العدد 4863 - الأربعاء 30 ديسمبر 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1437هـ

حصيلة الميداليات تصل إلى 484 ميدالية وألعاب القوى في الطليعة

حصاد الرياضة البحرينية في 2015... والطائرة والقدم يحافظان على الذهب الخليجي

منتخب كرة القدم بطل الألعاب الخليجية
منتخب كرة القدم بطل الألعاب الخليجية

ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية 

30 ديسمبر 2015

يأتي تأهل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى بطولة العالم للرجل الحديدي في مقدمة الإنجازات الرياضية التي تحققت خلال العام 2015 الذي سينقضي بعد ساعات والذي شهد العديد من الإنجازات والمكتسبات الميدانية والإدارية التي تألق فيها الأبطال البحرينيون ورفعوا راية الوطن خفاقة في تلك المحافل ليعززوا مكانة البحرين على خارطة الرياضة العالمية.

كما تبوأت الكفاءات الرياضية الوطنية أرفع المناصب القيادية ونالت التقدير الدولي الرفيع وذلك بفضل دعم القيادة الرشيدة وعلى رأسها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، واهتمام وتشجيع الحكومة برئاسة رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ومؤازرة ولي العهد، نائب القائد الأعلى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وتوجيهات قائد الرياضة البحرينية ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وبلغت الحصيلة الإجمالية لإنجازات «العام 2015» الرياضية 484 ميدالية بينها 143 ميدالية ذهبية و151 ميدالية فضية و190 ميدالية برونزية حققها أبطال البحرين، وكان لألعاب القوى نصيب الأسد من هذه الميداليات إذ بلغ إجمالي ميدالياتهم الذهبية 79 ميدالية.

مناصب قيادية وجوائز دولية

نالت الكوادر الوطنية تقديراً دولياً أرفيع أو مكانة بارزة من قبل جميع الهيئات والمنظمات الرياضية الدولية والقارية، لتبوؤ أكبر المناصب القيادية، والحصول على أرفع الأوسمة والجوائز.

الخبرة والكفاءة والتميز الذي تتصف به الكوادر الرياضية البحرينية جعلها موضع ثقة الاتحادات القارية والدولية لنيل أرفع المناصب والجوائز، فقد انتخب الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيساً للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بـ «التزكية» لدورة انتخابية كاملة من أربع سنوات، كما إلى جانب فوزه بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) نائب رئيس الاتحاد الدولي.

واحتفظ النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الرئيس الفخري للجنة الأولمبية بمنصب نائب رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي عن غرب آسيا الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة، كما نال جائزة مجلس التعاون لدول الخليج العربية للتميز كأحد الشخصيات الرياضية المتميزة في المجال الرياضي.

وفاز عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية بمنصب رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية (السيزم) عبدالحكيم الشنو في إنجاز تاريخي جديد يحسب للبحرين وللعرب في شرف رئاسة هذه المنظمة العالمية التي تعني بالرياضة العسكرية لأول مرة في التاريخ منذ تأسيس هذا المجلس في العام 1948.

وفازت عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية، رئيسة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة، رئيسة لجنة رياضة المرأة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، بجائزة اللجنة الأولمبية الدولية للمرأة والرياضة للعام 2015 عن قارة آسيا وهي أرفع جائزة دولية على مستوى رياضة المرأة تمنح من أكبر منظمة رياضية عالمية.

وفي مشهد آخر من مسلسل التميز والنجاح للكفاءات الوطنية، حصل رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال والتربية البدنية، رئيس الاتحاد الآسيوي لبناء الأجسام الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة على جائزة العمل المميز من الاتحاد الدولي لبناء الأجسام وهي واحدة من أرفع الجوائز التي يقدمها الاتحاد الدولي لبناء الأجسام للشخصيات والأفراد الذين ساهموا في تطوير اللعبة.

ونال الشيخ علي بن عبدالله آل خليفة مؤخراً ثقة القارة الآسيوية ليتبوأ رئاسة الاتحاد الآسيوي للرماية بالتزكية للسنوات الأربع المقبلة، كما فاز الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة بمنصب النائب الثاني لرئيس الاتحاد الدولي للفروسية ورئيس المجموعة الإقليمية السابعة، بالإضافة إلى حصوله على جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي في دورتها السابعة 2015 في فئة «الإداري العربي المتميز».

ألقاب القوى

تصدرت رياضة ألعاب القوى لائحة الإنجازات للعام 2015 عندما أحرز أبطالها 79 ميدالية ملونة بينها 34 ذهبية و24 فضية و21 برونزية في مختلف المشاركات الخليجية والعربية والقارية والعالمية وذلك بفضل دعم واهتمام النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

ومن أبرز الإنجازات التي حققتها «أم الألعاب» فوز العداءة سلوى عيد ناصر بالميدالية الذهبية بسباق 400 متر، وفوز العداءة دليلة عبدالقادر بفضية سباق 1500 متر في بطولة العالم للناشئين التي استضافتها كولومبيا بشهر يوليو/ تموز، وهو إنجاز تاريخي جديد غير مسبوق.

كما فازت العداءة «يونيس كيروا» بالميدالية البرونزية في سباق الماراثون ببطولة العالم لألعاب القوى التي استضافتها الصين أغسطس/ آب الماضي، وخطف منتخب البحرين للرجال (مسافة 12 كيلو) برونزية بطولة العالم لاختراق الضاحية بينما فاز منتخب السيدات (مسافة 6 كيلو) بالميدالية البرونزية في بطولة العالم التي استضافتها الصين بشهر مارس/ آذار.

وواصلت ألعاب القوى تألقها الآسيوي بالحصول على 3 ميداليات ذهبية في البطولة الآسيوية الـ21 التي استضافتها الصين بشهر يونيو/ حزيران، كما ظفر ناشئونا بثلاث ميداليات ذهبية في البطولة الآسيوية الأولى للناشئين والناشئات التي احتضنتها دولة قطر بشهر مايو/ أيار.

وحقق منتخب ألعاب القوى إنجازاً تاريخياً غير مسبوق بفوزه بالمركز الأول في البطولة العربية 19 لألعاب التي نظمتها البحرين بشهر أبريل/ نيسان عندما خطف عداؤنا 12 ذهبية و9 فضيات و10 برونزيات، كما تصدرت سيدات ألعاب القوى لائحة الترتيب في مسابقة ألعاب القوى بالدورة الرابعة لرياضة المرأة التي نظمتها سلطنة عمان بشهر مارس إثر فوزهن بـ7 ذهبيات و7 فضيات وبرونزية واحدة والعديد من الإنجازات الأخرى التي حققها أبطال ألعاب القوى في مختلف الميادين.

الفروسية وسباقات القدرة

سطع نجم رياضة الفروسية وسباقات القدرة بعدما نجح أبطال البحرين في كسب 31 ميدالية ملونة بينها 13 ميدالية ذهبية و8 ميداليات فضية و10 ميداليات برونزية.

فقد تمكن الفريق الملكي للقدرة بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من تحقيق المركز الأول لمسابقة الفرق 120 كم في سباق ويندسور للقدرة وقفز الحواجز الذي أقيم في بريطانيا بشهر مايو/ أيار.

بينما تألق شباب البحرين في بطولة العالم للشباب والناشئين التي أقيمت في تشيلي خلال أكتوبر/ تشرين الأول الماضي ونجحوا في تحقيق إنجاز تاريخي بفوزهم بالمراكز الأولى للفرق والأفراد إذ حقق الفارس فهد الخاطري المركز الأول للفردي واستحق الميدالية الذهبية في حين حقق الفريق المكون من الفرسان الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة - سالم مبارك سبت، فهد هلال الخاطري، محمد هلال الخاطري ودانة علي الدوسري ذهبية الفرق للشباب.

وفي بطولة لا نكن للقدرة للناشئين لمسافة 120 كم التي استضافتها فرنسا بشهر يوليو/ تموز فازت الفارسة دانة علي الدوسري بالميدالية الذهبية لمسافة 120 كم، وفي بطولة لانجير للقدرة للعموم والناشئين لمسافة 120 كم توج الفارس يوسف عبدالنبي الجبوري بذهبية 120 كم لفئة الناشئين، وفاز الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بذهبية 120 كم لفئة الرجال.

وتواصل تألق فرسان البحرين في سباق أمونت للقدرة للعموم والناشئين لمسافة 120 كم الذي أقيم بفرنسا بشهر يونيو بفوز الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بذهبية 120 كم للرجال، وفوز الفارس حسين محمد النايف بذهبية 80 كم للرجال.

كما حقق الفارس خالد هلال الخاطري ذهبية قفز الحواجز في بطولة سلطان بن زايد لقفز التي استضافتها الإمارات بشهر مارس، ونجحت الفارسة منال عبدالمجيد الفخراوي بنيل الميدالية الذهبية في بطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة، وظفر الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة بالمركز الأول والميدالية الذهبية في سباق قفز الحواجز 140 سم في بطولة الشارقة الدولية.

التراياثلون والرجل الحديدي

برزت رياضة التراياثلون بشكل لافت في العام 2015 وحققت أكثر من إنجاز أبرزها على الإطلاق تأهل ناصر بن حمد قائد الفريق البحريني للنخبة (13) للترايثلون، إلى بطولة العالم للرجل الحديدي التي ستقام العام الجديد في أستراليا.

وحصدت رياضة الترايثلون 4 ميداليات بينها 3 ذهبيات وفضية واحدة إذ استطاع منتخبنا أن يرفع اسم البحرين في البطولة العربية التي أقيمت بمصر بشهر مايو حين فاز اللاعب عبدالله عطية بالميدالية الذهبية عن فئة الشباب، وفازت سميرة البيطار بالميدالية الذهبية عن فئة السيدات، وفاز معالي أبو النور بالميدالية الذهبية عن فئة الرجال، وكسب حمد المنصوري الميدالية الفضية عن فئة الشباب وجميعهم تألقوا في مسابقات الفردي.

الأثقال والتربية البدنية

حصدت لعبة رفع الأثقال وكمال الأجسام 38 ميدالية متنوعة بينها 7 ميداليات ذهبية و16 فضية و15 برونزية.

وكان الإنجاز الأبرز من نصيب لاعب كمال الأجسام علي محمد علي رضي الحائز على الميدالية الذهبية في «كلاسيك» ببطولة آسيا لبناء الأجسام التي استضافتها اليابان بشهر يونيو.

وتألق لاعب رفع الأثقال حمد خالد عياش في بطولة الخليج للشباب والناشئين التي استضافتها قطر بشهر ديسمبر/ كانون الأول حين توج بـ 6 ميداليات ذهبية في النتر والخطف والمجموع (3 ميداليات ذهبية) لوزن 94 كجم بفئة الشباب، كما فاز بذهبية النتر والخطف والمجموع (3 ميداليات ذهبية) لوزن 105 كجم على مستوى الناشئين.

وواصل البطل سامي الحداد مشوار التألق بفوزه بالميدالية الفضية في بطولة لوس أنجليس للمحترفين في بناء الأجسام.

رياضة المعاقين

واصل لاعبو ولاعبات منتخب البحرين لذوي الإعاقة بتحقيق الإنجازات المشرفة إثر تحقيقهم 73 ميدالية بينها 23 ذهبية و24 فضية و26 برونزية.

وبرز لاعبونا بدورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص التي أقيمت بأميركا بشهر يوليو/ تموز الماضي بنيلهم 21 ميدالية بينها 5 ميداليات ذهبية، وأظهر منتخبنا تفوقاً جيداً في بطولة مجلس التعاون الخليجي التي احتضنتها قطر بشهر سبتمبر/ أيلول بفوزه بـ22 ميدالية متنوعة بينها 4 ذهبيات جاءت عن طريق روبا العمري في دفع الجلة F55، ورمي الرمح F55 (ذهبيتين)، وذهبيتين للاعب أحمد عباس مشيمع برمي الرمح F37 ودفع الجلة F37.

وشهدت الدورة الرابعة لرياضة المرأة التي استضافتها عمان بشهر مارس تفوق سيدات ألعاب القوى لذوي الإعاقة بخطفهن 10 ميداليات ذهبية ليحرزن المركز الثاني في الترتيب العام.

كرة السلة

حققت لعبة كرة السلة ميدالية فضية و3 ميداليات برونزية في العام الماضي، فقد أحرز منتخب فئة الشباب المكون من حسن علي جان، صادق شكر الله، جاسم حسن الوداعي، محمد ناصر جمعة المركز الثاني والميدالية البرونزية في البطولة الخليجية الثالثة لمسابقة 3X3 للرجال والشباب التي استضافتها البحرين بشهر فبراير، بينما فاز منتخب الرجال المكون من علي حسن شكر الله، سيد كاظم ماجد، بدر عبدالله، صباح حسين حنفي بالمركز الثالث والميدالية البرونزية، أما منتخب السيدات فقد خطف المركز الثالث والميدالية البرونزية في دورة الألعاب الرابعة لرياضة المرأة، والمركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة قطر الدولية للسيدات التي استضافتها الدوحة مؤخراً.

كرة القدم

خطفت كرة القدم ميدالية ذهبية وأخرى فضية في العام 2015، فقد نجح منتخب الشباب في كسب المركز الأول والميدالية الذهبية لمسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الخليجية الثانية التي استضافتها المملكة العربية السعودية بشهر أكتوبر ليحافظ على اللقب الذي ظفرت به المملكة في النسخة الأولى، كما نجح المنتخب نفسه في الفوز بالمركز الثاني والميدالية الفضية في البطولة الخليجية الحادية عشرة للشباب التي استضافتها قطر بشهر سبتمبر وقدم فيها المنتخب مستويات مشرفة.

كرة اليد

واصلت كرة اليد تألقها اللافت بمختلف المحافل الخارجية، فقد أحرز المنتخب الأول المركز الثاني والميدالية الفضية بدورة الألعاب الرياضية الخليجية، كما أحرز المنتخب المركز الثالث في التصفيات الآسيوية المؤهلة لدورة الأولمبية الصيفية 2016 وبلغ الملحق النهائي المؤهل للأولمبياد.

بينما توج منتخب كرة اليد الشاطئية بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في البطولة الآسيوية الخامسة التي استضافتها عمان بشهر أبريل، وفاز المنتخب نفسه بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب الشاطئية الثانية التي احتضنتها قطر بالشهر ذاته.

البليارد والسنوكر

ظفرت لعبة البليارد والسنوكر بـ 9 ميداليات متنوعة بينها ميداليتان ذهبيتان و3 ميداليات فضية و4 ميداليات برونزية.

فقد تألق اللاعبان أحمد غلوم حاجي وحبيب صباح في بطولة الخليج المجمعة للبليارد والسنوكر التي استضافتها قطر بشهر ديسمبر عندما خطفا الميدالية الذهبية لمسابقة الفرق لفئة الرجال، وظفر اللاعب طلال جاسم الميدالية الذهبية لفئة الشباب بمسابقة فردي السنوكر.

البولينغ

ظفرت لعبة البولينغ بـ 30 ميدالية متنوعة بينها 17 ذهبية و6 فضيات و7 برونزيات.

وأحرز اللاعب يوسف محمد فلاح الإنجاز الأبرز لرياضة البولينغ بعد تحقيقه الميدالية الذهبية في مسابقة الأساتذة في بطولة النخبة الآسيوية التي احتضنتها الكويت بشهر فبراير/ شباط.

وتألقت منتخبات البولينغ للرجال والسيدات على المستوى الخليجي والعربي عندما خطف منتخب الرجال والسيدات 5 ميداليات ذهبية في البطولة العربية السابعة للرجال والثالثة للسيدات التي استضافتها البحرين بشهر سبتمبر/ أيلول، وظفر منتخب الشباب والناشئين (ب)، 7 ميداليات ذهبية في بطولة الخليج التاسعة للمنتخبات والثانية للناشئين التي استضافتها عمان بشهر أغسطس، واستطاع منتخب السيدات أن يتصدر لائحة الترتيب العام لمسابقة البولينغ بكل جدارة في الدورة الرابعة لرياضة المرأة إثر فوزهن بـ 4 ميداليات ذهبية حققتها نادية عقيل واحدة في الفردي، وماجدة طاهر ونادية عقيل في الزوجي، ونادية عقيل وماجدة طاهر وفاطمة خالد وليلى جناحي في الفرق، وأخيراً نادية عقيل في الأساتذة.

التنس الأرضي

أحرز منتخب التنس الأرضي المكون من حسن عبدالكريم عبدالنبي، يوسف إبراهيم قائد، عبدالكريم عبدالرضا المركز الأول والميدالية الذهبية لمسابقة الفرق في البطولة الخليجية التي استضافتها المملكة العربية السعودية بشهر أبريل.

الغولف

واصلت لعبة الغولف تميزها في العام 2015 بحصدها 7 ميداليات بينها 3 ذهبيات وفضية و3 برونزيات.

ولمع نجم منتخبنا في البطولة الخليجية التاسعة عشرة للرجال والثامنة للناشئين التي احتضنتها الكويت بشهر أبريل عندما فاز منتخب الرجال المكون من سلطان عبدالله وناصر يعقوب وحمد مبارك العفنان بذهبية الفريق، وفاز منتخب الناشئين المكون من سلمان علي سليمان وعلي محمد الحكم وأحمد محمد بذهبية الفرق.

الدراجات الهوائية

حقق منتخب الدراجات الهوائية 15 ميدالية متنوعة بينها 3 ذهبيات و8 فضيات و4 برونزيات.

وتألق منتخبنا بصورة خاصة في بطولة مجلس التعاون الخليجي للطريق الـ 16 للكبار والشباب و7 للناشئين التي استضافتها البحرين بشهر فبراير بعدما كسب منتخب الشباب تحديداً المكون من سعد طلال السعدي، ناصر جمال الدوسري، جابر مشعل الدوسري، حسين محمد حسين، علي عبدالكريم علي، خالد محمد الدوسري 3 ميداليات ذهبية في سباق الفرق العام.

الدفاع عن النفس

نجحت المنتخبات الوطنية في رياضة الدفاع عن النفس في كسب 53 ميدالية ملونة بينها 8 ذهبيات و14 فضية و31 برونزية.

ولمع نجم منتخب التايكوندو في البطولة الخليجية السادسة للشباب والخامسة للناشئين التي احتضنتها دولة الإمارات العربية المتحدة بشهر أبريل عندما حصد لاعبونا 3 ميداليات ذهبية حققها كل من الناشئ محمد عبدالحميد وزن 49 كغ، والناشئ عبدالله فؤاد عتيق بوزن 37 كغ، والشاب سيد حسين سيد فاضل لوزن 48 كغ.

كما تألقت فتيات التايكوندو في الدورة الرابعة لرياضة المرأة عندما أحرزن 5 ميداليات ذهبية جاءت عن طريق فجر آل بن علي لوزن 53-57 كغ، جوانة محمد موسى لوزن 57-62 كغ، دينا عبدالله الدوسري لوزن أقل من 46 كغ، بشاير محمد النقيب لوزن 67-73 كغ، وعلا عبدالعزيز الدوسري لوزن 62 -67 كغ.

الرماية

حصدت لعبة الرماية 16 ميدالية ملونة بينها 9 ذهبيات و4 فضيات و3 برونزيات.

وكان الحصاد الأبرز لمنتخب الرماية في بطولة الخليج الثالثة التي احتضنتها الكويت بشهر أكتوبر، بعد تحقيق 5 ميداليات ذهبية أحرزها الفريق المكون من محمود علي حاجي، علي حسين علي، حسين عبدالجبار في مسابقة الفرق 10 متر مسدس لفئة الرجال، وذهبية الفرق 10 متر مسدس لفئة السيدات والمكون من موزة عبدالرحيم بوجيري، مريم أحمد الغرير، لبنى عبدالعزيز عيسى، بينما توج محمود علي حاجي بذهبية فردي 10 متر بندقية، وحصلت موزة عبدالرحيم بوجيري على ذهبية فردي 10 متر مسدس، وتوج الفريق المكون من سلمان حسن زمان، محمود علي حاجي، حسين عبدالجبار بذهبية الفرق لمسابقة 50 متر بندقية.

وشهدت الدورة الرابعة لرياضة المرأة تألق فتيات الرماية كذلك بعد فوزهن بأربع ميداليات ذهبية تحققت في مسابقة الفرق 10 متر بندقية هوائية بالفريق المكون من سارة راشد، سبيكة مبارك، لولوة يوسف عاشور، وذهبية 25 متر مسدس للفرق بالفريق المكون من سميرة عبدالجليل، لبنى عبدالعزيز، موزة عبدالرحيم، وذهبية الفرق لمسابقة 10 متر مسدس هوائي بالفريق المكون من لبنى عبدالعزيز، سميرة عبدالجليل، موزة عبدالرحيم، وأخيراً ذهبية الفردي لمسابقة 10 متر مسدس هوائي التي أحرزتها موزة عبدالرحيم.

الرياضات البحرية

حصدت الرياضات البحرية 12 ميدالية متنوعة بينها 3 ذهبيات وفضيتين و7 برونزيات.

وتألق اللاعب داود عبدالله سلمان الذي أحرز الميدالية الذهبية لسباق ليزر ريديال في دورة الألعاب الخليجية الشاطئية الثانية التي استضافتها قطر بشهر أبريل، وأحرز اللاعب نفسه الميدالية الذهبية في بطولة الكويت الدولية، كما تألق اللاعب سامي عبدالوهاب الكوهجي بفوزه بالميدالية الذهبية في سباق ليزر ستاندرد في بطولة مجلس التعاون الخليجي السابعة للشراع التي استضافتها دولة الإمارات العربية المتحدة بشهر أبريل.

الرياضات الجوية

اكتفى الاتحاد البحريني للرياضات الجوية بتحقيق 3 ميداليات ملونة بينها فضية وبرونزيتين، فقد حقق منتخب الرجال في مسابقة الوصول إلى الهدف المركز الثاني والميدالية الفضية في بطولة كأس الخليج الأولى للقفز بالمظلات التي استضافتها دولة الإمارات العربية المتحدة بشهر ديسمبر، وفاز جاسم محمد المنصوري بالميدالية البرونزية في فردي التشكيل في الجو بالبطولة نفسها، بينما جاءت البرونزية الثانية لفريق التشكيلات الجوية للرجال في البطولة الآسيوية الـ17 للقفز الحر بالمظلات التي استضافتها الصين بشهر سبتمبر في إنجاز متميز للرياضات الجوية البحرينية.

الريشة الطائرة والإسكواش

أحرزت لعبتي الريشة الطائرة والإسكواش 6 ميداليات ملونة بينها 3 ميداليات فضية و3 ميداليات برونزية.

في لعبة الريشة الطائرة تمكن اللاعب عدنان إحسان السيد من الفوز بالميدالية الفضية لمسابقة الزوجي وفضية الفردي في البطولة العربية للشباب والشابات تحت 19 سنة التي استضافتها المغرب بشهر أكتوبر.

وعلى مستوى لعبة الإسكواش استطاع منتخب الناشئين المكون من عدنان السيد إحسان، حمد يوسف الحمد، أحمد عباس شبر الفوز بفضية الفرق في بطولة الخليج الـ21 للعموم وتحت 17 سنة التي احتضنتها السعودية بشهر أبريل.

السباحة

كانت رياضة السباحة على موعد مع حصاد وفير من الميداليات بلغ 50 ميدالية بينها 8 ذهبيات و21 فضية و21 برونزية.

وشهدت بطولة مجلس التعاون الـ25 للألعاب المائية التي استضافتها قطر بشهر أغسطس التألق الأبرز لمنتخب السباحة التي حصد خلالها 7 ميداليات ذهبية، إذ أحرز السباح خالد عبدالله بابا ذهبية سباق 200 متر فراشة لفئة الرجال، وكسب الفريق المكون من السباح علي عبدالله دراج، عمر عبدالله عمر، عبدالله خالد جمال، علي صادق علوي بذهبية سباق 4*100 حرة لفئة الناشئين، وفاز السباح عمر عبدالله عمر بذهبية سباق 100 متر ظهر لفئة الناشئين، وظفر السباح أحمد عبدالنبي بذهبية سباق 50 متر ظهر لفئة الأشبال، وفاز السباح علي صادق علوي بذهبية سباق 200 متر حرة، وذهبية سباق 100 متر سباحة حرة، وظفر السباح فرحان صالح فرج بذهبية 100 متر سباحة حرة لفئة الرجال.

ونجح السباح فرحان صالح فرج في التتويج بالميدالية الذهبية لسباق 100 متر سباحة حرة بدورة الألعاب الرياضية الخليجية.

الكرة الطائرة

وقفت لعبة الكرة الطائرة على منصات التتويج وواصلت نتائجها الإيجابية المعتادة بفوزها بـ 5 ميداليات متنوعة بينها 3 ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية.

فقد نجح المنتخب الأول للكرة الطائرة في الظفر بالمركز الأول والميدالية الذهبية بدورة الألعاب الرياضية الثانية بالدمام ليحافظ على لقب النسخة الأولى ويكرس زعامته الخليجية.

وحافظ منتخب الناشئين على لقبه الخليجي عندما توج بالمركز الأول والميدالية الذهبية في البطولة الخامسة التي استضافتها سلطنة عمان بشهر أغسطس.

وفي إنجاز هو الأول من نوعه ظفر منتخب الأشبال بلقب المهرجان الخليجي الأول للصغار الذي استضافته دولة قطر بشهر أغسطس.

المبارزة

ظفرت لعبة المبارزة بـ 16ميدالية ملونة بينها 3 ذهبيات و2 فضية و11 برونزية.

واستطاع منتخب المبارزة أن يظهر تفوقاً واضحاً في البطولة الخليجية الرابعة للرجال والسيدات التي استضافتها الكويت بشهر يناير/ كانون الثاني حين توج بـ 6 ميداليات ذهبية كانت من نصيب حمد خليفة العطاوي (فردي ايبيه) لفئة الأشبال، وذهبية (فرق ايبيه) للأشبال والتي فاز بها الفريق المكون من حمد خليفة العطاوي، سعود خليفة العطاوي، علي هاني العميري، عبدالكريم عيسى عبدالله، وذهبية (فردي فلوريه) التي فازت بها مرام أحمد محمد لفئة الأشبال.

كرة الطاولة

أحرزت لعبة كرة الطاولة 27 ميدالية ملونة بينها ذهبيتان و9 فضيات و16 ميدالية برونزية.

وكان الإنجاز الأبرز للعبة في بطولة كأس العرب الخامسة التي استضافتها الأردن بشهر أغسطس عندما حقق اللاعبان إلياس إلياسي ومحمد عباس عبدالوهاب الميدالية الذهبية في مسابقة الزوجي لفئة الشباب.

كما شهدت البطولة الخليجية الـ17 التي استضافتها الإمارات بشهر أغسطس فوز سلمان محمد وإبراهيم حبيب عاشور بذهبية الزوجي لفئة الأشبال.

سلمان بن إبراهيم نال ثقة أسرة كرة القدم الآسيوية
سلمان بن إبراهيم نال ثقة أسرة كرة القدم الآسيوية
منتخب الكرة الطائرة بطل الخليج
منتخب الكرة الطائرة بطل الخليج
عاهل البلاد يتوج ناصر بن حمد بميدالية المركز الثاني في سباق الرجل الحديدي
عاهل البلاد يتوج ناصر بن حمد بميدالية المركز الثاني في سباق الرجل الحديدي
أبطال العالم للقدرة للشباب على منصة التتويج
أبطال العالم للقدرة للشباب على منصة التتويج
الشيخة حياة آل خليفة تتسلم جائزة اللجنة الأولمبية الدولية لرياضة المرأة
الشيخة حياة آل خليفة تتسلم جائزة اللجنة الأولمبية الدولية لرياضة المرأة
منتخب ألعاب القوى بطل البطولة العربية
منتخب ألعاب القوى بطل البطولة العربية
خالد بن حمد يتسلم كأس البطولة العربية لألعاب القوى بحضور ناصر بن حمد
خالد بن حمد يتسلم كأس البطولة العربية لألعاب القوى بحضور ناصر بن حمد

العدد 4863 - الأربعاء 30 ديسمبر 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً