العدد 4857 - الخميس 24 ديسمبر 2015م الموافق 13 ربيع الاول 1437هـ

اتفاق على تعديل اتفاقية إنشاء الهيئة العربية للطيران المدني

اتفق رؤساء سلطات الطيران المدني في الدول العربية، أمس (الخميس)، على ضرورة تعديل اتفاقية انشاء الهيئة العربية للطيران المدني لمواكبة التطورات في مجال الطيران المدني، جاء ذلك في ختام اجتماع الدورة 22 للجمعية العامة الاستثنائية للهيئة العربية للطيران المدني.

فيما عقد المجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران المدني اجتماعا في ختام الدورة الاستثنائية؛ للنظر في تنفيذ ما توصل اليه الاجتماع الوزاري للجمعية العامة للهيئة العربية للطيران المدني.

وصرح الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني بسلطنة عمان محمد الزعابي، بأنه عُقد أمس اجتماعان، الاول اجتماع الجمعية العمومية للهيئة العربية للطيران المدني، والذى خصص لمراجعة المقترحات المقدمة من الدول الاعضاء على بنود الاتفاقية الخاصة بإنشاء الهيئة العربية للطيران المدني.

وقال الزعابي في تصريحات أدلى بها في ختام الاجتماع، انه تم التوصل الى اتفاق على التعديلات المقترحة وتم تشكيل لجان قانونية لدراستها وعرض نتائجها على الاجتماع القادم للجمعية العامة للهيئة العربية للطيران المدني، والمقرر عقده في المملكة العربية السعودية في مايو/ أيار المقبل للنظر في إقرارها.

وأضاف أن الاجتماع الثاني كان للمجلس التنفيذي للهيئة برئاسة سلطنة عمان وعضوية الامارات، واليمن، والبحرين، والسعودية، ومصر، وعمان، وقطر، وتونس.

وناقش الاجتماع النتائج التي توصل اليها الاجتماع الوزاري للهيئة في وقت سابق من اليوم برئاسة دولة فلسطين التي مثلها وزير النقل سميح طبيلة.

وأشار الزعابي إلى انه تم الاتفاق على آلية عمل لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بشأن التعديلات المقترحة، مؤكدا ان الهدف من هذه التعديلات هو تطوير العمل العربي في مجال الطيران المدني وتحسينه بما يحقق اهداف الدول العربية في هذا القطاع الذى يلعب دورا كبيرا في زيادة مصادر الدخل القومي للدول العربية، كما يلعب دورا كبيرا في تطوير اقتصاديات الدول العربية وكذلك الاقتصاد العالمي.

وبشأن مناقشة الاجراءات الامنية في المطارات بعد تصاعد الاعمال الارهابية، قال الزعابي إنه لم تتم مناقشة هذا الموضوع؛ لان الاجتماع كان فنيا ومخصصا للنظر في تطوير الهيئة.

العدد 4857 - الخميس 24 ديسمبر 2015م الموافق 13 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً