العدد 4859 - السبت 26 ديسمبر 2015م الموافق 15 ربيع الاول 1437هـ

اليوم... افتتاح مدينة التنين

مدينة التنين بالبحرين ستكون بوابة الصين لدخول أسواق الخليج
مدينة التنين بالبحرين ستكون بوابة الصين لدخول أسواق الخليج

برعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، سيتم صباح اليوم الأحد (27 ديسمبر/ كانون الأول 2015) افتتاح مدينة التنين الصينية بديار المحرق بحضور كبار المسئولين في البحرين ومن شركة ديار المحرق وحشد كبير من رجال المال والأعمال في البحرين.

وأعرب رئيس مجلس إدارة شركة ديار المحرق عبدالحكيم الخياط عن بالغ شكره وتقديره لرعاية رئيس الوزراء وافتتاحه لهذا الحدث الكبير، إلى جانب الاهتمام الذي يوليه سموه للارتقاء والنهوض بالاقتصاد البحريني، وهو محل فخر واعتزاز شركة ديار المحرق، مؤكداً على التزامها الدائم بلعب دور فاعل وبارز في دفع عجلة الاقتصاد الوطني والعمل على تطوير وتنويع الاستثمارات واستقطاب رؤوس الأموال لما فيه من خير ويصب لصالح الوطن والمواطن. وأضاف الخياط أن مدينة التنين ستساهم بشكل كبير في نمو الاقتصاد البحريني.

يُذكر أن مدينة التنين ستفتح أبوابها لاستقبال الزوار بدءاً من الساعة 12:00 ظهراً للاستمتاع بالتسوق في هذا المشروع. وقد بلغت تكلفة إنشاء مدينة التنين 100 مليون دولار أميركي على أرض بمساحة إجمالية تُقدَّر بنحو 115 ألف متر مربع.


تحت رعاية رئيس الوزراء

افتتاح مدينة التنين في ديار المحرق صباح اليوم

الوسط - المحرر الاقتصادي

برعاية من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، سيتم صباح اليوم الأحد (27 ديسمبر/ كانون الأول 2015) افتتاح مدينة التنين الصينية بديار المحرق بحضور كبار المسئولين في مملكة البحرين ومن شركة ديار المحرق وحشد كبير من رجال المال والأعمال بالمملكة ومندوبين عن الصحافة والإعلام المحلي والأجنبي.

وأعرب رئيس مجلس إدارة شركة ديار المحرق، عبدالحكيم الخياط عن بالغ شكره وتقديره لرعاية رئيس الوزراء وافتتاحه لهذا الحدث الكبير، إلى جانب الاهتمام الذي يوليه سموه للارتقاء والنهوض بالاقتصاد البحريني، وهو محل فخر واعتزاز شركة ديار المحرق، مؤكداً على التزامها الدائم بلعب دور فاعل وبارز في دفع عجلة الاقتصاد الوطني والعمل على تطوير وتنويع الاستثمارات واستقطاب رؤوس الأموال لما فيه من خير ويصب لصالح الوطن والمواطن.

وأضاف عبدالحكيم الخياط أن مدينة التنين ستساهم بشكل كبير في نمو الاقتصاد البحريني، كما إنها تساعد على تهيئة المزيد من فرص العمل للعمالة البحرينية المدربة، واستقطاب استثمارات صينية هائلة، وجذب أعداد كبيرة من التجار والسائحين من داخل وخارج مملكة البحرين.

ومن جهته، وجه ماهر الشاعر الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق الشكر لسمو رئيس الوزراء على رعايته الافتتاح ودعمه الدائم للمشاريع التجارية والاقتصادية بالمملكة وأكد أن مشروع مدينة التنين يعتبر بمثابة واجهة حضارية لمملكة البحرين ومثالاً على التطور المعماري والاقتصادي الذي تشهده المملكة على مختلف الأصعدة وكذلك على ثقة المستثمرين الأجانب في قوة ومكانة وأمن البحرين، كونها سوقاً مفتوحاً تعزز من فرص الاستثمار العقاري والتجاري على حد سواء.

يذكر أن مدينة التنين ستفتح أبوابها لاستقبال الزوار بدءاً من الساعة 12:00 ظهراً للاستمتاع بالتسوق في هذا المشروع.

وقد بلغت تكلفة إنشاء مدينة التنين 100 مليون دولار أميركي على أرض بمساحة إجمالية تقدر بنحو 115 ألف متر مربع وبمساحة بناء تقدر بنحو 56 ألف متر مربع وتشمل مجمع التنين وقرية المطاعم، حيث يتميز المجمع بتصاميمه المعمارية الجذابة التي تحاكي تقاليد البناء الصينية ويضم ما يفوق عن 360 متجراً لمبيعات التجزئة والجملة بجانب منطقة مخصصة للمستودعات والتخزين تشغر مساحة 4500 متر مربع فضلاً عن موقف رحب للسيارات يتسع لألف وخمسمئة سيارة.

وقد نجحت مدينة التنين في جذب المئات من الشركات الصناعية والتجارية الصينية، وبلغت نسبة إشغال الوحدات التجارية بالمجمع 95 في المئة، تشكل الشركات المحلية نسبة 10 في المئة من مجموعها، كما أن 60 في المئة من الوجهات التجارية جاهزة للعمل واستقبال الزوار بدءاً من اليوم لتقدم بذلك خيارات عديدة من المنتجات تشمل مواد بناء، وأجهزة إضاءة، ومفروشات، وإلكترونيات، وأجهزة كهربائية وملابس أطفال وأزياء للكبار بالإضافة إلى ساحة المطاعم.

وللاحتفال بهذه المناسبة، ستقدم شركة تشاينامكس (Chinamex) عروضاً فنية صينية لمدة 3 أيام وستقام سحوبات على سيارات تم تصنيعها في الصين بغرض منح الزائرين فرصة التعرف على التراث والصناعة الصينية.

يذكر أن مجمع مدينة التنين يتميز بتصاميمه المعمارية الجذابة التي تحاكي تقاليد البناء الصينية ويضم 747 وحدة تجارية لمبيعات التجزئة والجملة بجانب منطقة مخصصة للمستودعات والتخزين تشغر مساحة 4500 متر مربع. وتشغل «قرية المطاعم» التابعة لمدينة التنين مساحة 6000 متر مربع فضلاً عن موقف رحب للسيارات يتسع لألف وخمسمئة سيارة. وقد شهدت مدينة التنين الصينية طلبات متزايدة لاستئجار الوحدات التجارية.

كما يشمل مشروع مدينة التنين شقق التنين الواقعة على مقربة من المجمع التجاري والتي تقام على مساحة 20 ألف متر مربع وهي عبارة عن 6 أبنية تتراوح ارتفاعاتها بين أربعة وستة طوابق تضم 300 شقة سكنية. وتعتبر هذه الشقق خياراً مثالياً لإقامة أصحاب المتاجر ومن في حكمهم نظراً لموقعها القريب والمميز. يذكر أنه قد تم الانتهاء مؤخراً من أعمال الإنشاء والتشطيبات في شقق التنين ومن المتوقع أن ينتقل إليها أول دفعة من السكان خلال الأيام القليلة المقبلة.

يشار إلى أن مشروع مدينة التنين قد تم إطلاقه في مايو/ أيار من عام 2012 بموجب اتفاقية تشغيل مبرمة بين شركة ديار المحرق وشركة تشاينامكس «Chinamex». بينما أسندت لشركة ناس للمقاولات مهمة تنفيذ إنشاءات المشروع وتم تعيين شركة Clutttons شركة مسئولة عن عمليات التأجير في ممكلة البحرين.

كما تم في وقت سابق إبرام اتفاقية مع شركة بن فقيه للتطوير العقاري لإنشاء شقق التنين وتم تعيين مجموعة بانز لإدارة مستودعات مدينة التنين والإشراف على خدماتها اللوجستية.

ونقل بيان عن رئيس شركه تشايناماكس ميدل يست انفستمنت وتريد، الشركة المسئولة عن إداراة مدينة التنين، هاو فينغ، قوله: «نتيجة للجهود المكثفة التي بذلتها شركة ديار المحرق وشركة تشاينامكس ودعم الأقسام ذات العلاقة من حكومة مملكة البحرين وجمهورية الصين، فإن مدينة التنين ستستقبل زوارها الكرام. هذا وقد نجحت مدينة التنين في جذب المئات من الشركات الصناعية والتجارية الصينية وحتى اليوم بلغت نسبة إشغال الوحدات التجارية بالمجمع 95 في المئة تشكل الشركات المحلية نسبة 10 في المئة من مجموعها. ونحن نتوقع أن تكون 60 في المئة من الوجهات التجارية جاهزة للعمل واستقبال الزوار في يوم الافتتاح لتقدم بذلك خيارات عدة من المنتجات تشمل مواد البناء، وأجهزة الإضاءة، والمفروشات، والإلكترونيات، وأجهزة كهربائية وملابس أطفال وأزياء للكبار بالإضافة إلى ساحة المطاعم. وللاحتفال بهذه المناسبة ستقدم شركة تشاينامكس (Chinamex) عروضاً فنية صينية لمدة 3 أيام وستقيم السحوبات على سيارات تم تصنيعها في الصين لتمنح الزوار الفرصة للتعرف على التراث والصناعة الصينية. ونحن على ثقة بأنه مع افتتاح مدينة التنين ستشهد العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مملكة البحرين وجمهورية الصين عهداً جديداً مفعماً بالازدهار».

العدد 4859 - السبت 26 ديسمبر 2015م الموافق 15 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 24 | 3:25 م

      ابي ارقام مدينه التنين

    • زائر 21 | 1:24 م

      نعم

      الملابس التي سوف تباع اغلبه مصنوعه من النيلون ومضره بصحة ...

    • زائر 23 زائر 21 | 4:50 م

      بحرانيه

      ياريت توصفون لينا الطريق

    • زائر 20 | 1:04 م

      الموقع بالضبط وين

      ممكن تفصيل لموقع سوق التنين بجوار ايش بالتحديد بروح عن طريق الخريطه

    • زائر 19 | 1:02 م

      الموقع بالضبط وين

      ممكن تفصيل لموقع سوق التنين بجوار ايش بالتحديد بروح عن طريق الخريطه

    • زائر 18 | 9:14 ص

      سوق التنين في البحرين

      اليوم رحنا سوق التنين في البحرين و كانت الاسعار اغلئ من اسعار سوق التنين اللي في دبي بقليل و بعض البضائع في السوق المحلية ارخص خصوصاً مستلزمات الهواتف و السوق مو كل المحلات مفتوحة تقريبا 50%مفتوح و 50%مغلق و بعض التجار او المحلات للبحرنين و السوق جيده بشكل عام

    • زائر 22 زائر 18 | 1:26 م

      وين يصير موقعها

      من وين ندخل اليها يالحبيب

    • زائر 11 | 7:26 ص

      السوق

      ان شاء الله تكون الاسعار نفس الاسعار في السوق الصيني اللي في دبي...لان البحرينيين ما زالوا يروحون رامز السعودية...اسعار اقل..بس لان شفنا دراجون الامارات ناجح رحنا قلدنا..ليش ما نجيب شي جديد ..مختلف عن الموجود في اسواق الخليج...مثلا ..السوق الخليجي...كل شي صناعة خليجية يباع فيه...مجرد اقتراح..

    • زائر 8 | 5:28 ص

      الله يعين - زِد علي

      الله يعين البحرين ، ناشبين لنا ف السينمات و المجمعات و الحين مدينه التنين ؟ خنشوف هالويكند

    • زائر 7 | 4:18 ص

      أتوقع أغلى من السوق

      أتوقع الأسعار تكون غالية لكن الناس لأن مكان جديد ورزة الناس كلها بتروح ..
      على العموم المستثمرين كلهم اجانب وشعب البحرين يثق في الأجنبي اكثر من البحريني
      في الواقع الناس تروح المحل اللي فيه هندي حتى لو نصب عليهم وتخلي البحريني حتى لو كان سعرة اقل وجودة شغله أفضل ..
      ما بتفرق الحين في التنين سواء كان غالي او لا
      بالتوفيق للتاجر البحريني الصغير
      انا عن نفسي سأدعم البحريني حتى لو كان أغلى شوي ولا اخلي الأجنبي يستفيد

    • زائر 9 زائر 7 | 5:43 ص

      عجب والله

      استغرب من الطاقة السلبية الموجودة في الشعب ،، كله افتراضات و توقعات سلبية و خيال واسع .. الله يهديكم و يهدينا .. اول مرة اسمع ان البحريني يربح العمالة الاجنبية و يترك البحريني!!! من واقع حياتي بعمري ما قابلت بحرينين بالمواصفات الا تقولها، لا من اهلي ولا معارفي ولا زملائي !! الظاهر الناس اللي من بيئتك هذي طبعهم والله العالم

    • زائر 6 | 3:37 ص

      صبح وعصر افضل

      ليش مو صبح وعصر..الى الليل ينفتح.
      احيانا نكون فاضيين الصبح نروح نتسوق على راحتنا بدون الاطفال

    • زائر 5 | 3:10 ص

      الاسعار مابتكون مثل ما يعتقد البعض.

      اول ايام الافتتاح اكيد رخيصه بعدها ممكن تكون حتى اغلى من السوق المحلي.في سلع في سوق التنين بدبي اغلى من سوق نايف .

    • زائر 2 | 12:10 ص

      بنشوف الفرق

      ان شاء الله يكون ما في فرق في الاسعار بعدين نقول ما يحتاج نروح دبي

    • زائر 1 | 11:59 م

      تعليق

      يعني مايحتاج احد يتعب نفسه ويروح سوق التنين في دبي او السوق الصيني

    • زائر 3 زائر 1 | 1:30 ص

      ما اعتقد

      اتوقع اغلى من اللي في الامارات
      انت في البحرين بلد العجايب كل شي اتوقع

    • زائر 27 زائر 1 | 3:13 ص

      هل يحتاجون عمال

اقرأ ايضاً