العدد 4865 - الجمعة 01 يناير 2016م الموافق 21 ربيع الاول 1437هـ

وزير الطاقة يطلع على الترتيبات الخاصة بالمؤتمر العالمي لطب العيون

يعقد في مايو المقبل تحت رعاية رئيس الوزراء

وزير الطاقة مستقبلاً اللجنة المنظمة لمؤتمر طب العيون
وزير الطاقة مستقبلاً اللجنة المنظمة لمؤتمر طب العيون

الوسط - محرر الشئون المحلية 

01 يناير 2016

اطلع وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا على الترتيبات الخاصة بالمؤتمر العالمي لطب العيون، وكيفية الخروج بنتائج إيجابية تعزز من مكانة البحرين، ودورها الإقليمي في استقطاب الفعاليات العالمية المتخصصة، وأوجه الدعم الذي سيلقاه هذا التجمع من القطاعات الاقتصادية في البحرين.

يشار إلى أن المؤتمر سيعقد تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بمركز البحرين الدولي للمعارض خلال الفترة من 4 إلى 8 مايو/ أيار المقبل.

جاء ذلك لدى اجتماع وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا مع رئيس مجلس الشرق الأوسط وإفريقيا لطب العيون أحمد عبدالله أحمد، ورئيس اللجنة المنظمة ابتسام العلوي، وعضو اللجنة المنظمة تقي خلف، للمؤتمر الدولي الثالث عشر للشرق الأوسط وإفريقيا لطب العيون.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير بجميع الحضور متمنياً لهذه الفعالية التوفيق والنجاح وتحقيق الأهداف المنشودة. موضحاً أن عقد مثل هذه المؤتمرات واستضافتها في مملكة البحرين سيعود بفوائد كثيرة؛ نظراً إلى ما حظي به هذا المؤتمر من حضور ومشاركة عالمية في المؤتمرات السابقة التي عقدت في مملكة البحرين خلال السنوات الماضية، فضلاً عما سيتضمنه برنامج المؤتمر من استعراض ومناقشة تجارب ناجحة للعديد من المتحدثين العالميين.

وثمن الوزير جهود الجهة المنظمة للمؤتمر وحرصها على عقد هذا التجمع العالمي المتخصص في مملكة البحرين والاستفادة من الأوراق التي ستقدم وستناقش في المؤتمر والتي ستعود بلا شك بالنفع في رفع كفاءة العنصر البشري والنهوض بأدائه.

وقد قُدم للوزير شرح أُشير فيه إلى أن مجلس الشرق الأوسط وإفريقيا لطب العيون (MEACO) يضم 36 جمعية طب وجراحة العيون في 32 دولة تشمل جميع الدول العربية وتركيا وإيران وعشر دول إفريقية.

ويعتبر هذا المؤتمر والمعرض المصاحب من أكبر الفعاليات العالمية في مجال طب وجراحة العيون، إذ من المتوقع أن يستقطب 4000 مشارك من جميع أنحاء العالم.

ويعقد (MEACO) كل عامين وهو أكبر تجمع لطب العيون في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وهو يعتبر من المؤتمرات العالمية التي توازي في حجمها وعدد المشاركين المؤتمرات المتخصصة في طب العيون والتي تعقد في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية. كما يحظى بمشاركة عدد كبير من الشركات في المنطقة ومن أوروبا وإفريقيا فضلاً عن مشاركة عدة شركات من شرق آسيا وأستراليا.

وستتم دعوة 100 طبيب أكاديمي عالمي كمتحدثين في البرنامج العلمي بالإضافة إلى متحدثين من الشرق الأوسط وإفريقيا.

ويحوي البرنامج العلمي على مدى خمسة أيام العديد من الندوات والمحاضرات وورش عمل وتدريب مخبري على الجراحة وسيقام معرض مصاحب للمؤتمر في مركز البحرين الدولي للمعارض تشارك فيه الشركات العالمية والإقليمية والمحلية في مجال الأجهزة الطبية والعمليات الجراحية وكذلك الصيدليات والشركات المصنعة للأدوية والعقاقير المختلفة.

العدد 4865 - الجمعة 01 يناير 2016م الموافق 21 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً