العدد 4857 - الخميس 24 ديسمبر 2015م الموافق 13 ربيع الاول 1437هـ

المحفوظ: «النقابي» لا يتحمل الفشل الحكومي في حل مشكلة الاستغناء عن عمال شركة النظافة

العدلية - الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين 

24 ديسمبر 2015

نفى الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سيدسلمان المحفوظ، أن يكون الاتحاد العام هو من يتحمل الفشل في حل مشكلة عمال شركة النظافة الذين قد يستغنى عنهم في ضوء عدم حصول الشركة الحالية مدينة الخليج للتنظيفات على المناقصة.

وقال المحفوظ: «إن الاتحاد العام كجهة مطلبية نقابية ليست هي من يتحمل مسئولية الفشل، بل من لم يعر اهتماماً لخطاباتنا وطلبنا بسرعة عقد اجتماع لمناقشة هذه القضية، وهما الوزيران المعنيان بذلك وهما وزير العمل ووزير الأشغال»، مذكراً بأن الاتحاد العام قد خاطبهما بصفتهما المعنيين، وطالب بأن يكون لهما الدور في ضمان عدم فقدان العمالة الوطنية لوظائفها في حال تغيير الشركة.

وقال المحفوظ لم يفت الوقت بعد ومازال بإمكان الوزيرين المبادرة بعقد اجتماع مع الاتحاد العام كما طلبنا منهما دون أن نتسلم رداً على طلبنا.

ودعا الأمين العام إلى ضغط تشريعي وبلدي ونيابي ومجتمعي على الحكومة باتجاه أن يكون استيعاب العمالة الوطنية مع احترام حقوق الأقدمية والكفاءة جزءاً من المناقصة.

وقال المحفوظ تعمل العمالة الوطنية لدينا في قطاع كهذا يعاني فيه العاملون من صعوبات وهي عمالة تمثل فخراً لعمال البحرين ودليلاً على إنتاجيتها في كل قطاع دون استثناء فياتي قرار الاستغناء عنها صادماً وكأن هناك اتجاه لاستبعاد العمالة الوطنية من قطاعات معينة لتخلو شيئاً فشيئاً للعمالة الوافدة.

وأضاف المحفوظ «بالطبع من يتحمل مسئولية ذلك هي الحكومة وعلى نحوٍ أخص وزارتي العمل والتنمية الاجتماعية من جهة والأشغال والبلديات من جهة أخرى».

وذكر المحفوظ أن النقابة العمالية الموجودة في شركة التنظيفات قد بذلت جهداً كبيراً نقدره ونثمنه عالياً في الاتحاد العام وإننا سنبقى مساندين لها كممثل للعمال ومدافع عن مصالحهم حتى تحقيق الاستيعاب للعمال البحرينيين وضمان عدم تأثرهم بتغيير الشركة وهو عهد نقطعه على أنفسنا وسنبقى على متابعة حثيثة مع المسئولين في الوزارتين المعنيتين مكرراً الأمين العام على الصحافة أن تتجه حيث يوجد صانع القرار.

العدد 4857 - الخميس 24 ديسمبر 2015م الموافق 13 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:26 ص

      من السهل يامحفوظ رمي المسؤليه على الاخرين

      اتحاد لم يستيع ارجاع النقابين المفصولين مع وجود قانون يمنع ذلك. ولم يستطيع ارجاع العمال الذي تسبب في فصلهم. كيف سيرجع 200 عامل. اتحاد هزيل لا يعمل شي انصحكم بالاتصال بالاتحاد الحر ان كنتم ترغبون في العوده.

    • زائر 3 | 5:54 ص

      ها ؟

      شدخل وزارة العمل؟

    • زائر 2 | 12:49 ص

      وين صوت النقابة

      لم نسمع او نقراء اي تصريح او بيان لنقابة هل الاتحاد حل محل النقابة وما معنى الشخصية الاعتبارية لنقابة؟؟

    • زائر 1 | 9:51 م

      شكرا لكم

      كل التقدير والشكر لكم على الجهود المبذولة انتم والنقابة لمساعيكم لحماية العمال من البطالة نعم يجب من يتحمل الفشل هو وزارة البلديات و وزارة العمل

اقرأ ايضاً