العدد 4860 - الأحد 27 ديسمبر 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1437هـ

الصين تُصدِّر إلى البحرين منتجات بقيمة 1.5 مليار دولار في 11 شهراً

السفير الصيني: مدينة التنين ستعزز من مكانة السوق البحرينية وستقوي الحركة التجارية

توقع تجار ورجال أعمال أن تنمو واردات البحرين من الصين مع افتتاح مدينة التنين
توقع تجار ورجال أعمال أن تنمو واردات البحرين من الصين مع افتتاح مدينة التنين

قفزت صادرات الصين إلى البحرين من المنتجات والسلع إلى 1.5 مليار دولار (نحو 550 مليون دينار بحريني) خلال 11 شهراً من يناير/ كانون الثاني حتى نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2015.

وتوقع تجار ورجال أعمال أن تنمو واردات البحرين من الصين مع افتتاح مدينة التنين الصينية أمس في مملكة البحرين، والتي تضم 747 محلاً لبيع المنتجات والسلع الصينية، في الوقت التي تتعامل فيه هذه المحلات مع نحو 2000 مصنع صيني، تسعى إلى دخول أسواق الخليج عبر بوابة البحرين.

وقال السفير الصيني في المنامة تشي تشن هونج إن «العلاقات الاقتصادية بين الصين والبحرين تبدأ اليوم مرحلة هامة في تعزيزها وتثبيتها ولاسيما أن مدينة التنين سترفع من مستوى التسوق في البحرين بما يجذب المواطنين والمقيمين في البحرين بالإضافة إلى الخليجيين الذين يزورون البحرين باستمرار».

وأشار على هامش افتتاح مدينة التنين الصينية أمس في ديار المحرق تحت رعاية سمو رئيس الوزراء، إلى أن «المدينة التسوقية ستعزز من مكانة السوق البحرينية وستقوي الحركة التجارية لصالح الجميع ولاسيما أن المحلات التي ستفتح أبوابها ستنافس على أساس الجودة والتنافسية في مختلف المنتجات والسلع»، وختم بالقول «هذا يوم سعيد للصين والبحرين».

وأكدت بيانات رسمية صادرة عن إدارة شئون الجمارك بمملكة البحرين أن البحرين استوردت من الصين نحو 666 ألف طن من المنتجات والسلع بقيمة إجمالية تبلغ نحو 1.5 مليار دولار خلال 11 شهراً من العام 2015.

وبلغ إجمالي واردات البحرين من المنتجات والسلع والخدمات خلال 11 شهراً من العام 2015 من مختلف دول العالم نحو 11.38 مليار دولار، تشكل الصين منها نحو 13 في المئة، لتكون الصين أكبر مورد ومصدر إلى للبحرين، تليها الولايات المتحدة الأميركية بمبلغ مليار و52 مليون دولار، بعدها الإمارات بمبلغ مليار و27 مليون دولار، ثم اليابان بمبلغ مليار دولار.

وقال رجل الأعمال عضو غرفة تجارة وصناعة البحرين عبدالحكيم الشمري: «إن مدينة التنين ستشكل نقلة نوعية في تطوير التجارة بين البحرين والصين». منوهاً إلى أن مشروع مدينة التنين سيزيد من حركة السياحة التجارية أو التسوقية بجذب متسوقين من السعودية ودول الخليج.

العدد 4860 - الأحد 27 ديسمبر 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 12:07 م

      نصيحة

      نصيحتي من البداية قاطعوهم عشان يعرفون ان الاسعار مبالغ فيها ويعيدون النظر

    • زائر 7 زائر 6 | 2:49 م

      اشوه مارحت

      اصلا ما ادلي كل اضيع ههههه

    • زائر 3 | 7:19 ص

      ارجو النظر في الاسعار..

      ذهبت الى المجمع ورأيت الأسعار أغلى من السوق المحلية ..

    • زائر 5 زائر 3 | 11:13 ص

      بحرانيه

      كلش السوق مو مثل ماتوقعنا اسعار غاليه والمكان بعيد والبضاعه جيب مو لهناك ماانصحكم تروحون رحت اليوم وتاسفت

اقرأ ايضاً