العدد 4862 - الثلثاء 29 ديسمبر 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1437هـ

صحف: اتهام زوج امرأة أعدمت بالتخطيط لهجمات في الإمارات

قالت صحيفة إماراتية أمس الثلثاء (29 ديسمبر/ كانون الأول 2015) إن زوج امرأة إماراتية أعدمت لقتل معلمة أميركية في أبو ظبي العام الماضي اتهم بالتخطيط لتفجيرات وهجمات أخرى على أهداف بينها قاعدة أميركية وزعيم إماراتي.

وقالت صحيفة «ذا ناشيونال» التي تصدر باللغة الإنجليزية إن المحكمة الاتحادية العليا علمت بأن المواطن الإماراتي «خطط لاستهداف حافلات وهي تحمل سياحاً على طول الكورنيش ولمهاجمة قاعدة عسكرية أميركية في البلاد».

ولم توضح الصحيفة الحيثيات التي استندت لها الاتهامات.

وقالت الصحيفة «اتهم الرجل بأنه خطط لاغتيال أحد زعماء الإمارات وبصنع متفجرات دون ترخيص» مضيفة أن المتهم سعى أيضاً للانضمام لتنظيم «داعش» ومنح أموالاً لعضو بتنظيم «القاعدة».

وقالت الصحيفة وثلاث صحف أخرى على الأقل إن الرجل البالغ من العمر 34 عاماً اتهم أيضاً بالتخطيط لتفجير مضمار سباق ياس مارينا ومتجر أيكيا للأثاث الذي يتمتع بشعبية بين العمال المغتربين.

وفي وقت سابق هذا العام أدانت المحكمة الاتحادية العليا زوجته آلاء الهاشمي (31 عاماً) بطعن مدرسة حضانة أميركية حتى الموت في مركز تسوق وبمحاولة تفجير طبيب مصري أميركي في هجمات مستلهمة فكر المتشددين. وأعدمت المرأة في يوليو/ تموز وأفادت تقارير أنها أعدمت رمياً بالرصاص.

وأدينت ألاء أيضاً بتأسيس حساب على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج للفكر المتشدد بهدف تقويض الحكومة وبمنح أموال لمنظمات متشددة لتنفيذ هجمات حسبما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية آنذاك.

وقالت الوكالة إن المحكمة الاتحادية العليا وجهت اتهامات لرجل لكنها لم تصفه بأنه زوج المرأة التي أعدمت.

وفي قضية منفصلة قالت وكالة الأنباء الإماراتية يوم الإثنين إنه حكم على مواطن إماراتي آخر بالسجن عشرة أعوام للانضمام إلى فصيل منشق عن تنظيم «القاعدة».

العدد 4862 - الثلثاء 29 ديسمبر 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً