العدد 4858 - الجمعة 25 ديسمبر 2015م الموافق 14 ربيع الاول 1437هـ

استشهاد فلسطينية في الضفة الغربية بعد محاولتها صدم جنود إسرائيليين

فلسطينيون يشتبكون مع قوات الاحتلال قرب السياج الحدودي في غزة - AFP
فلسطينيون يشتبكون مع قوات الاحتلال قرب السياج الحدودي في غزة - AFP

استشهدت فلسطينية أمس الجمعة (25 ديسمبر/ كانون الأول 2015) برصاص قوات الأمن الإسرائيلية، بعدما حاولت أن تصدم بسيارتها عناصر من حرس الحدود الإسرائيلي في قرية بالضفة الغربية المحتلة، وفق ما أفادت الشرطة الإسرائيلية.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة في بيان: «فشلت محاولة هجوم بواسطة سيارة على عناصر من حرس الحدود في قرية سلواد (بشمال غرب رام الله). لقد رصدوا الإرهابية... وأطلقوا النار عليها وقتلوها». وقبيل ذلك، استشهد شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في مواجهات بين متظاهرين فلسطينيين وجيش الاحتلال قرب نقطة نحال عوز العسكرية الإسرائيلية شرق منطقة الشجاعية شرق مدينة غزة، وفق مصدر طبي.

وأوضح المصدر أن نحو 40 فلسطينياً على الأقل أصيبوا بالرصاص الحي والمطاطي في المواجهات التي شهدتها مناطق مختلفة من قطاع غزة.

من جهتها، قالت متحدثة عسكرية إسرائيلية أن «مئات الفلسطينيين» شاركوا في المواجهات. وأضافت «حاولوا إلحاق أضرار بالسياج الأمني عبر رشقه بالحجارة والإطارات المشتعلة. وقد ردت القوات في المكان على خطر التسلل (إلى الأراضي الإسرائيلية) وطلبت منهم التوقف وأطلقت عيارات تحذيرية. ولكن مع استمرار العنف والخطر الذي يهدد المجموعات (الإسرائيلية) المجاورة أطلقت النار على المدبرين الرئيسيين لأعمال العنف».

ومنذ الاول من أكتوبر/ تشرين الأول، استشهد 131 فلسطينياً بينهم عربي إسرائيلي واحد في أعمال عنف تخللتها مواجهات بين فلسطينيين وإسرائيليين وإطلاق نار وعمليات طعن قتل فيها أيضاً 19 إسرائيلياً وأميركي واريتري، وفق تعداد لوكالة «فرانس برس».

العدد 4858 - الجمعة 25 ديسمبر 2015م الموافق 14 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً