العدد 4863 - الأربعاء 30 ديسمبر 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1437هـ

تأييد إدانة 10 مستأنفين متهمين بالحرق ووضع قنبلة وتجمهر

أيدت محكمة الاستئناف العليا، حكم أول درجة باستئناف10 متهمين بالحرق ووضع قنبلة وتجمهر.

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية قضت بمعاقبة 9 متهمين بالسجن 7 سنوات و5 متهمين آخرين بالسجن 5 سنوات.

كما عاقبت المحكمة 3 متهمين إضافة إلى السجن 7 سنوات بالحبس 6 أشهر عن تهمة تأجير شقة في جرداب من قبل أحدهم ليختبئ فيها المتهمون الآخرون المطلوبون للعدالة.

وعاقبت 3 متهمين آخرين بالسجن 3 سنوات عن تهمة وضع قنبلة وهمية أمام السفارة الألمانية وحرق الإطارات والتجمهر وحيازة مولوتوف في الطرقات العامة في خمس وقائع مختلفة. فيما برأت المحكمة 10 متهمين من الاتهامات المسندة إليهم لخلو أوراق الدعوى مما يثبت ارتكابهم لتلك الوقائع.

وأحالت النيابة العامة 27 متهماً في القضية بعد أن وجهت عدة اتهامات وهي وضع قنبلة وهمية أمام السفارة الألمانية وحرق الإطارات وحيازة عبوات قابلة للاشتعال (المولوتوف)، والاشتراك في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه الإخلال بالنظام العام.

وأسندت النيابة العامة تلك الاتهامات للمتهمين في تسع وقائع مختلفة، منها وضع جسم لقنبلة وهمية وحرق إطارات أمام السفارة الألمانية على شارع الأندلس، إضافة إلى إشعال الإطارات على شارع الشيخ عيسى بن سلمان، وشارع خليفة الكبير وغيرها. وبعد تداول المحكمة القضية ثبت لديها ارتكاب المتهمين المدانين بالدعوى لـ 5 وقائع فقط من أصل 9، إذ تضاربت التحريات عن الوقائع المتبقية مع اعترافات المتهمين، بخصوص تفاصيل الحادثة أو مكانها، وهناك عدد من المتهمين لم يأتِ بذكرهم شيء في الدعوى وخلت أوراق الدعوى من ثمة دليل لإدانتهم لذلك قضت المحكمة ببراءتهم.

العدد 4863 - الأربعاء 30 ديسمبر 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً