العدد 4862 - الثلثاء 29 ديسمبر 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1437هـ

سان جيرمان وإنتر ميلان في قمة كروية بالدوحة

تشهد العاصمة القطرية الدوحة اليوم (الأربعاء) قمة كروية جديدة تأتي ضمن سلسلة المباريات الودية العالمية وتجمع باريس سان جيرمان الفرنسي مع إنتر ميلان الإيطالي على ملعب نادي السد.

المباراة هي الودية الثانية للفريق الفرنسي بالدوحة، إذ واجه ريال مدريد الإسباني في 2014 وخسر بهدف، بينما تعد الزيارة الأولى للفريق الإيطالي.

واستضافت قطر، التي تستعد لتنظيم نهائيات كأس العالم العام 2022، العديد من المباريات الودية أبرزها البرازيل مع الأرجنتين وإنجلترا، وإسبانيا مع الأوروغواي، ومصر مع البرازيل، وبايرن ميونيخ مع الأهلي المصري.

وبرغم أن المباراة الودية، فإنها تحظى باهتمام كبير على المستويين الرسمي والجماهيري في قطر، إذ أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم نفاد التذاكر المطروحة للمباراة والتي تقام على ملعب السد الذي يتسع لنحو 12 ألف متفرج.

وأعلن الأمين العام للاتحاد القطري منصور الأنصاري أن استضافة المباراة «تؤكد على إبراز قطر كوجهة رياضية عالمية، وعلى أنها عاصمة الرياضة في العالم».

ووصل باريس سان جيرمان إلى الدوحة الأحد الماضي وانخرط مباشرة في التدريبات على فترتين يومياً وسيغادر مباشرة بعد المباراة، ثم لحق به إنتر ميلان الاثنين وسيواصل معسكره حتى الثاني من يناير/ كانون الثاني المقبل.

وقال مدرب سان جيرمان لوران بلان: «لقد قمنا بتغييرات ضئيلة فقط على الفريق، لكننا نود أن ينسجم اللاعبون الجدد أكثر والمضي قدماً في التحسن والتطور الذي بدأناه منذ أربعة أعوام مضت».

من جهته، أكد مدرب إنتر ميلان روبرتو مانشيني: «مواجهة باريس سان جيرمان ستكون بدون شك تجربة مهمة وفرصة ثمينة لأنه خصم قوي تطور كثيراً في السنوات الأخيرة». وأشار إلى أن المباراة «مناسبة لتجربة بعض اللاعبين في مراكز مختلفة»، مضيفاً: «سنتمكن في النهاية من تقييم أدائنا ونقاط قوتنا كما أننا سنعرف بوضوح مكامن الخلل التي يجب أن نعمل على تطويرها في قادم الأيام».

ويتصدر سان جيرمان ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 51 نقطة بفارق كبير عن موناكو أقرب منافسيه يبلغ 19 نقطة إذ بات إحراز اللقب الرابع على التوالي مسألة وقت ليس إلا بالنسبة له. كما يتصدر إنتر ميلان ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 36 نقطة، بفارق نقطة عن فيورنتينا ونابولي.

العدد 4862 - الثلثاء 29 ديسمبر 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً