العدد 4863 - الأربعاء 30 ديسمبر 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1437هـ

شبكة تلفزيون أميركية تدعو مرشحي رئاسة «الفيفا» لمناظرة

المرشحون الخمسة لرئاسة الفيفا
المرشحون الخمسة لرئاسة الفيفا

دعت شبكة «إي.إس.بي.إن» التلفزيونية الرياضية المرشحين الخمسة لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم للاشتراك في مناظرة تلفزيونية تتناول مستقبل «الفيفا» الذي يئن تحت وطأة أكبر فضيحة فساد عرفها طوال تاريخه.

وقال متحدث باسم الشبكة الأميركية لرويترز عبر رسالة بالبريد الإلكتروني أمس الأول (الثلثاء) «وجهت شبكة إي.إس.بي.إن الدعوة لجميع المرشحين الخمسة لرئاسة الفيفا للاشتراك في مناظرة».

وأضاف المتحدث «هدفنا من وراء ذلك هو فتح المجال أمام مناقشة تتسم بالصراحة وبالشفافية وتتناول أسلوب إدارة هذه الرياضة مستقبلاً قبل الانتخابات التي سيتقرر بناءً عليها من سيتولى المنصب الأول على مستوى هذه الرياضة العالمية».

والمرشحون الخمسة لرئاسة الفيفا هم الأردني الأمير علي بن الحسين ورئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة والفرنسي جيروم شامبين والأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو ورجل الأعمال والسياسي طوكيو سيكسويل القادم من جنوب إفريقيا.

ومن المقرر انتخاب رئيس جديد للفيفا خلفاً للسويسري سيب بلاتر الموقوف لمدة 8 سنوات في 26 فبراير/ شباط الماضي في زيوريخ السويسرية. ويترأس الفيفا وبصفة مؤقتة حالياً رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة الشعبية الكاميروني عيسى حياتو.

ولم يسبق عقد أي مناظرات تلفزيونية طوال تاريخ انتخابات رئاسة الفيفا على رغم أن هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) وشبكة سكاي اقترحا عقد مناظرة قبل انتخابات رئاسة الفيفا الأخيرة في مايو/ أيار الماضي.

العدد 4863 - الأربعاء 30 ديسمبر 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً