العدد 4857 - الخميس 24 ديسمبر 2015م الموافق 13 ربيع الاول 1437هـ

الشباب يلتقي باربار في موقعة شبه حاسمة والدير أمام سماهيج

في الجولة قبل الأخيرة للمجموعة الثانية في الدورة التنشيطية

من منافسات الدورة التنشيطية
من منافسات الدورة التنشيطية

يفتتح الشباب مع باربار منافسات الجولة قبل الأخيرة في الدور التمهيدي لحساب المجموعة الثانية في الدورة التنشيطية لكرة اليد اليوم (الجمعة) في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء على صالة اتحاد اليد بأم الحصم، بعد ذلك يلتقي الجارين الدير مع سماهيج أيضا.

ويتصدر الشباب الترتيب العام برصيد 13 نقطة (4 انتصارات وخسارة)، ويأتي بعد ذلك باربار برصيد 12 نقطة (4 إنتصارات من 4 مباريات)، ومن ثم الدير برصيد 9 نقاط (انتصاران وتعادل وخسارة)، بعده سماهيج برصيد 8 نقاط (انتصاران وخسارتان)، والمنافسة حسمت وحصرت بين الشباب وباربار والدير.

وسيكون الشباب في حكم المتأهل للدور نصف النهائي في حال الفوز (16 نقطة) أو التعادل (15 نقطة) وهو الذي سيكمل عقد مبارياته في الدور التمهيدي، أما باربار فأمامه خيار الفوز فقط اليوم من أجل حسم التأهل قبل ملاقاة الدير في الجولة الختامية إذا ما أراد القيام بذلك في هذه الجولة وإذا ما حقق ذلك فسيكون متأهلا وحاسما للصدارة.

هذه الحسابات لن تكون لها معنى في حال خسارة الدير أو تعادله مع سماهيج اليوم، فوز الدير سيرفع رصيده لـ 12 نقطة وبالتالي بإمكانه الوصول للنقطة15 في حال فاز على باربار في الجولة الختامية، أما التعادل اليوم مع الفوز على باربار فسينقله للنقطة 14 ولو خسر الشباب اليوم وأستقر عند النقطة 14 فالأفضلية للشباب بحكم المواجهة المباشرة (33-31).

وبالنسبة لسماهيج الذي يمتلك 8 نقاط وتبقت له مباراتان أمام الدير ومنتخب الشباب فوصوله للنقطة 14 لن يؤهله للدور نصف النهائي إذا ما فاز بهما، وسيستفيد الشباب من نتيجة المواجهة المباشرة (33-21) في حالة خسارته أمام باربار اليوم.

وبحسب لوائح الدورة التنشيطية، فإن نتائج منتخب الشباب في المجموعة لا تلغى، إنما إذا احتل أول أو ثاني المجموعة لا يلعب الدور نصف النهائي إنما يتأهل صاحب المركز الثالث بدلا عنه.

العدد 4857 - الخميس 24 ديسمبر 2015م الموافق 13 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً