العدد 4857 - الخميس 24 ديسمبر 2015م الموافق 13 ربيع الاول 1437هـ

الحد والبسيتين وجهاً لوجه و«المنتشي» المنامة مع سترة

الشرقي في لقاء مهم مع الحالة في انطلاق الجولة الأخيرة لذهاب «دورينا»

من لقاء الحد والبسيتين أمس
من لقاء الحد والبسيتين أمس

الوسط - محمد طوق، حسين الدرازي 

24 ديسمبر 2015

سيكون استاد البحرين الوطني مسرحاً للمواجهة المرتقبة اليوم (الجمعة) بين متصدر دوري الدرجة الأولى لكرة القدم الحد مع صاحب المركز الثالث البسيتين في الرابعة وعشرين دقيقة في انطلاق الجولة التاسعة والأخيرة لمرحلة الذهاب.

ويدخل الحد المباراة وبجعبته 18 نقطة جمعها من 5 انتصارات و3 تعادلات، في حين يمتلك البسيتين 13 نقطة جمعها في مبارياته الثمان عبر 4 انتصارات وتعادل واحد و3 هزائم.

وتعتبر المواجهة مهمة بالنسبة للفريق، وتفوح منها رائحة الإثارة والندية بعد المستويات الجيدة التي قدمها الفريقان وخصوصاً الحد، إذ يأمل بقيادة مدربه الوطني القدير سلمان شريدة أن يواصل انطلاقته الناجحة واستغلال التراجع الذي لازم البسيتين في الجولات الماضية على رغم الانطلاقة القوية في الجولات الأولى.

المواجهة من المنتظر أن تفوح بأسرارها من الناحية الفنية، وخصوصاً في ظل امتلاك الفريقين كوكبة من النجوم البارزين، ويعول مدرب الحد سلمان شريدة على إمكانات نجومه البارزين أمثال عبدالوهاب المالود وسيدمحمد عدنان وحسين سلمان وعيسى مصبح والحارس الأمين عباس أحمد.

الحد قدم مستويات جيدة في الجولات الماضية، وهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر في مبارياته الـ 8 التي خاضها.

في المقابل، يأمل البسيتين استعادة عافيته بعد التراجع الذي لازمه في الجولات الماضية، ويعول مدربه القدير والخبير خليفة الزياني على امكانات مهاجمه أحمد سعد وهشام منصور ومحمد النشمي وأحمد يوسف وأحمد الطويل ومجتبى غلوم والحارس حسين حرم وأحمد عبدالله.

البسيتين يسعى لضرب عصفورين بحجر واحدة، الأولى مزاحمة الحد في الصدارة وتضييق الفارق، والثانية إسقاطه الحد للمرة الأولى هذا الموسم.

المنامة وسترة

وفي المباراة الثانية التي ستقام على استاد البحرين الوطني بين المنامة وسترة، يدخل المنامة المواجهة وهو في المركز العاشر والأخير برصيد 6 نقاط، وسترة في المركز الخامس برصيد 11 نقطة.

المنتشي المنامة تعرض لهزائم في الجولات الأولى قبل أن يستعيد عافيته في الجولتين الماضيتين وحقق انتصارين متتاليين، ويأمل أن يختتم القسم الأول بانتصار جديد يجعله قريب من فرق الوسط.

المنامة بمدربه الجديد التونسي شكري البجاوي، لديه الكثير من النجوم البارزين أمثال القائد سلمان عيسى ومحمد عيسى والحارس أشرف وحيد وعلي حبيب وعيسى موسى ومحمود عبدالرحمن ومحمد عادل، ويأمل أن يقدموا مستوياتهم المعروفة وإسقاط سترة.

أما الطرف الآخر، فريق سترة يسعى بقيادة مدربه الوطني خالد الحربان أن يواصل على مستوياتهم الجيدة وكان قريبا من تحقيق نقطة ثمينة في الجولة الماضية من حامل اللقب المحرق إلا أنه تعرض لخسارة في الدقيقة الأخيرة عبر ركلة جزاء.

ويأمل سترة أن ينهي القسم الأول وبجعبته 14 نقطة في حال فوزه اليوم، ويعتمد مدربه على إمكانات قائده الشاب حسن خميس وحسين الشكر وسعيد منصور وأحمد السكي وعلي العصفور والحارس عبدالله مشيمع وعلي فرحان وبقية أفراد الفريق.

المواجهة من المنتظر أن تشهد إثارة وندية من الجانبين، وكلاهما يطمح بالحصول على النقاط الثلاث وإنهاء القسم الأول بانتصار.

الشرقي يواجه الحالة

استاد النادي الأهلي سيحتضن مباراة قوية ستجمع بين صاحب المركز الرابع فريق الرفاع الشرقي (11 نقطة) مع صاحب المركز التاسع الحالة (7 نقاط) في تمام الساعة السادسة مساءً.

الشرقي بقيادة مدربه الوطني القدير عيسى السعدون، يسعى لتحقيق انتصار في ختام القسم الأول، ويعتمد السعدون على إمكانات لاعبيه المميزين أمثال فيصل بودهوم وسامي الحسيني وعبدالله جناحي وعبدالله يوسف وميلادين وسيفتقد لخدمات راشد الحوطي وعبدالله الهزاع.

في المقابل، يأمل الحالة بقيادة مدربه محمد زويد الهروب من شبح الهبوط والاقتراب من منطقة الوسط، ويعول على إمكانات قائده يوسف زويد ومحمد صالح وعلي منير وتوريس وأحمد إبراهيم وأحمد جمعة وبقية أفراد الفريق.

ويسعى الحالة لتحقيق الانتصار ومهمته لن تكون سهلة، فلمن تكون الكلمة الحاسمة، للشرقي أم الحالة؟

العدد 4857 - الخميس 24 ديسمبر 2015م الموافق 13 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً