العدد 4668 - الخميس 18 يونيو 2015م الموافق 01 رمضان 1436هـ

مسلسل "ذاكرة من ورق" آخر لمسات المخرج البحريني علي العلي

تعرض MBC خلال شهر رمضان هذا العام المسلسل الخليجي "ذاكرة من ورق" من إخراج البحريني علي العلي.

وتدور أحداث المسلسل حول مجموعة من الشباب الخليجي الذين يدرسون في أوروبا، إذ تبدأ بينهم علاقة صداقة بحكم الغربة، وتستمر هذه العلاقة لفترة طويلة إلى أن يتعرض أحدهم لمحاولة استغلال من بعض العصابات، وتتوالى أحداث تكشف حقيقة تعامل المجتمعات الغربية مع الشباب المغترب وخاصة الخليجي، وذلك لاعتقادات خاطئة بأن المجتمع الخليجي ثري ومرفه ولم يحضر شبابه للتعلم بل جاء للتسلية واللهو فقط، وتتوالى الأحداث.

ويشارك في بطولته بالإضافة إلى الفنانة شجون الهاجري كل من فاطمة الصفي وصمود وسليمان الياسين وعلي كاكولي وعبدالله ملك وريم أرحمه وعبدالله الطراروة وجمع آخر من الفنانين.

وكان العلي شدد في تصريح نشرته العربية. نت في 27 ديسمبر 2014 على أهمية هذه التجربة قائلاً "مسلسل - ذاكرة من ورق - عمل ثري بالأحداث والشخصيات والمضامين التي تذهب بعيداً في أطروحاتها وتحليلها للأحداث والشخصيات والظروف التي تحيط بمجموعة من الطلبة والطالبات اللواتي يدرسن في أوروبا والظروف الموضوعية المعقدة التي تحيط بهن في الغربة، ومن قبلها في علاقتهن مع أسرهن .

واستطرد المخرج علي العلي: النسبة الأكبر من أحداث المسلسل ستصور في عدد من المدن الأوروبية بالذات خلال موسم تساقط الثلوج لإضافة مضامين جديدة إلى معاني الغربة والعزلة والألم الذي تعيشه تلك الشخصيات. كما أن هذه التجربة تستمد أهميتها بالعودة المتجددة للفنانة شجون التي يشتاق إليها جمهورها في كل مكان وهي تحمل لهم ذات الاشتياق والأمل بأن يكون هذا اللقاء معوضاً عن فترة الغياب الماضية .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:11 ص

      بنت بلادي

      اسخف مسلسل

    • زائر 2 | 3:03 ص

      alia

      مسلسل كتير حلو وانا كتير بحب هادالمسلسل وانا اكتر شخصيات بحبها بالمسلسل صمود وشجون وفاطمة الصفي وعبد الله السيف

    • زائر 1 | 8:39 ص

      ايات بني صخر

      مسلسل روعة جدا مبين عليه لان في شوووووجي وفطوم صمود الغالية

اقرأ ايضاً