4854 - الإثنين 21 ديسمبر 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1437هـ

السعودية: التحالف الإسلامي تجسيد للتكامل ورصّ الصفوف لمحاربة الإرهاب

أكدت المملكة العربية السعودية أمس الإثنين (21 ديسمبر/ كانون الأول 2015) أن التحالف العسكري الإسلامي الذي أعلنت عنه الرياض هو «تجسيد للتكامل ورص الصفوف لمحاربة الإرهاب».

وقال وزير الثقافة والإعلام، عادل بن زيد الطريفي، في بيان له عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز في قصر اليمامة بمدينة الرياض بعد ظهر أمس، إن البيان المشترك بإعلان تشكيل تحالف إسلامي لمحاربة الإرهاب عسكرياً وفكرياً وإعلامياً، جاء بالتنسيق مع الدول المهمة في العالم والمنظمات الدولية، مشيراً إلى أن التحالف «يضم مجموعة من الدول الإسلامية التي تشكل أغلبية العالم الإسلامي».

وشدد الوزير الطريفي أن المجلس « يجسد تحقيقاً للتكامل ورص الصفوف وتوحيد الجهود لمكافحة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره والقضاء على أهدافه ومسبباته، وأداءً لواجب حماية الأمة من شرور كل الجماعات والتنظيمات الإرهابية المسلحة أياً كان مذهبها وتسميتها».

كما نوه مجلس الوزراء «بتأييد عدد من الدول الإسلامية والصديقة وكذلك المنظمات الدولية والبرلمانات ودعمها لتشكيل التحالف الإسلامي ضد الإرهاب ولكل جهد يستهدف مكافحة الإرهاب والقضاء عليه».

العدد 4854 - الإثنين 21 ديسمبر 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً