العدد 4862 - الثلثاء 29 ديسمبر 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1437هـ

المحرق يواصل زحفه ويقترب من بلوغ مربع السلة

خسارة الحالة تدخله في صراع مفتوح مع النويدرات

من لقاء الحالة والمحرق يوم أمس - تصوير جعفر حسن
من لقاء الحالة والمحرق يوم أمس - تصوير جعفر حسن

واصل فريق المحرق الأول لكرة السلة زحفه في البطولة السداسية بعد أن حقق فوزه الرابع على التوالي وهذه المرة على حساب فريق الحالة بنتيجة 96/ 89 ليرفع رصيده من النقاط إلى 10 نقاط من 4 انتصارات وخسارتين ويظل في المركز الثالث خلف الأهلي صاحب المركز الثاني.

في حين تعرض الحالة لخسارته الرابعة مقابل فوزين وبات رصيده 8 نقاط متساوياً مع النويدرات إلا أنه ظل في المركز الرابع بفارق الفوز في المواجهة المباشرة غير أنه سيكون في صراع مفتوح مع النويدرات على المقعد الأخير المؤهل للمربع الذهبي بعد أن ضمنت فرق المنامة والأهلي والمحرق التأهل بنسبة كبيرة.

المحرق بهذا الفوز اقترب كثيراً من التأهل للمربع الذهبي في الوقت الذي تعقّد فيه موقف الحالة.

وشهدت المباراة الكثير من الإثارة والندية إذ على رغم تقدم المحرق بفارق وصل إلى أكثر من 15 نقطة إلا أن الحالة نجح في العودة ومعادلة النتيجة بنهاية الربع الثالث.

وكانت التفاصيل الصغيرة حاسمة في الربع الأخير كما تسببت بعض القرارات التحكيمية في الاحتجاجات من الجانبين.

المحرق على رغم عودة الحالة إلا أنه استمر في سياسة التغيير وإعطاء الفرصة لجميع اللاعبين دون النظر إلى الأسماء ومع ذلك خطف المباراة في نهاية اللقاء في ظل تألق محترفه الكندي تيرون واتسون الذي سجل 26 نقطة في حين سجل محمد عبدالمجيد 16 نقطة و11 نقطة لكل من محمد ناصر وبدر عبدالله وسجل علي أصغر 10 نقاط.

الحالة اضطر إلى مجاراة المحرق في اللعب السريع وهو ما مكنه من العودة غير أنه أخفق في الأمتار الأخيرة.

وكان أفضل المسجلين في صفوف الحالة المحترف الأميركي جيرال ديفيدز بتسجيله 28 نقطة وعلي جعفر 13 نقطة وأحمد جمال 16 نقطة وأحمد علي حسين 10 نقاط وحسن القراشي 8 نقاط.

الربع الأول

بدأ فريق المحرق اللقاء بتشكيلة مكونة من: مجيد، غالي، بدر، رمضان وتيرون واتسون.

في حين بدأ الحالة بتشكيلته المعتادة المكونة من: سلمان، علي جعفر، جمال، بونفور وجيرال ديفيدز.

المحرق كان الفريق الأفضل في بداية اللقاء من خلال الأداء القوي للاعبين من الناحية الدفاعية والارتداد الهجومي السريع وهو ما مكن الفريق من التقدم سريعاً في ظل تألق محترفه واتسون.

المحرق وسّع الفارق بأداء فعال إلى 16/ 6 دون أن يتمكن الحالة من الدخول في أجواء اللقاء ما دفع مدربه إلى طلب الوقت المستقطع غير أن المحرق استمر في سيطرته على رغم التغييرات الكثيرة التي أجراها ليتمكن من إنهاء الربع الأول متقدماً 30/ 23.

الربع الثاني

تمكن الحالة مع بداية الربع الثاني من تسجيل عودة في اللقاء وتقليص الفارق إلى 29/ 34، غير أن مدرب المحرق أدخل تشكيلة قوية تمكنت من استعادة السيطرة على أجواء اللقاء خصوصاً مع مشاركة محمد مجيد الذي سجل ثلاثيتين ليتمكن المحرق من التقدم 46/ 35.

المحرق نجح في الحفاظ على تقدمه من خلال أداء قوي والكثير من التغييرات التي تمنح الفرصة لجميع اللاعبين بالمشاركة، غير أن الحالة سجل عودة بنهاية الربع الثاني مكنت الفريق من تقليص الفارق إلى 42/ 48 في ظل تألق محترفه جيرال ديفيدز الذي سجل 19 نقطة.

الربع الثالث

بداية الربع الثالث كانت سريعة من جانب سلة المحرق الذي لعب بتركيز دفاعي وهجوم سريع مكنه من توسيع الفارق إلى 57/ 44.

إعصار المحرق استمر في التقدم على رغم محاولات مدرب الحالة في العودة وتغيير واقع اللقاء وهو ما نجح فيه الحالة بالروح القتالية واستغلال الرميات الحرة والرميات الثلاثية ليقلص النتيجة إلى 58/ 62 ومن ثم إلى 64/ 65 في ظل انتفاضة كبيرة للفريق قبل أن ينتهي هذا الربع بالتعادل 65/ 65.

الربع الأخير

بداية الربع الأخير كانت متكافئة من الجانبين في ظل تبادل للتسجيل والتقدم بين الجانبين قبل أن ينجح المحرق في التقدم 77/ 73 في ظل تألق محمد ناصر.

المحرق استمر في تقدمه بتألق محترفه الكندي واتسون في الوقت الذي أخفق فيه الحالة في التسجيل ليوسّع المحرق الفارق إلى 83/ 75.

المحرق واصل تقدمه وصولاً للفوز باللقاء 96/ 89 وسط بعض الاحتجاجات من جانب الحالة على بعض القرارات التحكيمية.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من: سعيد عمران، يونس جناحي، ومحمد السلم.

العدد 4862 - الثلثاء 29 ديسمبر 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً