العدد 4860 - الأحد 27 ديسمبر 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1437هـ

الجودر يشهد ختام فعاليات وأنشطة «خلك رياضي»

هشام الجودر يتحدث عن محاضر فعاليات وأنشطة (خلك رياضي)
هشام الجودر يتحدث عن محاضر فعاليات وأنشطة (خلك رياضي)

ضاحية السيف - وزارة شئون الشباب والرياضة 

27 ديسمبر 2015

أكد وزير شئون الشباب والرياضة هشام الجودر أن تنظيم الوزارة لفعاليات «خلك رياضي» ينطلق من مسئولياتها المجتمعية بالتثقيف حول أهمية ممارسة الرياضة بصورة منتظمة بالإضافة إلى توجيه كل اطياف المجتمع وخاصة قطاعي الشباب والرياضة على أهمية الاختيار الصحيح للأغذية والمكملات الغذائية وتوضيح أهمية الدور الذي يلعبه الغذاء الصحي في تحسين الأداء الرياضي.

جا ذلك خلال حضور وزير شئون الشباب والرياضة لختام فعاليات «خلك رياضي» والتي أقيمت بصالة مدينة خليفة الرياضية وتضمن العديد من الفقرات الرياضية والتوعوية بالإضافة إلى معرض للمكملات الغذائية.

وأشار هشام الجودر إلى أن الفعالية تهدف إلى تسليط الضوء على أحد الجوانب المهمة وهي التغذية السليمة واختيار المكملات الغذائية المناسبة والحث على ممارسة الرياضة ونشر الثقافة والتوعية بين فئة الشباب وتوجيهم نحو الأنماط الغذائية السليمة مشيرا إلى أن هذه الفعالية نابعة من استراتيجية الوزارة في تكثيف برامج التوعية والتثقيف الرياضي وعقد ورش العمل والندوات والمؤتمرات لتوعية وتوجيه الشباب إلى استقاء المعلومات الصحية الرياضية والغذائية من المصادر العلمية الصحيحة وتسليط الضوء على المكملات وما تصاحبها من ايجابيات وسلبيات.

وخلال الزيارة اطلع هشام الجودر على معرض المكملات الغذائية واستمع إلى شرح عن تلك المكملات أهميتها كما التقى مع عدد من المحاضرين الذين قدموا ورش عمل طيلة أيام الفعالية.

وكانت فعاليات اليوم الختامي قد اشتملت على محاضرة لجاسم القلاف من دولة الكويت بعنوان البروتينات تحت المجهر وبين أهمية البروتينات واثارها على الأشخاص كما تحدث عن الأنظمة الغذائية والتي تتناسب مع شخص دون الآخر وبين أهمية اختيار النظام الغذائي الذي يتماشى مع الشخص دون آثار جانبية عليه، ثم ألقى الأستاذ أحمد الصالح محاضرة حول أساسيات التغذية الرياضية بين من خلالها ما هي «التغذية الرياضية».

كما قدم بطل كمال الأجسام البحريني سامي الحداد ورشة عمل حول إسرار كمال الأجسام بين من خلالها أهمية التدريبات الرياضية ونصائح لتقوية العضلات والتدريبات التي يجب أن يخوضها لاعب كمال الأجسام والمكملات الغذائية.

العدد 4860 - الأحد 27 ديسمبر 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً