العدد 5059 - الأربعاء 13 يوليو 2016م الموافق 08 شوال 1437هـ

وصول كيري الى موسكو لبحث الأزمة السورية

وصل وزير الخارجية الاميركي جون كيري مساء اليوم الخميس (14 يوليو/ تموز 2016) الى موسكو للقاء الرئيس فلاديمير بوتين في مسعى لاحراز تقدم في عملية السلام في سوريا، على ما نقل صحافي في وكالة فرانس برس.

وهذه الزيارة الثانية لكيري الى موسكو منذ مطلع العام الحالي، فيما تتواصل المعارك الدامية في سوريا رغم اعلان تهدئة في اواخر فبراير/ شباط باشراف موسكو وواشنطن، وسط انقطاع المحادثات بين النظام والمعارضة.

1603 4:03 م

كيري يطلع الوزراء الأوروبيين على نتائج مشاوراته في روسيا

الوسط – المحرر الدولي

سيلتقي وزير الخارجية الأميركي جون كيري، يوم الاثنين (18 يوليو/تموز)، نظراءه الأوروبيين في بروكسل، وسيطرح عليهم نتائج مشاوراته في موسكو بشأن الأزمة السورية، وفق ما أفاد به موقع قناة "روسيا اليوم".

وأعلنت الدائرة الصحفية للاتحاد الأوروبي أن كيري سيجتمع بوزراء الخارجية في دول الاتحاد خلال فطور عمل ببروكسل، يوم الاثنين المقبل، وذلك في مستهل فعاليات الاجتماع الدوري لمجلس الاتحاد الأوروبي على مستوى وزراء الخارجية.

يذكر أن كيري شارك يوم الخميس، 14 يوليو/تموز، في الاحتفالات بعيد الباستيل في باريس، ومن ثم أجرى محادثات مع نظيره الفرنسي جان مارك إيرولت، ركزت على تطورات الأزمة السورية.

ومن المقرر أن تبقى الأزمة السورية في صلب الاهتمام خلال المحادثات المرتقبة، بين كيري ونظيره الروسي سيرغي لافروف في موسكو، مساء الخميس. كما سيتناول الوزيران خلال لقائهما الوضع في ليبيا ومنطقة قره باغ وبعض مسائل العلاقات الثنائية. وبعد جولة المحادثت، سيطلع لافروف وكيري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على نتائج لقائهما.

وسبق لوسائل إعلام أمريكية أن ذكرت أن كيري سيطرح في موسكو اقتراحات جديدة لواشنطن حول التنسيق بين الجيشين الأمريكي والروسي في محاربة الإرهاب بسوريا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً