العدد 5008 - الإثنين 23 مايو 2016م الموافق 16 شعبان 1437هـ

العسومي يشكو "تعطيلاً مؤلماً" لعمل لجان مجلس النواب

شكا رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب، النائب عادل العسومي، مما وصفه "تعطيلاً مؤلماً" لعمل لجان المجلس، مؤكداً أن العمل في بعض اللجان معطّل، على الرغم من وجود مشاريع واقتراحات بقوانين.

وفي مطلع جلسة مجلس النواب اليوم الثلثاء (24 مايو/ أيار 2016)، قال العسومي إن هناك تعطيلاً لعمل اللجان، وهناك لجان عملت على قوانين من الصباح وحتى المساء لمدة 4 أيام. وذكر أن هناك مشاريع بقوانين موجودة في أدراج اللجان منذ شهر أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي الماضي (2015).

548 5:48 ص

اختلّ النصاب... فرُفعت جلسة النواب

أدى اختلال النصاب القانوني لعدد النواب الواجب حضورهم في جلسة النواب اليوم الثلثاء (24 مايو/ أيار 2016)، إلى رفع الجلسة، وحال ذلك دون مواصلة جدول الأعمال.

وخرج النواب في استراحة للصلاة، إلا أنهم وبعد أن عادوا، كان عددهم أقل من 20 نائباً، فاضطر رئيس الجلسة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب علي العرادي، لإعلان رفع الجلسة.

يشار إلى أن حالة رفع الجلسة لعدم وجود نصاب قانوني، تكررت لأكثر من مرة خلال جلسات النواب الماضية.

318 3:18 ص

النواب يقرون تمديداً سابعاً لـ "نيابية التحقيق في العمالة السائبة"... والعسومي: لدينا "فيديوات" فساد

القضيبية – علي الموسوي

أقر غالبية أعضاء مجلس النواب في جلستهم اليوم الثلثاء (24 مايو/ أيار 2016)، تمديد عمل لجنة التحقيق البرلمانية في ظاهرة العمالة السائبة، وذلك للمرة السابعة، إذ طلبت اللجنة تمديد عملها مدة 4 أشهر.

وأكد رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة، عادل العسومي، أنهم يمتلكون "فيديوات" تُظهر الفساد في ملف العمالة السائبة، وأنهم سيحددون الجهات المعنية والمقصرة.

وقال: "نحن نعمل بصورة صحيحة في اللجنة، وسنحدد الجهة المقصرة، يوجد أكثر من 5 جهات تتعاون مع هذا الملف، ولكن درجات التقصير تختلف".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:52 ص

      ما عليه... انتوا مقبلين على عطلة.. عساكم معطلين و متعطلين لا معطولين.. لا تهتم سعادة النائب الامور بخير و اتركوا عنكم ........و توابعهم و ارتاحوا شوي.. ما يسوى عليكم المكافأة و لا التقاعد الي راح تستلمونه... اشاوس بمعنى الكلمة ... فائزين. فائزين

اقرأ ايضاً