العدد 4667 - الأربعاء 17 يونيو 2015م الموافق 29 شعبان 1436هـ

«Bilal»... أول فيلم أنيميشن عن قصة الصحابي بلال بن رباح

تم خلال الأشهر القليلة الماضية إطلاق الفيديو الدعائي لفيلم الأنيميشن “بلال” في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، والذي يتحدث عن قصة الصحابي بلال بن رباح (رض). والذي أثار اهتماماً كبيراً بين الناس.

شركة “بارجون انترتيمنت” هي المشرفة عن إنتاج هذا الفيلم، والتي تتكون من شباب سعوديين محترفين، بدأ العمل فيما بينهم على هذا الفيلم فترة طويلة، وصلت إلى 10 سنوات، حيث استغرق العمل على السيناريو 7 سنوات، من ثم بدأوا بالتنفيذ قبل 3 سنوات.

الفيلم منتج باللغة الإنجليزية (سيتم ترجمته إلى العربية)، لأن الفئة المستهدفة هي المجتمع الأميركي، وخصوصاً أن المعاني الموجودة في قصة الصحابي بلال يفتقر لها المجتمع الأميركي، حيث كيف يمكن (لعبد) بأن يصبح سيداً في قومه.

وينتمي فيلم “بلال” إلى أفلام “الأنيميشن” التي يتم تصويرها بأحدث تقنيات السينما العالمية، وتدور أحداثه حول شخصية الصحابي الشهير بلال بن رباح، المعروف بلقب “مؤذن الرسول (ص)”، ويسرد قصة حياته منذ طفولته الأولى في بلاد الحبشة، مروراً ببيعه كعبد في جزيرة العرب، وصولاً إلى تحوله إلى أحد أبرز صحابة نبينا محمد (ص).

عندما عرض الشباب السعوديون السيناريو على المنتجين الأميركان، فقد أبدوا انبهارهم بشكل كبير، ولكن المنتجين شككوا بقدرتهم على إنتاج الفيلم، وطلبوا منهم إنتاج مقطع معين من السيناريو تم تحديده من قبلهم، ليقوم هؤلاء الشباب بإنتاج المقطع المطلوب، وأرسلوه لشركة دريمز وورك، لتوافق أخيراً على هذا العمل.

ومن جانبه، كشف المنتج السعودي أيمن جمال، بأن الفيلم من المقرر عرضه نهاية العام الجاري في الولايات المتحدة، ولاحقاً في باقي دول العالم. كما يجري التجهيز لنسخة ناطقة باللغة العربية من الفيلم لعرضه في الدول العربية.

الفيلم يتميز بدقة التفاصيل من جميع الجوانب (الرسم، الألوان، الحيوانات، الموسيقى، الحركة، الإخراج).

العدد 4667 - الأربعاء 17 يونيو 2015م الموافق 29 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً