العدد 4863 - الأربعاء 30 ديسمبر 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1437هـ

14 حكماً لإدارة منافسات البطولة الآسيوية لكرة اليد

معمر الوطني ومحمد قمبر
معمر الوطني ومحمد قمبر

رشح الاتحاد الآسيوي لكرة اليد 14 حكماً دولياً لإدارة منافسات البطولة الآسيوية السابعة عشرة لكرة اليد والمقرر إقامتها في البحرين خلال الفترة من الخامس عشر من الشهر المقبل وحتى الثامن والعشرين من الشهر نفسه.

وشملت القائمة التي ستدير لقاءات البطولة 5 أطقم تحكيمية من مختلف الدول الآسيوية، بالإضافة إلى طاقمين أوروبيين الأول ليتواني والآخر فرنسي، تم ترشيحهما من قبل لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة اليد.

ووقع الاختيار الآسيوي على مجموعة من الحكام البارزين في القارة، حاصلين على الشارة الدولية، وهو ما حرصت عليه اللجنة الفنية للبطولة في اختيارتها في سبيل نجاح الحدث الأبرز على مستوى لعبة كرة اليد، ونظراً لأهمية البطولة وما ستنتج عليه في تأهل 5 منتخبات آسيوية إلى المونديال العالمي القادم المزمع إقامته في فرنسا 2017.

وتصدر الأسماء طاقم التحكيم البحريني المكون من الحكمين الدوليين معمر الوطني ومحمد قمبر، بالإضافة إلى كل من: سيوك لي وبنوك كوو (كوريا الجنوبية)، مجيد غولاهدوزان وعلي ميرزا موسويان (إيران)، فاضل عمران وخالد حسن (العراق)، هيزاكي كيوشي وتوموكازو (اليابان)، والطاقمين الأوروبيين مينداغاز وفايداز (ليتوانيا)، كريم غازمي وراوف غازمي (فرنسا).

هذا وسيكون على عاتق الأربعة عشر حكماً إدارة 42 مباراة على مدى أيام البطولة، تشمل الدور التمهيدي والأدوار النهائية وتحديد المراكز، ومن المتوقع أن تستبعد اللجنة الفنية الطواقم الآسيوية من إدارة لقاءات مجموعة منتخبها، لضمان المزيد من الحيادية في المباريات الحساسة للبطولة، فيما يتوقع اسناد المباريات الحساسة إلى الأطقم الأوروبية.

العدد 4863 - الأربعاء 30 ديسمبر 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:00 ص

      للاسف

      قمبر رغم ادارته لمباريات عديده لا انه لازال غير قادر على ادارة المباريات بشكل جيد
      للاسف

اقرأ ايضاً