العدد 4863 - الأربعاء 30 ديسمبر 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1437هـ

ولي العهد يحضر مراسم دفن شهداء الواجب المشاركين في قوات التحالف العربي

جموع غفيرة شاركت في تشييع جثامين شهداء الواجب الوطني في كل من: مقبرة الحد والحنينية والمحرق
جموع غفيرة شاركت في تشييع جثامين شهداء الواجب الوطني في كل من: مقبرة الحد والحنينية والمحرق

حضر ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة مراسم دفن شهداء الواجب، مُقدِّماً واجب العزاء لذوي شهداء الواجب الذين استشهدوا أمس الأول الثلثاء (29 ديسمبر/ كانون الأول 2015) خلال حادث بالحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية، لدى مشاركتهم في الواجب الوطني المقدس ضمن صفوف قوات التحالف العربي بقيادة القوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وكان القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة في مقدمة مستقبلي جثامين شهداء الواجب الوطني المقدس الشهيد النقيب أحمد محمد أمين، والشهيد النقيب مبارك سعد الرميحي، والشهيد الرقيب أول حسن علي اسكندر ماجد من قوة دفاع البحرين، وذلك لدى وصولها ظهر أمس (الأربعاء) إلى قاعدة عيسى الجوية على متن طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو الملكي البحريني برفقة عدد من ضباط قوة دفاع البحرين.


القائد العام لقوة دفاع البحرين في مقدمة مستقبلي الجثامين

ولي العهد يحضر مراسم الدفن ويقدم العزاء في شهداء الواجب الوطني

المنامة، الوسط - بنا ، محرر الشئون المحلية

حضر ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أمس الأربعاء (30 ديسمبر / كانون الأول 2015) مراسم الدفن وقدم العزاء في شهداء الواجب الوطني المشاركين في قوات التحالف العربي. ونقل الحساب الخاص بأخبار سمو ولي العهد على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أمس مشاركة سموه في مراسم الدفن و تقديمه واجب العزاء لشهداء الواجب الوطني المشاركين في قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن.

وعلى صعيد متصل ، كان القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة في مقدمة مستقبلي جثامين شهداء الواجب الوطني المقدس الشهيد النقيب أحمد محمد أمين، والشهيد النقيب مبارك سعد الرميحي، والشهيد الرقيب أول حسن علي أسكندر ماجد من قوة دفاع البحرين، من المشاركين في الواجب الوطني المقدس ضمن صفوف قوات التحالف العربي بقيادة القوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك لدى وصولها ظهر أمس (الأربعاء) إلى قاعدة عيسى الجوية على متن طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو الملكي البحريني برفقة عدد من ضباط قوة دفاع البحرين.

وجرت المراسم العسكرية الخاصة لاستقبال جثامين شهداء الواجب على أرض القاعدة حيث أدى القائد العام لقوة دفاع البحرين، وكبار الضباط التحية لشهداء الواجب، وقبل ذلك أدت ثلة من العسكرين التحية لجثامين الشهداء.

وكان من ضمن المستقبلين وزير شئون الدفاع الفريق الركن يوسف بن أحمد الجلاهمة ورئيس هيئة الأركان الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي، وقائد قوة الحرس الملكي الخاصة سمو الرائد الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين، وعدد من أسر وأهالي الشهداء، الذين استشهدوا في حادث خلال تأديتهم الواجب الوطني المقدس في صفوف قوات التحالف العربي بقيادة القوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

ونقل القائد العام لقوة دفاع البحرين عزاء، ومواساة عاهل البلاد القائد الأعلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى أسر، وأهالي شهداء الواجب من رجال قوة دفاع البحرين، داعياً معاليه الله تعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يسكنهم فسيح جناته مع الشهداء، والصديقين، والأبرار، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، سائلاً الله عز وجل الشفاء العاجل للذين تعرضوا لإصابات، من رجال قوة دفاع البحرين أثناء ذلك الحادث الأليم.

كما عبر القائد العام لقوة دفاع البحرين عن أحر تعازيه إلى جميع منتسبي قوة دفاع البحرين، وشعب البحرين الوفي، وأعرب معاليه عن شكره، وتقديره لرجال قوة دفاع البحرين على جهودهم الوطنية المخلصة، ودورهم الأخوي الكبير في وقوفهم إلى جانب الاشقاء في الدفاع عن الحق.

وجرى عصر نفس يوم أمس تشييع جثامين شهداء الواجب الوطني المقدس في مقبرة الرفاع، ومقبرة المحرق، ومقبرة الحد، حيث أدى القائد العام لقوة دفاع البحرين صلاة الجنازة على جثمان شهيد الواجب الوطني النقيب مبارك سعد الرميحي في مقبرة الرفاع، وتقدم معاليه موكب التشييع مع عدد من أسرة، وأهل الشهيد، وعدد من ضباط وضباط صف وأفراد قوة دفاع البحرين وجموع غفيرة من المواطنين والمقيمين، وقدم القائد العام لقوة دفاع البحرين التعازي الى أسرة وأهل الشهيد داعياً الله تعالى أن يتغمد شهداء الوطن بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته مع الشهداء والصديقين والأبرار وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

وبمقبرة المحرق أدى وزير شئون الدفاع صلاة الجنازة على جثمان شهيد الواجب الوطني النقيب أحمد محمد أمين وأدى الصلاة إلى جانب معاليه عدد من أسرة، وأهل الشهيد وعدد من ضباط وضباط صف وأفراد قوة دفاع البحرين، وجموع غفيرة من المواطنين والمقيمين.

كما أدى رئيس هيئة الأركان الدفاع صلاة الجنازة بمقبرة الحد على جثمان شهيد الواجب الوطني الرقيب أول حسن علي أسكندر ماجد وأدى الصلاة إلى جانب سعادته عدد من أسرة، وأهل الشهيد وعدد من ضباط وضباط صف وأفراد قوة دفاع البحرين، وجموع غفيرة من المواطنين والمقيمين.

القائد العام لقوة دفاع البحرين في مقدمة مستقبلي جثامين شهداء الواجب
القائد العام لقوة دفاع البحرين في مقدمة مستقبلي جثامين شهداء الواجب
سمو ولي العهد يشارك في مراسم الدفن ويقدم العزاء لأهالي شهداء الواجب الوطني
سمو ولي العهد يشارك في مراسم الدفن ويقدم العزاء لأهالي شهداء الواجب الوطني

العدد 4863 - الأربعاء 30 ديسمبر 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً