العدد 4863 - الأربعاء 30 ديسمبر 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1437هـ

السجن 7 سنوات لمتهم وضع نموذجاً محاكياً للمتفجرات بالشارع العام

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

30 ديسمبر 2015

قضت المحكمة الكبرى الرابعة برئاسة القاضي علي الظهراني وعضوية القاضيين الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة ومحمد جمال عوض وأمانة سر أحمد السليمان، بالسجن 7 سنوات لبحريني (43عاماً) لوضعه نموذجاً محاكياً للمتفجرات بالشارع العام مع النفاذ، ومصادرة القنبلة الوهمية.

وأسندت النيابة العامة للمتهم أنه في 22 يناير/ كانون الثاني 2015 وضع وآخرين مجهولين في مكان عام نموذجاً أو هيكلاً محاكياً لأشكال المتفجرات، والمفرقعات التي يحمل على الاعتقاد بأنها كذلك، تنفيذاً لغرض إرهابي.

وتشير تفاصيل القضية إلى أنه في حوالي الساعة 8 و20 دقيقة قام المتهم وبمشاركة آخرين مجهولين بوضع جسم وهمي، محاكٍ للمتفجرات على شارع الشيخ سلمان بأتجاه المنامة وتحديداً في منطقة أبوبهام، وذلك تنفيذاً لغرض إرهابي، وحضرت قوات التدخل السريع لمعاينة العبوة فأتضح بأنها وهمية ولا تشكل خطورة، وهي عبارة عن إسطوانة غاز خاص بمكيفات السيارة، موصولة بأسلاك كهربائية بالإضافة إلى ورقة ألمنيوم وأشرطة لاصقة وقنينة زجاجية.

ورفعت البصمات من على الجسم الغريب ومضاهاتها مع البصمات المحفوظة في قاعدة البيانات ثبت بالجزم والقطع، بتطابقها مع بصمات يد المتهم، كما أكدت تحريات الشرطة والمصادر السرية على اشتراكه مع آخرين مجهولين للجريمة.

العدد 4863 - الأربعاء 30 ديسمبر 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً