العدد 4859 - السبت 26 ديسمبر 2015م الموافق 15 ربيع الاول 1437هـ

«الإداريين» تناقش «خيارات الاقتصاد العالمي: الفرص والتحديات»

الوسط - المحرر الاقتصادي 

26 ديسمبر 2015

قالت جمعية الإداريين البحرينية في بيان أمس إنها ستستضيف مساء يوم غدٍ الإثنين (28 ديسمبر/ كانون الأول 2015) سفير جمهورية سريلانكا لدى مملكة البحرين إي. صاج. منديس متحدثاً عن خيارات الاقتصاد العالمي: الفرص والتحديات ضمن سلسلة اللقاءات الشهرية التي تعقدها الجمعية في معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية بالجفير وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف مساء.

وقال المدير العام للعلاقات العامة والاتصال بجمعية الإداريين البحرينية حسن الفردان بأن السفير سوف يسلط الضوء على المتغيرات الاقتصادية العالمية وعلاقتها بالأبعاد السياسية للدول والشركات العالمية الكبرى والتي هي ليست بمنأى عن التحديات الاقتصادية في عالم اليوم. كما سيتطرق إلى آثار الأزمة المالية العالمية 2008 على قضايا التنمية في ظل التباطؤ الاقتصادي الراهن وكذلك استعراض الإجراءات التي اتخذتها المصارف المركزية ووزارات المالية في دول العالم، علاوة على ذلك سوف يتم مناقشة الفرص والتحديات الاقتصادية التي تواجهها الدول والشركات العالمية الكبرى في القرن الحادي والعشرين. كما أن هذه الأمسية سوف تُلقي بظلالها على أفضل الممارسات والتجارب الناجحة في هذا المجال الحيوي والمهم التي من الممكن توظيفها لخدمة الأهداف والخطط الاستراتيجية في مجال إدارة الأعمال.

وأضاف الفردان أن السفير حاصل على درجة الزمالة من كلية كينيدي بجامعة هارفارد وعلى درجة الدكتوراه في الاقتصاد الدولي من المعهد الهندي للتكنولوجيا والعديد من الشهادات الأكاديمية والمهنية ذات العلاقة. كما تقلد السفير العديد من المناصب المهنية عالية المستوى والتي من أهمها سفير مفوض فوق العادة لدى مملكة البحرين منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي حتى الآن، ومدير أعلى في قسم جنوب آسيا بوزارة الخارجية في سريلانكا ومدير للشئون الاقتصادية بوزارة الخارجية بسريلانكا ومستشار اقتصادي لبعثة سريلانكا في جمهورية الهند وقبلها كان مديراً عاماً للاستثمار والسياحة بوزارة التنمية الاقتصادية، كما عمل كنائب للمدير العام للاستثمارات المؤسسية في ليمان براذرز بنيويورك والتي تعد من أَهم المؤسسات المالية في العالم. كما تقلد العديد من المناصب الأكاديمية منها محاضر للاقتصاد وإدارة الأعمال الدولية في جامعة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأميركية ومعهد بيرلا للتكنولوجيا بالهند وجامعة دلهي وجامعة برمينجهام بالمملكة المتحدة ومعهد الدراسات العليا للسياسات العامة وجامعة اليابان الدولية في طوكيو.

واختتم الفردان قوله بأن جمعية الإداريين البحرينية تولي اهتماماً بالغاً، نوعياً ومتميزاً، في عقد الفعاليات والزيارات الإدارية والاقتصادية وغيرها وطرح ومناقشة مواضيع التطوير الإداري والاستراتيجي وفق قواعد معلوماتية علمية ورصينة، تسهم في حل ومعالجة المشاكل بصورة متميزة تنسجم مع رؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030 التي سنتها القيادة الحكيمة، موجهاً دعوته للجمهور الكريم والمهتمين للمبادرة في المشاركة في هذه الأمسية القيمة.

العدد 4859 - السبت 26 ديسمبر 2015م الموافق 15 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً