العدد 4860 - الأحد 27 ديسمبر 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1437هـ

التصويت لتحديد شكل دوري الكبار ينتهي بالتعادل... والحسم في مجلس الإدارة

أغلق اتحاد اليد في تمام الساعة التاسعة مساء أمس (الأحد) باب التصويت على الأندية المنضوية تحت مظلته بشأن تحديد شكل دوري الكبار لهذا الموسم على نتيجة التعادل بواقع 6 أصوات لمقترح الشباب مع الاتفاق و6 أصوات لمقترح النجمة، وبحسب معلومات «الوسط الرياضي» فإن صوت نادي البحرين قبل دقائق من الإغلاق هو من فرض التعادل بعد أن كانت الأغلبية للمقترح الشبابي الاتفاقي.

وقال أمين عام اتحاد اليد خالد الناجم في تصريح لـ «الوسط الرياضي» إنه بعد نتيجة التعادل في عدد الأصوات سيكون القرار النهائي بيد مجلس الإدارة الذي سيجتمع هذا الأسبوع للفصل بين المقترحين بحسب ما يراه في مصلحة الدوري.

وبحسب معلومات «الوسط الرياضي» فإن كلاً من الأهلي والدير وتوبلي وأم الحصم صوتوا لصالح المقترح الشبابي الاتفاقي، فيما البقية صوتت لصالح المقترح النجماوي.

وينص مقترح الشباب مع الاتفاق على إقامة دوري من دور واحد، ينتهي فيه مشوار الخامس والسادس والحادي عشر والثاني عشر بعد نهاية الدور التمهيدي، فيما يلعب أصحاب المراكز من الأول للرابع دورة رباعية لتحديد الأول للرابع بنظام الدوري من دور واحد، أما أصحاب المراكز من السابع للعاشر فتلعب دورة رباعية بنظام الدوري من دور واحد أيضاً لتحديد المراكز من السابع إلى العاشر.

أما مقترح النجمة، فتوزع الأندية في الدور التمهيدي إلى مجموعتين إما من خلال ترتيب دوري الموسم الفائت أو بوضع الأول والثاني على رأس مجموعة وتوزع بقية الأندية بالقرعة على المجموعتين، وبعد ذلك، يتأهل أول 3 لدورة سداسية من دور واحد ومن ثم مربع ذهبي بنظام (بست أوف 3) فيما البقية يلعبون سداسية لتحديد المراكز من السابع إلى الثاني عشر بالنسبة للمقترح الثاني.

العدد 4860 - الأحد 27 ديسمبر 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:32 ص

      مقترح النجمة افضل

      مفترح النجمة يعطي الدوري حماس اكثر من المقترح الثاني

اقرأ ايضاً