العدد 4855 - الثلثاء 22 ديسمبر 2015م الموافق 11 ربيع الاول 1437هـ

الشاعر رداً على «الرد على الخطاب السامي»: «هاذي موب رد»

انتقد النائب خالد الشاعر تقرير لجنة الرد على الخطاب السامي، بالقول: «هاذي موب رد»، فيما حذر النائب محمد العمادي من أن يتم القضاء على الفقر بالقضاء على الفقراء.

وبعد الملاحظات الانتقادية التي وجهها النواب إلى مضمون التقرير، طلب رئيس اللجنة التي أعدت التقرير علي المقلة، إعادته إلى هيئة مكتب المجلس.

وأثناء مناقشة التقرير، أرجع العمادي أسباب الأزمة الاقتصادية، إلى عدم تنويع مصادر الدخل، متسائلا عن مصير إيرادات ألبا وممتلكات والنفط والغاز، بالإضافة إلى عدم معالجة ما يرد في تقارير ديوان الرقابة المالية والإدارية، معلقا «اذا لم تُصلح الأساسات لن ينصلح البنيان، والمواطن يجب ألا يتحمل تبعات السياسات الحالية».

فيما قال النائب الشاعر: «لا يجوز الرد على جلالة الملك بهذه الطريقة، كما أن التقرير حذر من تجاوز عدد السكان غير البحرينيين حاجز الـ50 في المئة... (إش فيها؟!)، فلتتجاوز هذه النسبة إذا كنا نريد دعم الاقتصاد».

وانتقد النائب عادل العسومي، ما وصفه بـ»قائمة المطالب» التي قدمها التقرير إلى جلالة الملك».

العدد 4855 - الثلثاء 22 ديسمبر 2015م الموافق 11 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 3:07 ص

      خوش نواب

      يا خالد عبدالعزيز الشاعر ... مع احترامي لك انظر للامور من منظور العقل سياسة التجنيس جرتنا للويلات وتطدس العاطلين ، ابناء الوطن الاصليين اولئ بألتوظيف والسكن والخدمات الصحيه .. اين انتم من محاسبة المفسدين ّ اتقوا الله في ابناء الوطن فقد ضاقت بنا الارض يا خالد

    • زائر 2 | 2:39 ص

      مواطن

      خط الفقر تجاوز 200% 100 وبدليل شوفوا واسالو الجمعيات الخيرية في مملكة البحرين بما فيهم الشؤون الاجتماعية

    • زائر 1 | 9:56 م

      ....

      عندما يقول (اش فيها ) فليتجاوز نسبة المجنسين حاجز ال50 % !!! وحسب تعبيره بان هذا التجاوز يرفع دعم الإقتصاد !! ...............؟ ! لو تحدثنا الآن بالآثار الكارثيه لهذا التجنيس سنتحدث عنه أيام وأيام وليس بهذه الأسطر القليله..في الأخير يجب إرسال .....

اقرأ ايضاً