العدد 4854 - الإثنين 21 ديسمبر 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1437هـ

انطلاق مهرجان الأغنية الوطنيّة مساء اليوم بـ «الصالة الثقافيّة»

تنظم وزارة شئون الإعلام وشئون مجلسي الشورى والنواب مساء اليوم الثلثاء (22 ديسمبر/ كانون الأول 2015) مهرجان البحرين للأغنية الوطنيّة، وذلك بمناسبة ذكرى تولي عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مقاليد الحكم وذكرى العيد الوطني المجيد.

ينطلق المهرجان في الثامنة مساءً على خشبة الصالة الثقافيّة، بمشاركة 11 فناناً من نخبة نجوم الفن البحرينيّ، هم: أحمد الجميري، ومحمد يوسف، ومحمد البكري، وهند، ونجمة عبدالله، وعادل محمود، وحنان رضا، ووليد جلال، ومحمد الكعبي، وفيصل الأنصاري، وسمير فوني. ويصدح الفنانون بأغان محلية ترافقهم فرقة البحرين للموسيقى التي يقودها المايسترو خليفة زيمان.

المهرجان يرتدي الثوب البحرينيّ بشكل متكامل، بدءًا من الأشعار والنصوص الغنائيّة التي كتبها شعراء بحرينيون، وصولاً إلى الموسيقى والألحان، وانتهاءً بالأصوات البحرينية التي ترتبط بذاكرة الجمهور.

وتساهم وزارة شئون الإعلام وشئون مجلسي الشورى والنواب عبر هذا المهرجان الوطني، في إبراز الفن البحريني ودعم الفنانين البحرينين من خلال تقديمهم للجماهير التي تتوق إلى سماع الأغنيات البحرينيّة الخالصة.

يأتي ذلك في إطار سعي الوزارة الدؤوب لخلق أجواء احتفاليّة متوائمة مع الروح المحليّة، وإيماناً من الوزارة بأن الفن رسالة يجب أن تصل إلى قلوب الناس في أجمل صيغها، وأنه لا توجد رسالة أسمى من رسالة حب الوطن.

وسيتم خلال المهرجان إعلان الفائزين الثلاثة في النسخة الثالثة من المسابقة الشعرية «وطن التفاخر» التي أطلقتها إذاعة البحرين بمناسبة احتفال البحرين بذكرى تولي عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مقاليد الحكم وذكرى العيد الوطني المجيد، وذلك ضمن خططها البرامجية.

وركزت المسابقة على أهمية الوطن والاعتزاز والفخر به وبقيادته الرشيدة وكذلك بشعب البحرين والجنود البواسل الذين يبذلون الغالي والنفيس في سبيل حماية الوطن والذود عنه.

وتسلمت لجنة تحكيم المسابقة نحو 87 قصيدة، تم بث 23 قصيدة منها على أثير إذاعة البحرين. وتتكون لجنة التحكيم من يونس سلمان، خليفة بن عربي، بدر محمد الدوسري وأحمد العبيدلي.

يذكر أن وزارة شئون الإعلام وشئون مجلسي الشورى والنواب قامت بتغطية إعلاميّة متكاملة للفعاليات والأنشطة التي أقيمت في مملكة البحرين بمناسبة العيد الوطني المجيد وذكرى تولي جلالة الملك مقاليد الحكم.

العدد 4854 - الإثنين 21 ديسمبر 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً