العدد 3115 - الخميس 17 مارس 2011م الموافق 12 ربيع الثاني 1432هـ

قوات الأمن تقتحم منازل لأفراد «مجموعة ال 25»

داهمت قوات الامن منزل الشيخ محمد حبيب المقداد في منطقة السهلة وتم تفتيشه إلا أن المقداد لم يكن موجودا في المنزل. كما اقتحمت قوات الأمن منزل حسين عمران في بني جمرة، وهو ايضا احد افراد "مجموعة ال 25" الذي افرج عنهم بعد اندلاع احداث الرابع عشر من فبراير، وذلك فجر اليوم حوالي اساعة الواحدة والربع. واشتكى افراد العائلة من المعاملة القاسية التي ادت ارتفاع صراخ النساء والاطفال والتعرض لعدد منهم اثناء عملية الاقتحام. ولم تجد قوات الأمن حسين عمران، وذلك لانه احد الجرحى الذين يرقدون في احد المستشفيات. وعلمت "الوسط" ان منازل اخرى لأفراد من نفس المجموعة تمن مداهمتها ايضا.

هذا وكانت الجهات الأمنية قد اعتقلت 7 من النشطاء السياسيين فجر أمس وهم الأمين العام لجمعية "وعد" إبراهيم شريف، ورئيس تيار "الوفاء" عبدالوهاب حسين، وأمين عام حركة "حق" حسن مشيمع، والشيخ سعيد النوري، بالإضافة إلى الشيخ عبدالهادي المخوضر، والناشط حسن الحداد، والناشط عبدالجليل السنكيس.


اعتقال 7 من النشطاء السياسيين فجر أمس

اعتقلت قوات الأمن فجر أمس الخميس 7 نشطاء سياسيين هم الأمين العام لجمعية وعد إبراهيم شريف، ورئيس تيار الوفاء الإسلامي عبدالوهاب حسين، وأمين عام حركة حق حسن مشيمع، والشيخ سعيد النوري، بالإضافة إلى الشيخ عبدالهادي المخوضر، والناشط حسن الحداد، والناشط عبدالجليل السنكيس.

وتمت مداهمة منزل الشيخ محمد حبيب المقداد في منطقة السهلة وتم تفتيشه إلا أن المقداد لم يكن موجودا في المنزل.

كما حصلت عمليات اعتقال إلا أن عدد المعتقلين لم يعرف بعد.

إلى ذلك أصدرت جمعية وعد بيانا فجر أمس، أشارت فيه إلى أن «مجموعة مكونة من أكثر من 40 شخصا من السلطات الأمنية والعسكرية في البحرين أقدمت على اعتقال الأمين العام لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) المناضل إبراهيم شريف السيد، وذلك حوالي الساعة الثانية من صباح اليوم (أمس) الخميس الموافق (17 مارس/آذار 2011)»، وتابع «وتم اقتياده إلى جهة مجهولة ولم يستطع محامو جمعية (وعد) وأسرته حتى لحظة إعداد هذا البيان، معرفة مكان اعتقاله أو الجهة التي اقتيد إليها»، ولفت إلى أن «جمعية (وعد) تشجب هذا الإجراء التعسفي الذي يهدف إلى تكميم الأفواه ومنع الكشف عن الممارسات القمعية السافرة، وتحمل الحكومة المسئولية الكاملة عن سلامته وسلامة أسرته، وتطالب بالإفراج الفوري عن الأمين العام للجمعية»، ودعت «كافة الجمعيات السياسية والحقوقية ومؤسسات المجتمع المدني المحلية والعالمية إلى سرعة التدخل للإفراج الفوري عن إبراهيم شريف وتحميل السلطات البحرينية المسئولية الكاملة عن ضمان سلامته»، وختمت «وتؤكد جمعية (وعد) أن مواقفها السياسية مستمدة من مسئوليتها الوطنية وأن اعتقال أي من قياداتها أو أعضائها أو التعرض لممتلكاتها لن يغير من مواقفها السياسية الثابتة».


القبض على قياديين قاموا بالتحريض خلال الأحداث الأخيرة

المنامة - بنا

قالت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين إنه بموجب الصلاحيات المخولة لها تنفيذ أحكام المرسوم رقم (18) للعام2011م بشأن إعلان حالة السلامة الوطنية فقد تم بتاريخ 17 مارس/ آذار 2011م القبض على عدد من القياديين من رؤوس الفتنة الذين نادوا بإسقاط النظام وتخابروا مع دول أجنبية، كما قاموا بالتحريض خلال الأحداث الأخيرة على قتل المواطنين وتدمير الممتلكات العامة والخاصة، ما تسبب ذلك في تقويض السلم الأهلي وإزهاق أرواح الأبرياء وترويع المواطنين والمقيمين. وأضافت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين أنها ستقوم باتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة بحق المذكورين وفقاً لمرسوم إعلان حالة السلامة الوطنية والقوانين المعمول بها في مملكة البحرين

العدد 3115 - الخميس 17 مارس 2011م الموافق 12 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • الحنونه العسل | 12:22 م

      سلام

      حفظهم الله جميعا وانشاء الله يرجعون بالسلامه

اقرأ ايضاً