العدد 4767 - الجمعة 25 سبتمبر 2015م الموافق 11 ذي الحجة 1436هـ

انطلاق مسابقة شاعر الحسين في نسختها الثامنة

صورة ارشيفية لإحدى مسابقات شاعر الحسين
صورة ارشيفية لإحدى مسابقات شاعر الحسين

يبدأ في 21 سبتمبر/ أيلول الجاري تلقي النصوص الشعرية المشاركة ضمن النسخة الثامنة من مسابقة (شاعر الحسين)، وهي مسابقة سنوية تختص بالمآثر الشعرية الحسينية، وينظمها مأتم أنصار الحق بالبلاد القديم بمشاركة عشرات الشعراء من الجنسين وسط حضور نخبوي وجماهيري غفير.

وفي هذا الصدد صرّح رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة عبدالجليل الصفار بأن الأعمال التحضيرية بدأت لتدشين الموسم الثامن للمسابقة، وسيكون باب المشاركة مفتوحاً أمام الراغبين من داخل البحرين وخارجها في الفترة من 15 سبتمبر إلى 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، وفقاً للشروط الفنية والشكلية المتبعة، ويتم إرسال النصوص المشاركة بصيغة ملف (Word) إلى البريد الإلكتروني التالي (alhussain.poet@hotmail.com) مذيلة ببيانات الشاعر ورقم اتصاله،علماً بأن آخر موعد لاستلام المشاركة 14نوفمبر2015 مهيباً بالمهتمين الاطلاع على إعلان المسابقة وشروطها في حسابات التواصل الاجتماعي التابع لها، كما يمكنهم تحميل التطبيق الخاص بالمسابقة على أجهزة الأندرويد والأبل.

وأوضح الصفار أن المتأهلين الخمسة الأوائل لهذا العام سينالون جوائز مالية تبدأ بـ (1500) دولار أميركي، فيما يحصد الخمسة الآخرون جوائز عينية قيّمة.

يذكر أن الانطلاقة الأولى لمسابقة شاعر الحسين كانت في عام 2008، وتشهد المسابقة سنوياً تطوراً كبيراً ومشاركةً جماهيريةً واسعةً واهتماماً نخبوياً. وتخضع القصائد المشاركة إلى تقييم مبدئي لدى لجنة (الفرز الأولى) قبل أن تمرّر إلى (لجنة التحكيم) التي تضمّ عدداً من النقاد والمختصين في تحليل النصوص الأدبية. وتقبل المسابقة مختلف الأشكال الفنية للشعر الفصيح، عمودياً كان أو تفعيلياً أو قصيدة نثر، على أن يستوفي النص عناصر البناء اللغوي والفني، وأن يتراوح طوله بين 15 إلى 50 بيتاً أو سطراً شعرياً مزدوجاً. وتعلن النتائج في مهرجان ختامي نهاية شهر صفر من كل عام.

العدد 4767 - الجمعة 25 سبتمبر 2015م الموافق 11 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:28 م

      .....

      السلام على الحسين
      وعلى علي بن الحسين
      وعلى اولاد الحسين
      وعلى اصحاب الحسين
      واللهم صل على محمد وآله الطيبين الطاهرين

    • زائر 3 | 6:42 ص

      اللهم ارزقنا شفاعة الحسين عليه السلام يوم الوروود

      السلام على الحسين
      السلام على على بن حسين
      السلام على اولاد الحسين
      السلام على اصحاب الحسين
      اللهم صلى على محمد واله محمد
      اللهم فرج عنا بحق محمد واله

    • زائر 2 | 4:37 ص

      والله شي طيب ان نرى مثل تلك المناسبات

      الله يعطيكم العافية و يكثر من هالمناسبات والامام الحسين للجميع .. هذا اقل القليل في حق الامام الحسين ابن علي عليه السلام ... السلام عليك يا ابا عبدالله

    • زائر 1 | 12:03 ص

      اتتمنى من النسخ التقليدية ان تبدع

      بعض المناطق اخذت تقلدة هذه المسابقة في الاسماء والشعراء و المحكمين وووووو لماذا لا تكون على مستوى البراعم او الشعر الشعبي النمطي اوووووو

اقرأ ايضاً