العدد 4864 - الخميس 31 ديسمبر 2015م الموافق 20 ربيع الاول 1437هـ

مسئول عراقي: «داعش» يحتجز 200 عائلة شرق الرمادي

قوات عراقية جنوب مدينة الرمادي -afp
قوات عراقية جنوب مدينة الرمادي -afp

الرمادي (العراق) - وكالات 

31 ديسمبر 2015

أعلن مسئول حكومي عراقي أمس الخميس (31 ديسمبر/ كانون الأول 2015) أن تنظيم «داعش» يحتجز نحو 200 عائلة عراقية بالجزء الشرقي لمدينة الرمادي.

وقال رئيس مجلس محافظة الأنبار، صباح كرحوت: إن «نحو 200 عائلة يحتجزها تنظيم داعش الإرهابي في الجزء الشرقي لمدينة الرمادي وخاصة في مناطق الصوفية والسجارية والمضيق»، مضيفاً أن التنظيم احتجز هذه العائلات كرهائن عنده، ومنعها من التوجه إلى الحبانية والخالدية لإجبار طيران التحالف والطيران الحربي العراقي والقوات العراقية على عدم استهداف فلوله المهزومة.


مسئول حكومي عراقي: «داعش» يحتجز 200 عائلة شرق الرمادي

الرمادي (العراق) - وكالات

أعلن مسئول حكومي عراقي أمس الخميس (31 ديسمبر/ كانون الأول 2015) أن تنظيم «داعش» يحتجز نحو 200 عائلة عراقية بالجزء الشرقي لمدينة الرمادي.

وقال رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت إن» نحو 200 عائلة يحتجزها تنظيم داعش الإرهابي في الجزء الشرقي لمدينة الرمادي خاصة في مناطق الصوفية والسجارية والمضيق»، مضيفاً أن التنظيم احتجز من هذه العائلات كرهائن عنده ومنعها من التوجه إلى الحبانية والخالدية لإجبار طيران التحالف والطيران الحربي العراقي والقوات العراقية بعدم استهداف فلوله المهزومة.

وأكد كرحوت أن «الخوف على حياة المدنيين المحتجزين لدى التنظيم الإرهابي يجعلنا نخشى على حياة المدنيين لأنهم أقدموا مساء أمس على إعدام جماعي لحوالى 40 مدنياً شرقي الرمادي».

وكشف كرحوت أن القوات العراقية تمكنت أمس (الخميس) من إخراج 100 عائلة من الرمادي كانت محتجزة لدى الإرهابيين وجرى نقلها إلى مخيمات النازحين في الرمادي والخالدية.

وبرغم إعلان القوات العراقية إعلان تحرير الرمادي قبل خمسة أيام، إلا أن مسئولين بالتحالف الدولي أكدوا أن نحو 700 من مسلحي «داعش» لا يزالون، حسبما يعتقد، مختبئون في مدينة الرمادي، بعد أيام من إعلان الجيش العراقي النصر على «داعش» بالمدينة.

وبدأت القوات العراقية التحرك لتطهير ما تبقى من أحياء وشوارع في مدينة الرمادي.

وقال العميد خالد عبدالله من قيادة عمليات الأنبار لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن القوات الأمنية العراقية بدأت بتنفيذ خطة تطهير الأحياء الشمالية للرمادي خاصة الجمعية والثيلة والبوعلوان.

وأضاف أن هذه الخطة ستعمل على قطع أي اتصال ما بين الرمادي وضواحيها الشرقية وهي الصوفية والسجارية للقضاء على الإرهابيين.

وحسب معلومات لمصادر أمنية، فإن الجيش العراقي بدأ يزحف مع تكثيف القصف المدفعي والتمشيط للطيران الجوي العراقي والدولي لمناطق تواجد تنظيم «داعش» في جزيرة الخالدية والصوفية والسجارية وأجزاء من المضيق باعتبارها آخر مناطق لهم بغية إعلان تحرير كامل مناطق الرمادي وضواحيها.

كما أعلن مصدر في الشرطة العراقية الاتحادية أمس مقتل خمسة من عناصر داعش عندما قصفت طائرة عراقية إحدى مناطق غرب سامراء (شمال بغداد).

وقال المصدر إن مقاتلة عراقية قصفت أمس موقعاً لتنظيم «داعش» في شارع النخوة غرب سامراء ما أسفر عن مقتل خمسة من عناصر «داعش» وتدمير أربع عجلات معدة للتفخيخ ومعمل تفخيخ.

وأوضح أن العجلات كانت معدة للهجوم على مدينة سامراء بعد انسحاب عناصر «داعش» من مدينة الرمادي.

من جانب آخر، صرح السياسي العراقي زعيم ائتلاف متحدون للإصلاح، أسامة النجيفي أمس بأن القضاء على تنظيم «داعش»، «بات قريباً» وأن التنظيم لن يستمر في محافظة نينوى.

العدد 4864 - الخميس 31 ديسمبر 2015م الموافق 20 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً