العدد 4855 - الثلثاء 22 ديسمبر 2015م الموافق 11 ربيع الاول 1437هـ

الحبس 3 سنوات لثلاثة متهمين بضرب شرطي وتجمهر وحيازة مولوتوف

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القاضيين: ضياء هريدي وهيثم عبدالحي وأمانة سر ناجي عبدالله، بالحبس 3 سنوات لـ3 متهمين تتراوح أعمارهم بين 15 و19 سنة، بعد إدانتهم بالاعتداء على سلامة جسم موظف وتجمهر وحيازة مولوتوف.

وأدانت المحكمة المتهمين؛ لأنهم في 5 يناير/ كانون الثاني 2015؛ المتهم الأول تعدى على سلامة جسم شرطي، وكان ذلك أثناء تأديته وظيفته، فأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي، ولم يفضِ فعل الاعتداء إلى مرضه أو عجزه عن أعماله الشخصية مدة تزيد على 20 يوماً.

كما أن المتهم الثاني أنه تعدى على سلامة جسم ملازم وكان ذلك أثناء تأديته لوظيفته فأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي، ولم يفضِ فعل الاعتداء إلى مرضه أو عجزه عن أعماله الشخصية مدة تزيد على 20 يوماً.

كما أن المتهمين حازوا وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال (زجاجات مولوتوف)، بقصد استخدامها لتعريض حياة الأشخاص والأموال الخاصة والعامة للخطر، كما اشتركوا وآخرون مجهولون في تجمهر بمكان عام مؤلف من أكثر من 5 أشخاص، الغرض منه ارتكاب الجرائم والإخلال بالأمن العام، مستخدمين في ذلك العنف لتحقيق الغاية التي تجمعوا من أجلها.

وتعود تفاصيل القضية، إلى أن بلاغاً ورد من شرطة سماهيج المتضمن أنه بتاريخ 5 يناير/ كانون الثاني 2015، نحو الساعة السابعة والنصف مساء، تلقى مركز الشرطة رسالة لاسلكية من غرفة المراقبة الرئيسية، مفادها خروج عدد 50 شخصا تقريباً من مثيري الشغب والخارجين عن القانون بمنطقة الدير، قاصدين الإخلال بالأمن العام، كما قاموا بالتعدي على دوريات حفظ النظام بالزجاجات الحارقة (المولوتوف) والأسياخ الحديد، وقد تمكنت دوريات حفظ النظام من القبض على 3 أشخاص.

وثبت بالأوراق، أنه وأثناء قيام ملازم بالقبض على أحد المتهمين قام بمقاومته مسبباً له إصابات، كما تعرض شرطي لإصابات عند القبض على متهم آخر، كما قام المتهم ذاته بسحب سلاح الشوزن الذي بحوزة الشرطي، وانطلقت طلقة منه بالهواء، فتم تحرير بلاغ منفصل بتهمة الشروع في القتل.

العدد 4855 - الثلثاء 22 ديسمبر 2015م الموافق 11 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً