العدد 4862 - الثلثاء 29 ديسمبر 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1437هـ

فينغر يشيد بنجمه أوزيل ويُشبِّهه بالهولندي بيركامب

أشاد مدرب أرسنال آرسين فينغر بصانع ألعابه مسعود اوزيل معتبرا إياه أفضل لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز هذا الموسم بعد الدور الكبير الذي قام به لقيادة فريقه إلى الفوز على بورنموث 2-صفر ومساهمته باحتلال المركز الأول.

وساهم اوزيل بتمريرة حاسمة وسجل هدفا وقدم أداء رفيع المستوى نال عليه علامة 9 على 10 من مختلف النقاد المحليين.

ورفع اوزيل رصيده من التمريرات الحاسمة إلى 16 هذا الموسم ليقترب من الرقم القياسي المطلق المسجل باسم أسطورة أخرى من أرسنال هو الفرنسي تييري هنري (20 تمريرة) بالإضافة إلى تسجيله 5 أهداف. كما سجل رقما قياسيا في مباراة واحدة ضد بورنموث إذ خلق 9 فرص لزملائه أيضا وهي أعلى نسبة تسجل هذا الموسم.

وعندما سئل فينغر عما إذا كان اوزيل أفضل لاعب في الدوري الانجليزي هذا الموسم قال: «يكفي النظر إلى الأرقام والإحصاءات والتمريرات الحاسمة التي قام بها وهي تتكلم عن نفسها».

ولم يتردد المدرب الفرنسي في تشبيه اوزيل بمايسترو خط وسط أرسنال السابق الهولندي دنيس بيركامب بقوله: «كان بيركامب يسجل عددا اكبر من الأهداف، لكن اوزيل بدأ بدوره تسجيل الأهداف أيضا وبالتالي يمكن تشبيهه ببيركامب».

وكانت الانتقادات انهالت على اوزيل من كل حدب وصوب الموسم الماضي إذ اعتبر النقاد بان مستواه غير مستقر وانه يكون غائبا تماما في بعض المباريات وخصوصا الكبيرة منها. لكن فينغر بقي مؤمنا بقدرات صانع ألعابه ورشحه لنيل لقب لاعب العام في انكلترا في المستقبل، وقال في هذا الصدد: «انه بيضة القبان في فريقنا. لا ادري ما إذا كان قدم أفضل أداء له في مواجهة بورنموث، فانا شاهدت مباريات تألق فيها بشكل كبير في السابق أيضا. ما هو مهم بان يثبت اوزيل بأنه ليس لاعبا مهاريا فقط بل أن يعمل من اجل مصلحة الفريق».

وتابع «لقد أضاف ميزة التهديف إلى اختصاصه في التمريرات الحاسمة وبالتالي أصبح لاعبا كاملا».

وتابع: «يتعين على كل لاعب أن يطور مستواه من مباراة إلى أخرى، بعض اللاعبين يملكون القدرة على التركيز والمحافظة على ثبات المستوى والبعض الآخر لا يملك هذه القدرة».

لم يكن اوزيل الوحيد الذي حقق أرقاما قياسية في المباراة ضد بورنموث إذ نجح الحارس التشيكي العملاق بتر تشيك في المحافظة على نظافة شباكه في 170 مباراة في الدوري الانجليزي الممتاز (مع تشلسي وأرسنال) فنال بدوره الإشادة من فينغر الذي قال: «انه انجاز فريد من نوعه. الناس لا تدري حجم التصميم والتركيز وراء هذا الانجاز. بالإضافة إلى ذلك فهو حارس مرمى يملك مهارات عالية».

العدد 4862 - الثلثاء 29 ديسمبر 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً