العدد 4856 - الأربعاء 23 ديسمبر 2015م الموافق 12 ربيع الاول 1437هـ

مجلس الأمن يؤيد اتفاق تشكيل حكومة وطنية في ليبيا

أيد مجلس الأمن الدولي أمس الأربعاء (23 ديسمبر/ كانون الأول 2015) الاتفاق الذي توصلت إليه الأطراف الليبية لتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وصوت المجلس المؤلف من 15 عضواً على تأييد الاتفاق الذي تم التوقيع عليه الأسبوع الماضي في مدينة الصخيرات المغربية بين ممثلين عن البرلمانيين المتنازعين وشخصيات سياسية.

من جانب آخر، بحث رئيس الحكومة الليبية غير المعترف بها دولياً، خليفة الغويل مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو الوضع العسكري والسياسي في ليبيا، بحسب ما أعلنت الحكومة في طرابلس ووزارة الخارجية الروسية.

واللقاء الذي جرى مساء الثلثاء بين الغويل ولافروف هو الأرفع مستوى لرئيس الحكومة في طرابلس منذ تسلمه مهامه في نهاية مارس/ آذار الماضي.

وقال بيان نشره أمس (الأربعاء) موقع الحكومة التي تدير العاصمة الليبية منذ عام ونصف إن الغويل اجتمع بلافروف «لمناقشة الوضع الراهن في ليبيا والمواضيع والقضايا التي تهم البلدين في عدة مجالات اقتصادية وتجارية». من جهتها، أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان أن اللقاء بين الغويل ولافروف تطرق إلى «الوضعين العسكري والسياسي في ليبيا، إلى جانب سبل تعزيز التواصل الليبي الروسي في عدة مجالات».

العدد 4856 - الأربعاء 23 ديسمبر 2015م الموافق 12 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً