العدد 4864 - الخميس 31 ديسمبر 2015م الموافق 20 ربيع الاول 1437هـ

روحاني يأمر بتوسيع برنامج الصواريخ ردّاً على العقوبات الأميركية

أمر الرئيس الإيراني، حسن روحاني وزير دفاعه أمس الخميس (31 ديسمبر/ كانون الأول 2015) بتوسيع برنامج إيران الصاروخي وذلك رداً على تهديد أميركي بفرض عقوبات بسبب اختبار صاروخ باليستي أجرته إيران في أكتوبر/ تشرين الأول.

وقال روحاني في رسالة إلى وزير الدفاع، حسين دهقان نشرته وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية الرسمية «نظراً لأن الحكومة الأميركية ما زالت تواصل وبوضوح سياساتها العدائية وتدخلها غير القانوني ... ينبغي للقوات المسلحة أن تزيد سريعاً وبدرجة كبيرة قدراتها الصاروخية».

وقالت مصادر مطلعة يوم الأربعاء إن حكومة الرئيس الأميركي، باراك أوباما تجهز عقوبات جديدة ضد شركات عالمية وأفراد بسبب برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني.

من جانب آخر، نفت طهران أمس (الخميس) أن تكون نفذت تجربة إطلاق صواريخ قرب سفن أميركية وفرنسية في مضيق هرمز، كما اتهمها مسئول أميركي.

وقال المسئول في حرس الثورة الإيراني الجنرال رمضان شريف في بيان نشر على الموقع الإلكتروني الرسمي للحرس إن «القوة البحرية التابعة لحرس الثورة لم تنفذ خلال الأسبوع الماضي أي تجربة بينما يدعي الأميركيون أن صاروخاً أطلق في منطقة مضيق هرمز».

والقوة البحرية الإيرانية مكلفة ضمان أمن المصالح الايرانية في مضيق هرمز، الممر المائي الاستراتيجي لعبور النفط والذي تجوبه السفن الإيرانية الحربية بانتظام وتقوم فيه بمناورات.

العدد 4864 - الخميس 31 ديسمبر 2015م الموافق 20 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً