العدد 4854 - الإثنين 21 ديسمبر 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1437هـ

الاتحاد الأوروبي «يساند» بلاتيني في حقه بـ «محاكمة عادلة»

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه أصيب «بخيبة أمل كبيرة» بعد قرار إيقاف رئيسه الفرنسي ميشيل بلاتيني 8 أعوام من ممارسة أي نشاط مرتبط بكرة القدم أمس الاثنين من طرف لجنة الأخلاق في الاتحاد الدولي للعبة، مؤكداً «مساندته» له في حصوله على «محاكمة عادلة».

وأوضح الاتحاد الأوروبي في بيان أرسله إلى وكالة فرانس برس أن هذا القرار «قابل للطعن»، مضيفاً أنه لايزال مصراً على حق بلاتيني «في تنظيف اسمه» في القضية الشهيرة بـ «دفع غير شرعي» من رئيس الاتحاد الدولي المستقيل السويسري جوزيف بلاتر.

ولايزال الاتحاد الأوروبي يعتبر بلاتيني رئيسا له مثلما يدل على ذلك نظامه الأساسي في موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، على الرغم من إيقاف الفرنسي منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بانتظار الحكم أمس الاثنين.

ويقوم النائب الأول لرئيس الاتحاد القاري انخل ماريا فيار لونا بتمثيله في المناسبات الكبرى مثلما كان الأمر في 12 ديسمبر/ كانون الأول عندما تحدث خلال الجمعية العمومية للاتحاد الفرنسي.

«أنا هنا كنائب لرئيس الاتحاد الأوروبي، وأقوم حالياً بمهام الرئيس وأحظى بمعاملة رائعة، ولكنني لست من يجب أن يكون هنا» هذا ما قاله فيار لونا الذي يشغل أيضاً منصب رئيس الاتحاد الإسباني للعبة. وأضاف «لست من يجب أن يتحدث هنا، ولكن كان ينبغي أن يكون ميشيل بلاتيني هنا في مكاني وأتمنى مخلصاً أن يتمكن من العودة إلى رئاسة كرة القدم الأوروبية لأنني أعتقد أنها مكانه الصحيح».

العدد 4854 - الإثنين 21 ديسمبر 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً