العدد 4859 - السبت 26 ديسمبر 2015م الموافق 15 ربيع الاول 1437هـ

النصراوية انتفضوا وأذاقوا الأهلاوية مرارة الخسارة الأولى بدوري الطائرة

بعد مباراة جماهيرية شهدت احتجاجات أهلاوية على التحكيم وكلفت ناصر عنان «الطرد بالشوط الرابع»

ألفيس في محاولة هجومية وحائط صد نصراوي
ألفيس في محاولة هجومية وحائط صد نصراوي

انتفض النصر ونجح في تحويل تخلفه بشوطين دون رد إلى فوز مثير على حساب الأهلي بنتيجة (3-2) ضمن منافسات الجولة السادسة لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، ليستعيد النصراوية نغمة الانتصارات من جديد ليرفعوا رصيدهم من النقاط إلى (12) فيما أصبح رصيد الأهلي (16) نقطة.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من عباس عبدالرضا وسامي سويد بواقع: (25-27، 25-27، 25-15، 33-31، 15-11).

هذا، وشهد اللقاء الذي حضرته جماهير كبيرة، شهد احتجاجات عدة على بعض القرارات التحكيمية وأقواها كان من الجانب الأهلاوي وفي عدة مناسبات وهذا كلفهم بطاقة حمراء لناصر عنان الذي طرد بعد ذلك في الشوط الرابع.

تفوق أهلاوي

وبالعودة للمباراة، نرى أن التكافؤ كان حاضراً في بداية الشوط. إذ كان التنويع هو سلاح الأهلي في الشق الهجومي، فيما استفاد النصر من أخطاء منافسه على وجه الخصوص (8-8).

وعلى رغم أن الأهلي تفوق بفارق نقطتين بعد فعالية رائعة لناصر عنان من مركز (2) ومن ثم تحقيقه لإرسالين مباشرين على صبيح إبراهيم، إلا أن فاضل عباس أعاد الأمور للتعادل.

وعلى رغم أن النصر نجح هذه المرة بكسر فترة التعادل بفضل استمرار فاضل وصبيح بحصد النقاط على رغم بعض الأخطاء، إلا أن ناصر عنان ظهر من مركز (2) وأكمل سلسلة التألق التي بدأها ألفيس بالهجوم الناجح ومن ثم بالصد أمام فاضل عباس لتعود التعادلات من جديد (20-20).

دخل الشوط في مرحلة من التكافؤ الشديد، إذ نجح ألفيس بفضل حوائط صده بإيقاف خطوة فاضل عباس كما أن ميرزا قدم عطاءات فنية قوية بوسط الشبكة، لكن الأهلي لم يستثمر هذا الأداء لأنه كان يخطأ بالإرسال، لكن محمد عنان نجح في حسم الشوط لصالح الأهلاوية بنتيجة (27-25).

في الشوط الثاني، بدأ النصر بقوة بغية التعويض والفضل كله يعود إلى تميز الدفاع ونجاح حسين خليفة بالظهر بمهارة الصد أمام ألفيس كما أن صبيح إبراهيم وكذلك علي سلطان استطاعا تحقيق بعض النقاط هجومياً ومعهما فاضل عباس. إذ عانى الأهلي من تراجع ملحوظ بالأداء والسبب عدم استقرار الكرة الأولى وإن كان يحقق بعض النقاط (12-6).

الأهلي لم ييأس بل ضغط بالإرسال على علي سلطان والأخير وقع ضحية للأخطاء المباشرة، ومع عودة ألفيس لتحقيق النقاط هجومياً تقلص الفارق حتى (14-12).

وعلى رغم أن النصر استعاد الفارق المريح بعد خطأ ألفيس بالإرسال ونجاح حسين خليفة بتحقيق كرة سريعة أتبعها بإرسال مباشر (18-13)، إلا أن البديل علي حسين قدم إرسال مؤثر هز من خلاله الكرة الأولى النصراوية، كما أن البديل الآخر المعد فاضل علي تمكن من توظيف ناصر عنان بشكلٍ رائع تكلل بتحقيق الأخير لأربع نقاط متتالية عدلت النتيجة عند (18-18).

وبعد خطأ من حسين متروك بالإرسال وآخر بالهجوم من حسن ضاحي، أخذ الأهلي زمام المبادرة دون نسيان الصد «الرائع» لناصر عنان أمام فاضل عباس (21-19).

وعلى رغم عودة النصر للتعديل بعد خطأ ألفيس، إلا أن الأخير حقق نقاط متتالية من مركز (6) ومعه ناصر عنان أيضاً، فيما ظل تعويل النصراوية على «المتألق هجومياً» صبيح إبراهيم، حتى انتهى الشوط بإرسال مباشر نفذه علي الصيرفي (27-25).

عودة نصراوية من بعيد

في الشوط الثالث، بدأت انتفاضة النصر، لأنه استفاد من أخطاء متتالية ارتكبها فاضل علي بالأعداد وكذلك بالهجوم عبر ميرزا عبدالله، ومع تحقيق حسن ضاحي لنقطتين متتاليتين بفضل هجوم سريع وصد «رائع» أمام محمد عنان أصبحت النتيجة نصراوية (8-2) بعدما أخرج الحكم الأول عباس عبدالرضا البطاقة الحمراء لناصر عنان على احتجاجه «الشديد» لاحتساب خطأ كرة مزدوجة.

وفي ظل انشغال الأهلاوية بالتحكيم في عدة قرارات، توسع الفارق أكثر لصالح النصر خصوصاً أن رفاق حسين متروك بدئوا يحرزون النقاط بأريحية مما دفع ذلك مدرب الأهلي خالد بلعيد لاتخاذ قرار إراحة بعض لاعبيه للشوط الرابع. إذ انتهى هذا الشوط للنصراوية بنتيجة (25-15).

في الشوط الرابع، قدم الأهلي نفسه قوة بغية حسم اللقاء، إذ استفاد من إرسال ميرزا عبدالله المؤثر، وكذلك من المعاناة الكبيرة لحسين خليفة بالخط الأمامي، لأن ذلك ساعد محمد عنان في حصد النقاط بشكلٍ متتال من مركز (2) (7-3).

النصر كان يحاول التقليص لكن مواصلة محمد عنان لتحقيق النقاط وكذلك دخول الثنائي ميرزا عبدالله وعلي الصيرفي بالفعالية من من وسط الشبكة ساعد الأهلي ذلك بالحفاظ على تفوقه (16-10)، دون نسيان الإرسالين المباشرين الذين حققهما ناصر عنان على أيمن هرونة وعلي سلطان على التوالي.

لكن الأهلي وقع في المحظور، لأنه لم يستقبل جيداً عبر عيسى علي وبدأ الضاربون يخطئون وبالخصوص ألفيس، وهذا ساعد النصر على التقليص لأن صبيح إبراهيم وصل لذروة عطائه الهجومي وكذلك حسن ضاحي من مركز (3) (21-21).

وبهذه الأثناء احتج الأهلاوية كثيراً بوجود كرة ملموسة بعد ضربة هجومية لألفيس، وهذا الاحتجاج كلف «ناصر عنان» الطرد لشوط لأنه احتج بضراوة على الحكم الثاني سامي سويد.

وعلى رغم أن الأهلي امتلك فرصة حسم الشوط إلا أن ألفيس وقع ضحية الصد أمام فاضل عباس لتتعادل النتيجة عند (24-24) مما أدخل الشوط في سلسلة طويلة من التعادلات نظراً لارتفاع الأداء الفني حتى أنهى خطأ (تعدي) ارتكبه علي الصيرفي الشوط لصالح النصر بنتيجة (33-31) مما فجر موجة احتجاجات أهلاوية جديدة على الحكم الأول.

فوز نصراوي

في الشوط الفاصل، وعلى رغم البداية المتكافئة إلا أن علي سلطان ظهر بفعالية هجومية من مركز (4) أتبعها صد ناجح لحسين خليفة أمام ميرزا عبدالله مما أعطى النصر فرصة تحقيق الأسبقية (6-4).

واستطاع فاضل عباس بتحويل تألق أيمن هرونة في الجانب الدفاعي لنقاط دون نسيان نجاحه أيضاً بالصد أمام ميرزا عبدالله مما ساهم في زيادة الفارق حتى أنهى التألق الثنائي لصبيح إبراهيم وفاضل عباس الشوط لصالح النصراوية بنتيجة (15-11) وسط تراجع في الأداء الأهلاوي على رغم محاولات ألفيس ومحمد عنان بتقليص الفارق.

العدد 4859 - السبت 26 ديسمبر 2015م الموافق 15 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 15 | 7:31 ص

      الحكام

      حكام المباراة الاول والثاني افسدو حلاوة المباراة
      يجب على لجنة التحكيم محاسبة عباس و سامي
      ومبروك لفريق العائلة

    • زائر 12 | 3:22 ص

      .

      نتمنى من الحكم يوصل على ناصر عنان لانه صراحة مصخها واجد مدلعينه

    • زائر 11 | 3:11 ص

      أهلاووووي

      يقول مدرسه النصر ههههههههه ضحكني وهم ماخذين لاعبين من داركليب والمحرق
      المدرسه هي داركليب كونها تمول الفرق بلاعبين ذات قوه عاليه والنجمه عاطينكم 3/0

    • زائر 14 زائر 11 | 3:46 ص

      نصراوي

      النصرر مدرسة ... بس هالفترة يمر بفترة سيئة ع مستوئ الفئات ..... بس انت ويش انتجت من ناديك الاهلي .... ناصر عنان و صيرفي و جوني ..... النصر انتج لاعبين وااايد حبيبي ولا زالوو موجوودين حسن ضاحي وحسين خليفة.. المتروك و صبيح و علي سلطان .... وحتى صادق ابراهيم الي يلعب وياااك انتااج النصررر .... ولا تنسى علي حسن و علي عبد الحسين .... وغير وغير ولا تخليينه نرجع لورئ .... انت ما عندك اله ثلاثه بس ..... روح تعلم كرة الطائرة

    • زائر 10 | 2:42 ص

      مبروك للنصر وهاردلك لبطل الدوري والعرب

      الأهلي ضيع على روحه الفوز السهل ،،، وايمن هرونه ولد داركليب وفاضل عباس المحرقي ينقذون طائرة النصر الهابطه

    • زائر 8 | 2:20 ص

      يستاهلون النصراويـه

      الجدية قادت النصر لتحقيق الفوز
      والاستهتار افقد الأهلاوية المباراة
      الاهلي خسر نفسه وليس انتقاصا من النصر

    • زائر 7 | 1:10 ص

      كبير يا فاضل

      اثبت الاعب فاضل عباس بانه لاعب المهمات الصعبه وهذه صفة الاعبين الكبار وهي الشجاعه وقؤة التركيز وعدم اليأس في اللحضات الصعبه والحسم بقوه وهذه صفات شخصيه لاتوجد لدى كل الاعبين حتى الذين لديهم مهارات عاليه تراهم ينهارون تحت ضغط النتيجه اوالجمهور وحتى الاعلام ومبروك لدورينا المستوى الرائع لفرق الطائره

    • زائر 3 | 12:09 ص

      جفيري

      مباراه في ممتعه عكست مستوى مشرف للطائره البحرينيه ومبروك للنصر وحظ أوفر للأهلي

    • زائر 2 | 10:38 م

      مبروك نصراوي هاردلك أبطال العرب

      كما ذكرت بالسابق ليس بالسهل التغلب على بطل العرب ،
      وتعني هذه العباره إنك ترجف وتقاوم كراته وترجف ويكون الأهلي ليس يمستواه
      هنا تذوق طعم الفوز وليس الفوز بالثلاث نقاط .. (( فقط نقطتان ))
      لأنهُ حلم لايتحقق أن تأخذ (( الثلاث النقاط )) من بطل العرب
      ولا شك في فرحة الخصم وكأنه (( حمل كأس العرب أو الدرع بعد تغلبه على الأهلاويه ))
      والأهلي لا يغيب عن الصداره وإن غاب عاد من جديد !!
      وانت تعلم ..

    • زائر 4 زائر 2 | 12:14 ص

      مدرسة

      النصر مدرسة في لعبة الطائرة فهي تخرج أساتذة دوليين مثل يوسف خليفة و حكام عالميين مثل جعفر إبراهيم و كتاب مميزين مثل الأستاذ علي ميرزا و لاعبين أساطير مثل رضا علي والبطولات انت مدعو لزيارة النادي لتمتع ناضريك بالبطولات التي لا تعد ولا تحصى وأما بطولة العرب فلك أن تسأل عن الثنائي صادق إبراهيم و حسن عقيل و ايضا قادر و حسن علي لتعرف كم مرة حققوا بطولة العرب في الشواطئ والله لا احصاهم من كثر هم النصر تاريخ يا عزيزي.

    • زائر 5 زائر 2 | 12:23 ص

      هذا الواقع

      كلام كبييييير

    • زائر 6 زائر 2 | 12:31 ص

      النصر اسياااد كرة طائرة

      لعلمك حبيبي محد غلب الاهلي اللعام و السنة اله النصر ..... النصر للحين مو مستواه

    • زائر 9 زائر 2 | 2:41 ص

      يالله خذ

      صار ليكم سنتين وعليكم ان تشكروا رضا علي الي عدل فريقكم الدايخ
      لا تحط بالك وبال النصر .. النصر تاريخ والاهلي توهم امس واليوم دخلوا في المنافسه بشكل مؤقت لان نادي النصر والمحرق تراجع مستواهم ومتى ما عادوا لمستواهم فعلى الاهلي السلام

    • زائر 16 زائر 2 | 9:54 ص

      قصدك النصر ليس بمستواه

      النصر ليس بمستواه ورجع في المباراة من التخلف بشوطين الى الفوز يعني من الي يرجف من الثاني وكل فرق الدوري هي التي ترجف من النصر لكن النصر مايرجف من احد من ماكان يكون الفريق المقابل واتوقع انتة تعرف من يكون النصر و ويش تاريخه لا بطل العرب ولاغيره يخلي النصر يرجف

    • زائر 1 | 9:46 م

      النصر غير

      ياعزيزي اذا رأيت وجود جمهور النصر بكثرة فعلم بأن النصر غير و 80 % رابح المباراة و الدوري لأنه خبير لا يذهب عبث ولا يقبل بأقل من بطولة الدوري وليس يتكلم كلام اطفال وينسى تاريخ المحرق و النجمة و ما حققوه ولا ينسى من كان اسمه عيسى القطان أفضل لاعب آسيوي و محمد جاسم مفتاح والاسطورة رضا علي هذا تاريخ يا عزيزي.

اقرأ ايضاً