العدد 4862 - الثلثاء 29 ديسمبر 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1437هـ

باربار يكمل أضلاع نصف نهائي الدورة التنشيطية لكرة اليد

بعد فوزه المستحق على الدير في المباراة الحاسمة

من لقاء الدير وباربار أمس  - تصوير جعفر حسن
من لقاء الدير وباربار أمس - تصوير جعفر حسن

ضرب باربار موعداً مع بطل المجموعة الأولى جاره الاتفاق في الدور نصف النهائي للدورة التنشيطية لكرة اليد يوم السبت المقبل بعد فوزه المستحق على الدير بنتيجة 33-31، وانتهى الشوط الأول لصالحه بنتيجة 16-11، فيما ستكون مباراة الدور نصف النهائي الأخرى بين الشباب والأهلي.

وقدم الدير مع باربار مباراة متوسطة المستوى بشكل عام من الناحية الفنية، الأفضلية على خلاف المتوقع ذهبت لباربار المنقوص عددياً والذي نجح في فرض نفسه وتسيير المباراة لصالحه بفضل روحه العالية وتماسكه الدفاعي وتألق خليل إبراهيم وحسام مدن وجعفر عباس على الدائرة، فيما افتقد الدير لكل هذه العوامل إلى جانب تواضع مستوى الحراسة.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الفريقان في الدفاع بطريقة 0-6 بين قوسي الستة والتسعة أمتار، وحملت البداية أفضلية واضحة لباربار الذي تقدم بنتيجة 6-3 مع حلول الدقيقة 10 بفضل تماسكه الدفاعي وكفاءة الخط الخلفي بقيادة خليل إبراهيم.

ولم تتوقف الأفضلية الباربارية رغم خروج صادق علي للإيقاف بسبب حفاظه على كفاءته الدفاعية بقيادة جعفر عباس ثم التحول في الهجوم الخاطف بواسطة حسام مدن، وتحولت النتيجة إلى 9-5 مع الدقيقة 15.

وتحسن أداء الدير الهجومي لبروز علي زهير في الاختراقات من الجناح الأيمن كما تطور كثيراً الأداء الدفاعي ولذلك تقلصت النتيجة لـ 9-7 مع الدقيقة 18، وفيما كان متوقعاً عودته للتعادل بسبب إيقاف صادق علي تمكن باربار من العودة لفارق 4 أهداف 12-8 مستفيداً من الأخطاء الهجومية في الهجوم الخاطف.

ولم تتوقف الأخطاء الديراوية في الهجوم بسبب التماسك الدفاعي البارباري رغم التبديلات التي أجراها مدربهم على مستوى العناصر في الخط الخلفي، ولعب جعفر عباس دوراً رئيسياً أيضاً في ارتفاع الفارق لـ 5 أهداف 16-11 مع نهاية الشوط.

ومع حلول الدقيقة 10 من الشوط الثاني أوصل باربار الفارق لـ 8 أهداف 25-17، وفي الوقت الذي تطور أداء الدير الهجومي بتحسن أداء الخط الخلفي ممثلاً في محمد ميرزا وعبد المحسن حبيب إلى جانب علي زهير إلا أنه فشل في إيقاف باربار عن التسجيل.

وتحولت النتيجة لـ 28-22 مع حلول الدقيقة 17، ثم 29-24 مع الدقيقة 20 التي شهدت إيقاف محمد عبدالهادي وجعفر عباس، وتواصل تبادل التسجيل وصارت النتيجة 32-27 مع الدقيقة 24.

واستغل الدير إيقاف علي حسن لمدة دقيقتين بأقل ما يمكن بسبب أخطائه الهجومية التي لم تتوقف، وتحولت النتيجة إلى 32-28 مع الدقيقة 27، وانتهت فيما بعد بنتيجة 33-31، أدارها حسين الموت وعلي عيسى.

منتخب الشباب يكسب سماهيج

فاز منتخبنا الوطني للشباب على سماهيج في مباراة هامشية لحساب المجموعة الثانية أيضاً بنتيجة 30-18، كما يختتم الدور التمهيدي اليوم بلقاء يجمع الاتحاد بأم الحصم.

العدد 4862 - الثلثاء 29 ديسمبر 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً