العدد 4862 - الثلثاء 29 ديسمبر 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1437هـ

تقي: المنافسة باتت مفتوحة في الفئات والاندكس 9.5 جذبت الشباب

الجولة الثانية من وطنية الدراغ ريس مميزة وسجلت مشاركة واسعة

فهد تقي
فهد تقي

وصف رئيس نادي سباقات السرعة (الدراغ ريس) فهد تقي أن بطولة البحرين الوطنية للدراغ ريس شهدت منافسات قوية في موسمها الجديد، وخصوصاً الجولة الثانية والتي أقيمت بالتزامن مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد وعيد الجلوس في الفترة من 16 حتى 18 من شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وأوضح تقي أن العدد الكبير من المتسابقين في فئات السيارات والدراجات النارية من البحرين ومن دول مجلس التعاون الخليجي والذي اقترب من 150 مشاركاً في جميع هذه الفئات لهو تأكيد واضح على قوة المنافسة في هذه البطولة، فالجولة الأولى شهدت عدد مشاركة أقل وصل إلى 100 مشارك والسبب أن عدد من المتسابقين لم تجهز سياراتهم أما الجولة الثانية فالجميع كان جاهزاً وكانت المنافسة قوية ولم تعد بعض الفئات محتكرة من قبل متسابق واحد وذلك بسبب تطور مستويات المتسابقين وسياراتهم والذي ساهم في فتح المنافسة على الجميع.

وأضاف رئيس نادي سباقات السرعة فهد تقي أن الفئة الجديدة التي تم إضافتها للدراجات النارية وهي فئة الاندكس 9.5 بجهود من نادي الدراجات النارية ورئيسه عيسى العوضي ساهم ذلك في جذب المتسابقين الذين يمتلكون الدراجات النارية التي لا تحمل إضافات والتي يستخدمها الشباب في الشوارع والطرقات العامة، وذلك يساهم في جذب هؤلاء الشباب في ممارسة هذه الرياضة في الأماكن المخصصة لهم.

وحول توقعاته لمنافسات الجولة الثالثة التي ستقام في الفترة من 12 حتى 15 من شهر من شهر يناير/ كانون الثاني المقبل ستكون مشاركتها أقل عدداً، وذلك بسبب توجه عدد من المتسابقين للمشاركة في منافسات الدوري العربي للدراغ ريس الذي ينظم من قبل نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية والتي ستنطلق أولى جولاته في نفس الموعد.

وستقام منافسات الجولة الرابعة في الفترة من 23 حتى 26 من فبراير/ شباط 2016 والجولة الخامسة في الفترة من 1 حتى 4 من مارس/ آذار 2016.

وأشاد تقي بجهود الاتحاد البحريني للسيارات ودعمه اللامحدود للبطولة وجهود حلبة البحرين الدولية موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط على كل ما تبذله من أجل تطوير هذه الرياضة وتعزيزها في المنطقة، كما أشاد بتعاون المتسابقين في تطبيق جميع نواحي الأمن والسلامة والشروط الخاصة بهذه الرياضة.

العدد 4862 - الثلثاء 29 ديسمبر 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً