العدد 4863 - الأربعاء 30 ديسمبر 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1437هـ

ذوو وأصدقاء شهداء الواجب: التضحية في سبيل الوطن شرف عظيم لا يدانيه شرف

عبر ذوي شهداء الواجب الذين استشهدوا أمس الأول الثلثاء (29 ديسمبر/ كانون الأول 2015) خلال حادث بالحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية، لدى مشاركتهم في الواجب الوطني المقدس ضمن صفوف قوات التحالف العربي بقيادة القوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، عن فخرهم واعتزازهم باستشهاد أبنائهم فداءً للوطن وتلبية لنداء القيادة الرشيدة، مشيدين بوقفة أهل البحرين معهم في مصابهم الجلل وهو ما عبر عنه توافد المواطنين إلى مكان دفن الجثامين الطاهرة.

وفي مقبرة الحنينية بمدينة الرفاع قال والد شهيد الواجب النقيب مبارك سعد الرميحي «نحمد الله سبحانه وتعالى برغم الحزن على فقدنا الجلل في ابننا مبارك إلا أننا مؤمنون بقضاء الله وقدره أن أكرمنا بشهادته، ضمن صفوف قوات التحالف العربي المشاركين في الواجب الوطني المقدس بقيادة القوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة».

وأضاف في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا) «نسأل المولى سبحانه وتعالى أن يتقبل فقيدنا الغالي بقبول حسن وأن يسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء، ونحن كلنا فداء للبحرين وللقيادة الرشيدة، وأن الموت في سبيل الأوطان لهو شرف عظيم لا يدانيه شرف»، مترحماً على كل شهداء البحرين من قوة الدفاع ومن وزارة الداخلية وكل من قدم نفسه في سبيل الله والوطن».

ومن جانبهم قال أشقاء الشهيد، وأبناء عمومته بأن «المشهد في مقبرة الحنينية يختصر كل تصريح ممكن أن يقال في هذه اللحظة، نحن نرى كل البحرين الآن معنا هنا يواسوننا في فقدنا وفقد البحرين، وأن وجود القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة إلى جانب كبار القادة من قوة الدفاع ووزارة الداخلية، ومن كبار العائلة الحاكمة الكريمة، ومن المسئولين في الدولة ومن الأهل والمواطنين ورفقاء الشهيد وأصحابه، مشهد لا يمكن أن ينسى من الذاكرة، يؤكد ما للشهيد والشهداء من مكانة سامية في قلوب الناس».

وفي مقبرة مدينة المحرق أثناء دفن جثمان الشهيد النقيب أحمد محمد أمين أعرب المشيعون عن تقديرهم لرجال قوة دفاع البحرين الذين يحمون أرض الوطن ضمن قوة التحالف العربي، وعبروا عن فخرهم باستشهاد جنود البحرين البواسل أثناء تأدية واجبهم المقدس ضمن عملية إعادة الأمل في اليمن الشقيق، معتبرين بأنه مصدر فخر واعتزاز لكل بحريني وخليجي وعربي.

وأكدوا بأن استشهاد أبناء الوطن في معارك العزة والشرف والكرامة، قد كُتب بمداد من نور، وسيظل التاريخ يذكر ذلك بكل الفخر والاعتزاز، داعين الله العلي القدير أن يحفظ رجال قوة دفاع البحرين في حلهم وترحالهم، وهم يخوضون معارك البطولة والفداء، مؤكدين بأن حماية الأوطان شرف عظيم لكل بحريني تربى على هذه الأرض، وبأن البحرين ودول الخليج العربي والأمة العربية ستبقى عصية على كل الأعداء.

وفي السياق نفسه أعرب شقيق الشهيد عن شعوره بالفخر كون شقيقه قد ضحى بروحه في سبيل الوطن، وأن استشهد في سبيل الله، داعياً من الله عز وجل أن ينال الشهادة مثل أخيه راجياً من الله أن يحسبه من الشهداء، مضيفاً أن شقيقه قدم روحه دفاعاً عن الحق وعن الوطن، مضيفاً قوله «إننا نحن جميعاً فداء للوطن وللقيادة».

وبمقبرة الحد شيعت جموع المشاركين في صلاة الجنازة الشهيد الرقيب الأول حسن علي اسكندر ماجد، الذي استشهد أمس خلال حادثٍ بالحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية، لدى مشاركته في الواجب الوطني المقدس ضمن صفوف قوات التحالف العربي بقيادة القوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وأكد أهل الشهيد وأقربائه بأن استشهاد ابنهم حسن يمثل مكان فخر للأسرة ولكل أصحابه وزملائه بعد سنوات بقوة دفاع البحرين عمل فيها بصدق وإخلاص وتجرد، وقد شهد له الجميع بالأخلاق المثلى وحبه لعمله وقد أدى واجب الوطن على أكمل وجه، وكان يضع البحرين في حدقات عيونه مطيعاً لقادته بلا تردد.

العدد 4863 - الأربعاء 30 ديسمبر 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً