العدد 4857 - الخميس 24 ديسمبر 2015م الموافق 13 ربيع الاول 1437هـ

اتحاد اليد يضع 4 مقترحات لتحديد شكل دوري الكبار

رفع اتحاد اليد عدد المقترحات المعروضة على الأندية المنضوية تحت مظلته بشأن شكل دوري الموسم الجاري على مستوى الرجال إلى أربعة مقترحات بعد أن تمخض الاجتماع الذي احتضنه نادي الشباب قبل نحو أسبوعين بحضور رئيس الاتحاد علي عيسى عن ثلاثة مقترحات فقط تقدم بها نادي الشباب ونادي النجمة بالإضافة إلى المقترح الذي جاء به الاتحاد نفسه.

وينص المقترح الجديد على توزيع الأندية على ثلاث مجموعات تلعب بنظام الدوري من دور واحد، بعد ذلك يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دورة سداسية تلعب من دور واحد ومن ثم يلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث مباراة واحدة بنظام الكؤوس لتحديد طرفي النهائي، أما الثالث والرابع في المجموعات الثلاث فيلعبون دورة سداسية من دور واحد لتحديد المراكز من السابع إلى الثاني عشر.

ويذهب المقترح الأول (مقترح الشباب) إلى إقامة دوري من دور واحد، ينتهي مشوار الخامس والسادس والحادي عشر والثاني عشر بعد نهاية الدور التمهيدي، فيما يلعب أصحاب المراكز من الأول للرابع دورة رباعية لتحديد الأول للرابع بنظام الدوري من دور واحد، أما أصحاب المراكز من السابع للعاشر فتلعب دورة رباعية بنظام الدوري من دور واحد أيضا لتحديد المراكز من السابع إلى العاشر.

وفيما يخص المقترح الثاني (مقترح النجمة)، فتوزع الأندية في الدور التمهيدي إلى مجموعتين إما من خلال ترتيب دوري الموسم الفائت أو بوضع الأول والثاني على رأس مجموعة وتوزع بقية الأندية بالقرعة على المجموعتين، وبعد ذلك، يتأهل أول ثلاثة لدورة سداسية من دور واحد ومن ثم مربع ذهبي بنظام (بست أوف 3) فيما البقية يلعبون سداسية لتحديد المراكز من السابع إلى الثاني عشر بالنسبة للمقترح الثاني.

وبالنسبة للمقترح الثالث (مقترح اتحاد اليد)، فتقسم الأندية إلى مجموعتين يترأسها بطل ووصيف الدوري في الموسم الماضي، بعد ذلك تقام قرعة بين الثالث والرابع ثم الخامس والسادس وهكذا، وتلعب المجموعتان بنظام الدوري من دور واحد، ومن ثم يتأهل أول وثاني كل مجموعة لدورة رباعية يحدد من خلالها البطل، أما بقية الأندية الـ 8 (الثالث والرابع والخامس والسادس) من كل مجموعة فيلعبون دوريا من دور واحد لتحديد المراكز من الخامس إلى الثاني عشر.

وحدد اتحاد اليد يوم الأحد المقبل (27 ديسمبر/ كانون الأول 2015) آخر موعد لرد الأندية، ويبدو أن الاتحاد سيحسم الشكل النهائي للدوري بناء على رأي الأغلبية.

العدد 4857 - الخميس 24 ديسمبر 2015م الموافق 13 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً