العدد 4865 - الجمعة 01 يناير 2016م الموافق 21 ربيع الاول 1437هـ

الأنظار نحو إنجلترا مع انطلاقة هادئة لـ «الميركاتو الشتوي»

ينطلق الميركاتو الشتوي لانتقالات لاعبي كرة القدم بهدوء، مع غياب الحديث عن الصفقات الكبيرة حتى الآن، لكن الأنظار تتجه نحو بعض الأندية الانجليزية الساعية إلى تعزيز صفوفها لتدارك وضعها في القسم الثاني من الموسم.

ويبدو تشلسي في طليعة الفرق التي قد تلعب دورا بارزا في سوق الانتقالات الشتوي بعد المستويات الضعيفة له منذ بداية الموسم، إذ يتجه لفقدان لقبه بطلا للدوري الانجليزي الممتاز.

ويحتل تشلسي المركز الرابع عشر في الدوري، بفارق شاسع يبلغ 19 نقطة عن أرسنال المتصدر، وهو كان أقال مدربه البرتغالي جوزيه مورينهو قبل أيام واستعان بالهولندي غوس هيدينك.

وحسم هيدينك الجدل حول تخلي تشلسي عن نجم خط الوسط الاسباني سيسك فابريغاس بسبب أدائه المتواضع هذا الموسم مؤكدا «انه بحاجة إلى جميع اللاعبين حتى نهاية الموسم»، ولكن هل سيحتفظ باللاعبين الذين لا يعتمد عليهما كثيرا الفرنسي لوك ريمي والكولومبي راداميل فالكاو؟. ولم يكشف تشلسي عن خطته في الفترة الثانية من سوق الانتقالات، لكنه بحاجة إلى تعزيز صفوفه من دون ضغوط بعد أن فقد نظريا فرصة الاحتفاظ باللقب أو حتى المنافسة على المراكز الأولى.

بدوره، فان مانشستر يونايتد لم يحقق أي فوز في 8 مباريات، وقد تلقى 4 هزائم متتالية (3 في الدوري وواحدة في دوري أبطال أوروبا) قبل أن يتعادل مع تشلسي سلبا في مباراة تنفس فيها مدربه الهولندي لويس فان غال الصعداء بعد أن كان قريبا جدا من المقصلة على الأقل بالنسبة إلى جمهور الفريق.

ويتردد اسم مورينهو لخلافة فان غال، لكن في الحالتين يتعين على الفريق تعزيز صفوفه بلاعبين جدد للمنافسة على مركز في دوري أبطال أوروبا على الأقل. ويواجه الألماني يورغن كلوب اختباره الأول في الميركاتو الشتوي وهو على رأس الإدارة الفنية لليفربول، ولا شك في انه يبحث عن حل لمشكلة الفريق لا يسجل كثيرا من الأهداف ويعاني مهاجمه دانييل ستاريدج من إصابات متكررة إذ تعرض إلى 7 إصابات في العام ونصف العام.

ويتجه ليستر سيتي مفاجأة الموسم الذي تصدر الدوري لأسابيع عدة قبل أن ينهي العام في المركز الثاني برصيد 39 نقطة بفارق الأهداف فقط عن أرسنال إلى الاحتفاظ بنجميه جيمي فاردي متصدر ترتيب الهدافين برصيد 15 هدفا والجزائري رياض محرز صاحب 13 هدفا. ورفض مدرب الفريق، الايطالي كلاوديو رانييري، بحزم الحديث عن إمكان التخلي عن أي من المهاجمين بعد أن رصدتهما الأندية الأوروبية الكبيرة.

وكان بإمكان ليستر إنهاء العام بالصدارة لكنه خسر أمام ليفربول صفر/1 وتعادل مع مانشستر سيتي سلبا في المباراتين الأخيرتين.

العدد 4865 - الجمعة 01 يناير 2016م الموافق 21 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً