العدد 5343 - الأحد 23 أبريل 2017م الموافق 26 رجب 1438هـ

"الأعلى للمرأة" يتهم رياض أطفال بالتلاعب في عقود موظفيها

اتهم المجلس الأعلى للمرأة عدداً من رياض الأطفال بالتلاعب في عقود موظفيها، بما لا يؤدي إلى تحول العقود المؤقتة إلى دائمة.

وقالت الأمين العام للمجلس، هالة الأنصاري، إن ملف العاملات في رياض الأطفال "لعنة تلاحق المجتمع البحريني منذ 10 أعوام وسنحاسب عليها في القبر...".

وذكرت أنه "يتم التلاعب بالعقود بشكل مشين، وبمجرد مرور 9 أشهر على العقد يتم إلغاؤه حتى لا يتحول العقد من مؤقت إلى دائم. وهذا الأمر ينسحب على المتدربات في مكاتب المحاماة".

وأكدت أن أجور العاملين في رياض الأطفال مدنية جداً، وهو ما سبب دخول كوادر دون المستوى في رياض الأطفال والحضانات.

ودعت السلطة التشريعية إلى إعادة النظر في وضع العاملين في رياض الأطفال، ووضع ضوابط محددة لعملهم.

727 7:27 ص

جمال فخرو: لا يوجد في البحرين قانون يخالف الشريعة الإسلامية

القضيبية – علي الموسوي

أكد النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، جمال فخرو، أن البحرين لا يوجد فيها أي قانون مخالف للشريعة الإسلامية.

وشدد على أن السلطة التشريعية لم تصدر على مدى الأعوام الماضية ولم تكتب أي قانون أو تشريع مخالف للشريعة الإسلامية.

وفيما يتعلق باتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة "السيداو"، رأى أن جهل العامة والإعلام هو ما صوّر الاتفاقية بأنها مخالفة للشريعة الإسلامية، مؤكداً أن "المادة التي تتحفظ عليها البحرين موجودة منذ انضمام البحرين إلى قانون "السيداو".

وقال: "ليس هناك في البحرين أي قانون يخالف الشريعة الإسلامية، وإذا وجد أي قانون فنحن نتحمل المسئولية".

جاء ذلك خلال اللقاء التشاوري الذي عقده المجلس الأعلى للمرأة مع السلطة التشريعية، وذلك صباح اليوم الإثنين (24 أبريل/ نيسان 2017) بفندق الخليج، وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلسي الشورى والنواب.

658 6:58 ص

الأنصاري: نتمنى تحوّل برنامج عمل الحكومة إلى وثيقة مفصلة

تطلعت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة، هالة الأنصاري، أن يتحول برنامج عمل الحكومة إلى وثيقة مفصلة، آملة من السلطة التشريعية تضمين البرامج المتعلقة بالمرأة في موازنة الدولة المقبلة (2017 - 2018).

جاء ذلك خلال اللقاء التشاوري الذي يعقده المجلس مع السلطة التشريعية بغرفتيها الشورى والنواب، صباح اليوم الاثنين (24 أبريل/ نيسان 2017) بفندق الخليج، وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلسي الشورى والنواب.

وأكدت الأنصاري ضرورة وضع الأدوات التشريعية التي تكفل تحقيق احتياجات المرأة، داعية إلى وضع مبدأ تكافؤ الفرص كمعيار لتمرير برنامج عمل الحكومة والموازنة العامة للدولة.

وقالت: "نأمل مستقبلاً أن نصل إلى تضمين نص ملزم لتقييد الجهات في الدولة بإدماج احتياجات المرأة في الموازنة العامة للدولة، وذلك مع الكم الكبير من الجداول التي تصدرها وزارة المالية، إذ لا يمكن ترك هذا الأمر لقرارات الوزارات".

 

 

651 6:51 ص

الأنصاري تطالب بإعادة النظر في استضافة وفود الكونغرس الأميركي

القضيبية – علي الموسوي

طالبت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة، هالة الأنصاري، السلطة التشريعية، وخصوصاً مجلس النواب، بإعادة النظر في استضافة وفود الكونغرس الأميركي التي تزور البحرين.

وسألت الأنصاري عدد من النواب الحاضرين في اللقاء التشاوري الذي يعقده المجلس الأعلى للمرأة مع السلطة التشريعية، اليوم الإثنين (24 أبريل/ نيسان 2017)، سألت عن مدى ارتياح السلطة التشريعية من استضافة موظفين يعملون في مكاتب أعضاء الكونغرس الأميركي.

 

650 6:50 ص

الأنصاري: قانون التعطل "مرجحانة" يتأرجح عليها العاطلون

القضيبية – علي الموسوي

وصفت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة، هالة الأنصاري، قانون التأمين ضد التعطل بأنه "مرجانه" والعاطلون عن العمل يتأرجحون على هذا القانون "يتدورفون"، وهو ما يؤدي إلى بقاء إحصاءات العاطلين عن العمل ثابتة بشكل "مؤبد".

وانتقدت الأنصاري آلية صرف بدل التعطل، إذ إن العاطل يحصل على مبلغ بدل التعطل مدة 6 أشهر، وبعدها يأخذ استراحة ويعود مرة أخرى ليتسلم هذا المبلغ لمدة 6 أشهر أخرى.

وكشفت الأنصاري عن وجود نحو 2320 امرأة مسجلة في سجلات التأمين ضد التعطل منذ 5 أعوام، ويتسلمون مبالغ التعطل، مؤكدة عدم القدرة على إثبات جدية تسجيل الكثير من ربات البيوت لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للحصول على الوظيفة.

 

634 6:34 ص

الأنصاري: نريد معرفة أعداد النساء المستفيدات من المشاريع الإسكانية

القضيبية – علي الموسوي

طالبت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة، هالة الأنصاري، بمعرفة أعداد النساء المستفيدات من المشاريع الإسكانية، وذلك لضمان حصول المرأة البحرينية على حقوقها في هذه المشاريع.

وأكدت الأنصاري، خلال لقاء تشاوري بين المجلس الأعلى للمرأة والسلطة التشريعية اليوم الإثنين (24 أبريل/ نيسان 2017)، عدم وجود تصور لدى المجلس عن المشاريع الإسكانية وأعداد النساء اللاتي يحصلن على وحدات سكنية، سواءً أكان بيوت أو شقق.

وذكرت أن التوجه الحالي هو توسّط المجلس لحالة هنا أو هناك، إلا أنهم يتطلعون معرفة الأعداد الكلية من النساء المستفيدات من المشاريع الإسكانية.

 

520 5:20 ص

الأنصاري منتقدة مجلس "الشعب": 9 نواب فقط يحضرون لقاءنا التشاوري من أجل المرأة

القضيبية – علي الموسوي

انتقدت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة، هالة الأنصاري، غياب غالبية أعضاء مجلس النواب عن لقاء تشاوري يعقده المجلس من أجل متابعة تنفيذ التشريعات والقوانين المتعلقة بالمرأة.

وقالت الأنصاري، خلال اللقاء التشاوري اليوم الإثنين (24 أبريل/ نيسان 2017)، إن 9 نواب فقط من أصل 40 نائب يحضرون اللقاء، في الوقت الذي حرص المجلس على عقد اللقاء التشاوري في مكان قريب من مقر مجلس النواب (فندق الخليج)، وفي يوم لا توجد فيه جلسة للمجلس.

وجاء كلام الأنصاري رداً على النائب عبدالحميد النجار، الذي أكد وقوف النواب مع المجلس الأعلى للمرأة، إلا أنهم يواجهون صعوبة في فهم احتياجات المجلس.

من جانبه، أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب علي العرادي، أن المجلس يدعم التشريعات المتعلقة بالمرأة، وأن الأمر ليس بالكم ولكن بالكيف. وأشار إلى أن هناك اجتماعات لدى بعض النواب، إلى جانب وجود زوار للمجلس من خارج البحرين.

هذا، ويحضر من مجلس الشورى نحو 14 شورياً يرأسهم النائب الأول للرئيس جمال فخرو.

 

505 5:05 ص

الأنصاري: مكتب التوفيق الأسري "تعبان"

القضيبية – علي الموسوي

وصفت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة، هالة الأنصاري، مكتب التوفيق الأسري بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف، بأنه "تعبان"، وكذلك هيكله الوظيفي، إذ لا توجد الميزانية الكافية لتوظيف من يعملون في المكتب.

وخلال اللقاء التشاوري الذي نظمه المجلس مع السلطة التشريعية، اليوم الإثنين (24 أبريل/ نيسان 2017)، أكدت الأنصاري ضرورة تفعيل المكتب "بما ألزمنا أنفسنا فيه".

ورأت الأنصاري أن مكاتب المحاماة أصبحت محطة مرور للقضايا الأسرية، إذ يتم تحويل القضايا إلى المحاكم وتصدر أحكام الطلاق بصورة مباشرة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 8:11 ص

      انا عاطلة جامعية لا يصرف لي تأمين ضد التعطل
      واطالب بوظيفة محترمة تحفظ كرامتي

    • زائر 4 | 7:53 ص

      لايوجد قانون يخالف الشريعة الاسلامية
      والدليل هو القيود على الصدقات وكفالة الايتام وكأن المتصدق يعمل الحرام
      وخلنا ساكتين عن الخمس وغيرها

    • زائر 3 | 7:51 ص

      نعم لا يوجد قانون يخالف الشريعة الاسلامية يا جمال فخرو
      حتى ضريبة 200 ‎%‎ جمارك على الخمور
      ولا حتى تشريع الربا والسماح للبنوك باخذ الربا على المسلمين
      لان هذي ليست ربا وانما ارباح بنكية بنسبة

    • زائر 7 زائر 3 | 12:36 ص

      بالضبط نفس التعليق الي كنت افكر فيه.. ????

    • زائر 2 | 7:37 ص

      ... ادعارة
      فقط هذين نزر مما تحاول أن تجهله ...

    • زائر 1 | 7:33 ص

      فخرو ...
      نعم لايوجد قانون في البحرين مخالف لشريعة الإسلامية (نعم وأولهم قانون المشروبات الكحولية)
      .....

اقرأ ايضاً