العدد 4856 - الأربعاء 23 ديسمبر 2015م الموافق 12 ربيع الاول 1437هـ

الحالة ينتفض أخيراً ويحافظ على آماله في التأهل

المحرق يواصل انتصاراته في سداسي السلة

لاعب النويدرات في محاولة على سلة الحالة
لاعب النويدرات في محاولة على سلة الحالة

انتفض فريق الحالة في الدقائق الأخيرة من مباراة فريقه ضد النويدرات، محققا فوزا صعبا ودراماتيكيا بنتيجة 62/60 في المباراة التي جمعت بينهما يوم أمس (الأربعاء) ضمن مباريات الجولة الخامسة الأخيرة من القسم الأول للدور السداسي لدوري زين البحرين لكرة السلة.

وجاء فوز الحالة على النويدرات ليحافظ على حظوظه في بلوغ المربع الذهبي الذي أخفق في وصوله الموسم الماضي.

ويدين الحالة بفوزه للنقاط الحاسمة التي سجلها نجمه أحمد جمال، وخصوصا النقطتين الأخيرتين في آخر ثواني اللقاء، بعد أن تعادل الفريقان 60/60.

وبهذا الفوز الثاني للحالة في المسابقة رفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الرابع متفوقا على النويدرات الذي تراجع للمركز الخامس برصيد 7 نقاط، وذلك لفوزه عليه في المواجهة المباشرة.

المباراة لم ترتق للمستوى المطلوب من الجانبين وكان النويدرات الطرف الأفضل فيها والمتقدم في معظم فترات اللقاء، بعد أن انتهى الربع الأول بالتعادل 13/13.

حساسية اللقاء وأهميته أثرت على أداء الفريقين، وهو ما انعكس على معدل التسجيل المنخفض، غير أن الالتزام الدفاعي من جانب فريق النويدرات بتوجيهات مدربه عقيل ميلاد، وتمكنه من إيقاف نقاط القوة في فريق الحالة، مكنت النويدرات تدريجيا من التقدم في الربع الثاني الذي انتهى بتقدم النويدرات في النتيجة 31/24.

حاول الحالة العودة في الربع الثالث ونجح في تقليص الفارق إلى 39/44، إلا أنه لم يظهر بعد المستوى الذي يؤهله للظفر في اللقاء.

ونجح النويدرات في مواصلة تقدمه في الربع الأخير بفارق 6 نقاط على الأقل إلى ما قبل 3 دقائق من النهاية عندما كان متقدما 54/48، غير أن ثلاثيتين متتاليتين من حسن القراشي وأحمد جمال مكنت الحالة من معادلة النتيجة 54/54.

وظلت النتيجة متعادلة إلى الثواني الأخيرة التي حسمها أحمد جمال بنقطتين، اضطر بعدها الحكام إلى إعادة الساعة أكثر من مرة، في ظل صعوبة التعامل مع الساعة الالكترونية؛ كونها لا تستجيب لأجزاء الثانية، وهو ما أدى إلى الكثير من اللغط في نهاية اللقاء.

وكان أفضل المسجلين في صفوف الحالة المحترف الأميركي جيرال ديفيدز بتسجيله 18 نقطة وحسن القراشي 13 نقطة وأحمد علي حسين 11 نقطة وأحمد جمال 10 نقاط.

أما أفضل المسجلين في صفوف النويدرات فكان محترف الفريق العاجي هيرفي لاميزانا بتسجيله 19 نقطة وإبراهيم البصري 12 نقطة وحسين مال الله 9 نقاط وحسن عباس 9 نقاط ومحمد بطي 8 نقاط.

المحرق يواصل التقدم

واصل فريق المحرق انتصاراته في الدور السداسي لدوري زين البحرين لكرة السلة متمكنا من تحقيق فوزه الثالث على التوالي على حساب فريق النجمة بنتيجة 98/94 في المباراة التي جمعت بنيهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وضمن المحرق بهذا الفوز إنهاء القسم الأول من الدور السداسي في المركز الثالث برصيد 8 نقاط في الوقت الذي تعرض فيه فريق النجمة لخسارته الخامسة على التوالي، وبات عمليا خارج حسابات التأهل للمربع الذهبي، في الوقت الذي قطع فيه المحرق خطوات كبيرة نحو بلوغ المربع.

وسيطر المحرق على مجريات لقائه ضد النجمة وخصوصا في الفترتين الأولى والثانية التي تفوق فيها الفريق فأنهى الربع الأول متقدما 28/20 ليواصل توسيع فارق النقاط بنهاية الربع الثاني إلى 54/36 في ظل تفوق المحرق الواضح من خلال اللعب السريع والدفاع الضاغط والتألق الجماعي للاعبين.

النجمة سجل عودة في الربعين الثالث والرابع من خلال الدفاع الضاغط في كل الملعب، والاعتماد على الرميات الثلاثية التي نجح فيها الفريق، وهو ما مكنه من تقليص الفارق إلى نقطتين فقط من دون أن يتمكن من العودة الكاملة في اللقاء الذي انتهى لمصلحة المحرق بفارق 4 نقاط.

المحرق واصل بأسلوبه المميز من خلال خوض المباراة بجميع لاعبيه الـ 12 وتمكنه من تسجيل مستوى تصاعدي من مباراة لأخرى، غير أنه سجل تراجعا كبيرا في نهاية اللقاء في ظل الضغط الكبير الذي مارسه عليه لاعبو النجمة وتمكنهم من السيطرة على مفاتيح اللعب لدى الفريق من الناحية الهجومية، إلى جانب اعتمادهم للارتداد الهجومي السريع الذي أربك دفاعات المحرق.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المحرق نجم الفريق علي عباس بتسجيله 21 نقطة والمحترف الكندي تيرون واتسون بتسجيله 16 نقطة، وسجل كل من بدر عبدالله ومحمد ناصر 14 نقطة، وكل من عبدالرحمن غالي وعلي أصغر 8 نقاط. أما أفضل المسجلين في صفوف النجمة فكان المحترف الأميركي تريليو غالاوي بتسجيله 23 نقطة ومحمد بوعلاي 16 نقطة وقاسم حسن 15 نقطة وحسين محمد «حلوم» 13 نقطة.

لاعب المحرق في محاولة على سلة النجمة   - تصوير جعفر حسن
لاعب المحرق في محاولة على سلة النجمة - تصوير جعفر حسن

العدد 4856 - الأربعاء 23 ديسمبر 2015م الموافق 12 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:42 م

      وحش ابو عباس

      نشكر اللاعب الخلوق على تضحيته واتمنى تسهيل اموره الله يوفقك

اقرأ ايضاً